مراجعات الهواتف

أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC في الفئة الاقتصادية (سعر 3000 جنيه)

على الرغم من أن تقنية NFC لا تعتبر جديدة في الهواتف الذكية على الإطلاق إلا أنه قد يكون من الصعب الحصول عليها في الهواتف الاقتصادية والتي تأتي بسعر رخيص وخاصةً عند البحث عن هاتف بمواصفات مقبولة، ومع ذلك فإن هناك العديد من شركات الهواتف الذكية التي قامت بتلبية احتياجات المستخدمين في هذا الجانب من خلال توفير هواتف رخيصة داعمة لـ NFC وبمواصفات مقبولة إلى حد كبير بما في ذلك شركة سامسونج العملاقة في فئة A وكذلك شركة شاومي والعديد من الشركات الأخرى.

تقنية NFC باختصار هي عبارة عن تقنية للاتصال اللاسلكي قريب المدى حيث أنها تتيح للمستخدمين إجراء معاملات آمنة وتبادل المحتوى الرقمي وما إلى ذلك بسرعة وسهولة، وتتنوع استخدامات تلك التقنية ما بين نقل وإرسال الملفات الكبيرة بسرعة إلى الدفع الإلكتروني وغير ذلك، وفي هذا الموضوع قمنا بتجميع أفضل الهواتف الرخيصة التي توفر تلك التقنية للمستخدمين، لذلك بدون مزيد من الإطال إليك قائمة الهواتف فيما يلي.

هاتف Samsung Galaxy A10

الهواتف التي تدعم خاصية NFC

نبدأ بهذا الهاتف المميز من سامسونج والذي يعتبر من أفضل الهواتف الاقتصادية التي تدعم تقنية NFC كما أن سعر الهاتف لا يتجاوز 1800 جنيه في السوق المصري هذا بالإضافة إلى أن المواصفات الخاصة به مقبولة إلى حد ما بالنسبة لتلك الفئة السعرية. يأتي هذا الهاتف بشاشة 6.2 بوصة (HD+) مع شكل النوتش، ويأتي الهاتف بمعالج Exynos 7884 Octa المقدم من شركة سامسونج والذي يعمل بتقنية 14 نانومتر، وأما بالنسبة للمساحة الداخلية للهاتف فهي عبارة عن 32 جيجابايت مع رام 2 جيجابايت.

وليس ذلك فحسب بل يتميز الهاتف من عدة جوانب أخرى أيضًا بما في ذلك البطارية والتي تأتي بسعة 3400 مللي أمبير، هذا بالإضافة إلى الكاميرا والتي قد تكون منخفضة نوعًا ما ومع ذلك بالنظر إلى سعر الهاتف فإنها تعتبر مقبولة، حيث يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيسكل وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيسكل، وبالطبع يدعم الهاتف تقنية NFC كما يدعم شبكات الجيل الأول والثاني والثالث والرابع، ويعتبر من أرخص الهواتف التي تدعم التقنية حاليًا.

هاتف Samsung Galaxy M30s

الهواتف التي تدعم خاصية NFC

هل ترغب في هاتف مميز جدًا وداعم لتقنية NFC مع مواصفات رائعة وسعر مقبول؟ هذا ما يمكنك الحصول عليها من خلال هاتف Samsung Galaxy M30s والذي يأتي سعره في حدود 3500 جنيه ومع ذلك فإن المواصفات الخاصة به تجعل الهاتف يستحق هذا السعر بجدارة حيث يأتي الهاتف ببطارية تبلغ 6000 مللي أمبير وهو رقم خرافي جدًا في هذه الفئة، وليس ذلك فحسب بل إن البطارية تدعم الشحن السريع بقوة 15 وات، كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية 48 و 8 و 5 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 16 ميجابيكسل.

وأما عن مواصفات الهاتف الأخرى فهو يأتي بمعالج Exynos 7884 Octa من سامسونج بتقنية 14 نانومتر، وشاشة 6.2 بوصة بجودة HD+ ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت مع 2 جيجا رام، ومثل الهاتف السابق تمامً يدعم M30s شبكات الجيل الأول والثاني والثالث والرابع بالإضافة إلى تقنية NFC للاتصال اللاسلكي.

هاتف Xiaomi Redmi 10

الهواتف التي تدعم خاصية NFC

نبتعد قليلًا عن شركة سامسونج ونذهب لشركة أخرى عملاقة أيضًا في صناعة الهواتف الذكية وهي شركة شاومي والتي تقدم لنا العديد من أفضل الهواتف الداعمة لتقنية NFC ومن بينها هذا الهاتف المميز Redmi 10 والذي يعتبر من أهم المنافسين في تلك الفئة نظرًا لسعره المعقول جدًا حيث أنه في حدود 3000 جنيه هذا بالإضافة إلى المميزات والمواصفات الرائعة التي يوفرها الهاتف بما في ذلك معالج Helio G88 بتقنية 12 نانومتر من ميديا تيك، كما يأتي الهاتف ببطارية ممتازة بسعة 5000 مللي أمبير وداعمة للشحن السريع بقوة 18 وات.

أما عن كاميرا الهاتف فهي تعتبر الأفضل في هذه الفئة السعرية بلا منافس حيث أنه يأتي بكاميرا خلفية رباعية بدقة 50 ميجابيسكل للكاميرا الأساسية، وكاميرا أماية بدقة 8 ميجابيسكل، كما تعتبر المواصفات الأخرى للهاتف مقبولة أيضًا فهو يأتي بمساحة تخزين 64 أو 128 مع 4 أو 6 جيجا رام، كما يأتي الهاتف بشاشة FHD+ بمساحة 6.5 بوصة وتحتوي على ثقب صغير للكاميرا الأمامية، ويتميز الهاتف بدعم سماعات الاستيريو كما أنه يعمل بنظام أندرويد 11.

هاتف Samsung Galaxy M22

هاتف Samsung Galaxy M22

يبدو أن سلسلة M سوف تكون هي المسيطرة على قائمة أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC في الفئة الاقتصادية، والآن لدينا هاتف آخر من السلسلة وهو M22 والذي يأتي سعره في حدود 3600 جنيه إلا أنه يأتي بمواصفات أكثر من ممتازة بما في ذلك الشاشة من النوع Super AMOLED بدقة HD+ ومعدل تحديث 90 Hz والتي تعتبر من أفضل الشاشات التي يمكنك الحصول عليها في تلك الفئة السعرية، كما يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير وداعمة للشحن السريع بقوة 15 واط.

كما يوفر الهاتف أداءًا أكثر من ممتاز وذلك من خلال معالج ميدياتيك ثماني النواة Helio G80 بتقنية 12 نانو متر، ويأتي الهاتف بكاميرا خليفة رباعية بدقة 48 ميجابيكسل بالنسبة للكاميرا الأساسية، واما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 13 ميجابيكسل، وبشكل عام تعتبر مواصفات الهاتف مقبولة جدًا وخاصةً عند النظر إلى سعره، وبالطبع يدعم الهاتف NFC و Fm وشبكات الجيل الرابع وغير ذلك من المميزات الأخرى.

هاتف Samsung Galaxy M12

هاتف Samsung Galaxy M12

يأتي هاتف Galaxy M12 بتصميم ممتاز جدًا ومحدث عن الإصدارات السابقة في السلسلة، حيث يأتي الهاتف بشاشة 6.5 بوصة تحتوي على نوتش صغير للكاميرا الأمامية كما أنها تدعم معدل تحديث 90 هرتز مما يجعلها من أفضل الشاشة بالنسبة لهذا السعر، ويقدم هذا الهاتف أداء ممتاز من خلال المعالج ثماني النواة Exynos 850 المقدم من شركة سامسونج نفسها والذي يعمل بتقنية 8 نانومتر، كما يدعم الهاتف تقنية NFC للاتصال قريب المدى.

تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل والكاميرا الخلفية رباعية بدقة 48 ميجابيكسل بالإضافة إلى 5 و 2 و 2 ميجابيكسل لكاميرات التصوير الواسع والعزل والماكرو، كما يأتي الهاتف ببطارية كبيرة جدًا بسعة 5000 مللي أمبير وشحن سريع بقوة تصل إلى 15 واط، وبالنسبة لمساحة تخزين الهاتف فهو يوفر إصدارات، الأول بمساحة 64 جيجابايت مع 4 جيجا رام والثاني بمساحة 128 جيجا مع 4 جيجا رام وسعر الهاتف في حدود 2900 جنيه في السوق المصري.

هاتف Samsung Galaxy M32

هاتف Samsung Galaxy M32

هاتف آخر من نفس السلسلة الرائعة التي تقدمها لنا شركة سامسونج وهو هاتف M32 والذي يعمل بمعالج ثماني النواة بتقنية 12 نانو متر من شركة ميدياتيك وهو معالج Helio G80، كما تأتي شاشة الهاتف من النوع أموليد FHD+ بمساحة 6.4 بوصة ومعدل تحديث 90Hz، كما يدعم الهاتف شريحتين اتصال Nano Sim، كما يدعم تقنية NFC وشبكات الجيل الأول حتى الرابع، كما يتميز الهاتف بالبطارية الممتازة والتي يمكن أن تصمد لوقت طويل حيث تأتي بسعة 5000 مللي أمبير، وليس ذلك فحسب بل يدعم الهاتف مستشعر بصمة والذي يعمل بسرعة مقبولة في تلك الفئة السعرية.

وأما بالنسبة لمساحة الهاتف فهو يأتي بمساحة داخلية 128 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعر 6 جيجا رام، وتأتي الكاميرا الخلفية للهاتف رباعية بدقة 64 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 20 ميجابيكسل، وهذه المواصفات الرائعة هي التي تجعله من أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC في فئة الهواتف رخيصة السعر.

هاتف Realme 6

هاتف Realme 6

يعتبر هاتف ريلمي 6 من ضمن الهواتف المميزة جدًا التي تدعم خاصية NFC، حيث يأتي الهاتف بمواصفات ممتازة وسعر معقول جدًا، حيث يوفر الهاتف أداء ممتاز جدًا من خلال معالج G90T المتطور من ميديا تيك، وليس ذلك فحسب بل يأتي الهاتف بشاشة ممتازة تدعم تردد 90 هرتز وتأتي بثقب صغير وهي من النوع IPS LCD كما يأتي الهاتف ببطارية وكاميرا ممتازة في تلك الفئة السعرية، ويوفر الهاتف مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت مع 4 أو 8 جيجا رام كما يتمتع الهاتف بالكثير من المميزات الأخرى الهامة وخاصةً بالنسبة للكاميرا والتي تدعم الكثير من أوضاع التقاط الصور بالإضافة إلى دعم فيديوهات 4K.

هاتف Samsung Galaxy A11

هاتف Samsung Galaxy A11

من الهواتف الرخيصة جدًا والمميزة في الفئة الاقتصادية هو هاتف Galaxy A11 والذي يأتي بسعر لا يتجاوز 2000 جنيه، كما أنه يوفر دعم NFC والكثير من المميزات الأخرى. ومن حيث مواصفات الهاتف نجد أنه يأتي ببطارية قوية جدًا بسعة 4000 مللي أمبير كما أنه يأتي بمعالج Snapdragon 450 ثماني النواة وبتقنية 14 نانومتر من كوالكوم، كما تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل والكاميرا الخلفية ثلاثية بدقة 13 ميجابيكسل للكاميرا الأساسية كما تدعم الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD، كما يدعم هاتف A11 خاصية Face Unlock ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 10.

هاتف Samsung J6 Plus

هاتف Samsung J6 Plus

والآن لدينا هاتف آخر من سامسونج أيضًا وعلى الرغم من أنه يعتبر قديم نوعًا ما إلا أنه لا يزال من أفضل الهواتف الرخيصة التي تدعم NFC حيث أن سعر الهاتف هو 2600 جنيه فقط كما أن سلسلة J من سامسونج كانت مميزة جدًا في الفئة الاقتصادية، ويأتي هذا الهاتف بمواصفات رائعة أيضًا، حيث يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 425 رباعي النواة كما يأتي بشاشة HD+ بمساحة 6 بوصة وبدقة 720×1480 بكسل ومن النوع IPS LCD.

يأتي هذا الهاتف بشريحتين من نوع Nano Sim، وبالإضافة إلى تقنية NFC والراديو يدعم الهاتف أيضًا شبكات الجيل الأول وحتى الجيل الرابع كما يدعم الهاتف خاصية Face Unlock أيضًا. الهاتف مزود بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 و 5 ميجابيكسل أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيسكل، كما أنه يأتي بمساحة تخزين 32 جيجا بايت و 3 جيجا رام، كما تعتبر بطارية الهاتف مميز أيضًا حيث تأتي بسعة 3300 مللي أمبير إلا أنها لا تدعم الشحن السريع.

هاتف Samsung Galaxy A51

هاتف Samsung Galaxy A51

قد يكون سعر هذا الهاتف أعلى قليلًا من الهواتف الأخرى في القائمة حيث أنه يصل إلى 4000 جنيه ومع ذلك فإن دعمه لخاصية NFC مع المواصفات والمميزات المذهلة التي يوفرها تجعله يستحق هذا السعر بجدارة، حيث يعتبر من الهواتف القليلة التي تدعم شاشة Super AMOLED في تلك الفئة السعرية، كما يقدم الهاتف أداءًا ممتاز بفضل المعالج ثماني النواة من سامسونج Exynos 9611 بتقنية 10 نانو متر، ويأتي الهاتف بمساحة تخزين 128 جيجابايت مع 6 و 8 جيجارام، كما يتميز الهاتف أيضًا ببطارية كبيرة بسعة 4000 مللي أمبير وكاميرا ممتازة تعمل بدقة 48 ميجابايت وذلك فإنه يعتبر من أفضل وأهم الهواتف التي تدعم خاصية NFC من شركة سامسونج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى