افضل برامج اندرويد

ما هي أفضل تطبيقات معرفة هوية المتصل “كاشف الأرقام” في 2024؟ هناك 8 خيارات!

تحميل أفضل برامج كاشف الارقام لمعرفة هوية المتصل للاندرويد 2024. في الآونة الأخيرة انتشرت بشكل كبير المكالمات المزعجة والتسويقية والاحتيالية، وهو ما دفع المستخدمين إلى إيجاد حلول فعالة لهذه المشكلة من خلال تنزيل كاشف الأرقام واستجابة لذلك قام الكثير من المطورين بتطوير تطبيقات تساعد على حل مشكلة المكالمات المزعجة، حيث تمكنك من معرفة من هو صاحب الرقم بالإضافة إلى بعض المعلومات عنه.

كما تتمتع الكثير من هذه التطبيقات بمميزات إضافية وهامة جدًا مثل إمكانية حظر رقم ما ومنعه من الاتصال أو إرسال الرسائل لك، كما تتيح لك بعض هذه التطبيقات معرفة موقع المتصل ومكانه بالضبط، وعلى أي حال إذا كنت تريد تنزيل كاشف الأرقام فإليك فيما يلي قائمة بأفضل 10 تطبيقات كاشف الأرقام تساعدك على معرفة هوية المتصل.

1. تطبيق Truecaller

تنزيل كاشف الارقام

إذا كنت تبحث عن أفضل دليل كاشف الأرقام لمعرفة من يتصل بك فإليك هذا التطبيق المميز والغني عن التعريف Truecaller، والذي يعتبر هو الأفضل في هذا المجال، ولكن لماذا؟ ببساطة لأن عدد تحميلات التطبيق على متجر بلاي فقط وصل إلى أكثر من 500 مليون عملية تنزيل، وهذا يعني أن التطبيق يضم قاعدة بيانات هائلة من بيانات المستخدمين، مما يعني أن أي رقم تبحث عنه سوف يكون موجود على Truecaller غالبًا.

يضم التطبيق العديد من المميزات الأخرى الهامة والمفيدة جدًا، مثل إمكانية حظر رقم معين ومنعه من الاتصال بك نهائيًا، أو حتى إرسال رسائل نصية لك، كما يتمتع التطبيق بواجهة سهلة وأنيقة بالإضافة إلى سهولة استخدامه، ومن مميزات Truecaller هو أنه يمكنك استخدامه من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى تحميل التطبيق، ويمكنك استخدام التطبيق كـ دليل كاشف الأرقام لمعرفة المتصل مجانًا كما يوفر التطبيق نسخة مدفوعة بمميزات قوية جدًا.


2. تطبيق CallApp

تنزيل كاشف الارقام

عند الحديث عن تنزيل كاشف الأرقام فلا يمكن ألا نذكر هذا التطبيق المميز جدًا، كما يتمتع هذا التطبيق بشهرة كبيرة جدًا وشعبية واسعة بين مستخدمي الهواتف الذكية، ولهذا فإنه يضم قاعدة بيانات عملاقة هو الآخر، وهذا التطبيق هو عبارة عن تطبيق اتصال شامل حيث يوفر الكثير من المميزات التي قد تحتاج إليها.

فعندما يتصل بك أحد ما يظهر لك التطبيق بواجهة جميلة وأنيقة جدًا وذلك في حال تعيينه كتطبيق اتصال افتراضي على هاتفك، ويتيح لك التطبيق إمكانية معرفة من يتصل بك وبعض المعلومات عنه، بالإضافة إلى إمكانية حظر الأرقام الغريبة مثل الأرقام التي تتصل للتسويق وما إلى ذلك.

هناك العديد من المميزات الأخرى التي يقدمها التطبيق مثل تسجيل المكالمات تلقائيًا والبحث عن رقم الهاتف، وإدارة سجل الهاتف، ومن المميزات الرائعة والتي تمت إضافتها إلى التطبيق مؤخرًا هي المكالمات المخفية، حيث يمكنك الاتصال برقم دون أن يعرف من أنت، وتعتبر هذه الخاصية جدًا سواء فيما يتعلق بمكالمات العمل أو المكالمات الشخصية وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: افضل 10 تطبيقات حظر المكالمات للاندرويد


3. تطبيق ShowCaller

تنزيل كاشف الارقام

برنامج آخر والذي يعتبر أفضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم وهذه هي الميزة الأساسية في البرنامج حيث يساعدك على معرفة هوية الأرقام الغريبة التي تتصل بك بالإضافة إلى إمكانية البحث عن أي رقم غريب مجانًا، ويتيح التطبيق العديد من المميزات الأخرى المفيدة جدًا، مثل إمكانية منع الأرقام غير المرغوب فيه واستبدال طالب الهاتف، وتسجيل المكالمات التلقائي.

كما يمكنك الوصول إلى قاعدة البيانات والبحث عن اسم صاحب الرقم بدون اتصال بالإنترنت، ويمكنك تحميل التطبيق والاستفادة من مميزاته مجانًا، ولكن توجد بعض القيود في النسخة المجانية كما يوجد بها إعلانات ويمكنك فك هذه القيود وإزالة الإعلانات من خلال شراء النسخة المدفوعة Showcaller Premium إذا أحببت ذلك.


4. تطبيق Caller ID

تنزيل كاشف الارقام لمعرفة هوية المتصل بسهولة 3

تنزيل كاشف الأرقام Caller ID هو برنامج مميز جدًا حيث يتيح لك معرفة هوية المتصلين، وبالرغم من أن قاعدة بيانات التطبيق ليست بضخامة التطبيقات الأخرى، كما نجد أن عدد تحميلاته أقل، إلا أنه يعمل بشكل جيد في كثير من الأحيان، وما يميز هذا التطبيق هو السرعة والسهولة في الاستخدام كما يمكنك استخدامه على هواتف أندرويد و iOS، كما يتيح لك التطبيق العديد من المميزات الأخرى مثل مثل T9 Dialer و Smart Call Log والمزيد.


5. برنامج Who Called Me

تنزيل كاشف الارقام لمعرفة هوية المتصل بسهولة 4

بفضل المميزات الكثيرة والقوية التي يتمتع بها هذا التطبيق يمكن أن نعتبره أفضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم حيث يتيح لك التطبيق معرفة هوية المتصل بشكل دقيق بالإضافة إلى إمكانية حظر المكالمات المزعجة والمكالمات التسويقية وكذلك الرسائل النصية السبام وغير ذلك، ومن المميزات الأخرى المتوفرة في التطبيق هو إمكانية معرفة موقع الرقم المتصل في بعض الأحيان، وكذلك إمكانية تسجيل المكالمات بالإضافة إلى تنظيم قائمة جهات الاتصال على الهاتف الخاص بك.


6. تطبيق Mobile Number Locator

تنزيل كاشف الارقام لمعرفة هوية المتصل بسهولة 5

الميزة الأساسية في هذا التطبيق هو كشف موقع صاحب الرقم، وبالرغم من أنه لا يعمل دائمًا بشكل جيد إلا أنه يتيح لك معرفة الموقع في بعض الأحيان، كما يتيح لك التطبيق معرفة بعض المعلومات الأخرى عن الرقم مثل المشغل والبلد وحتى المدينة التي يتصل منها، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل حظر مكالمات البريد العشوائي والبحث عن الأرقام غير المعروفة وما إلى ذلك، وبالتأكيد ليس هو التطبيق الأفضل لكنه يستحق التجربة.


7. تطبيق Hiya

برنامج كشف اسم صاحب الرقم

إذا كنت تريد تنزيل كاشف الأرقام بسيط وفعال لمعرفة هوية المتصل فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج الرائع جدًا والذي يضم الكثير من المميزات، بشكل أساسي يتيح لك التطبيق معرفة بعض المعلومات عن الشخص الذي يتصل بك، وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق حظر المكالمات العشوائية والرسائل النصية السبام، ويتميز هذا التطبيق أيضًا بسهولة استخدامه، فإذا لم تكن قد استخدمت أحد تطبيقات حظر المكالمات من قبل فلن تواجه أي صعوبة في استخدام هذا التطبيق.


8. تطبيق CIA Caller ID

دليل كاشف الارقام

يضم هذا التطبيق قاعدة بيانات هائلة والتي تضم معلومات وبيانات عن أكثر من 1.5 مليار رقم هاتف حول العالم، ولهذا يمكنك استخدامه في معرفة هوية الأرقام الغريبة التي تتصل بك بكل سهولة، ويضم التطبيق الكثير من المميزات التقليدية مثل إمكانية حظر أرقام الهواتف الغريبة والمزعجة ومعرفة  بعض المعلومات عن الأرقام التي تتصل بك.

كما يضم التطبيق بعض المميزات الأخرى الفريدة والهامة مثل معرفة هل الرقم الذي يتصل بك سبام أم لا وهذه الخاصية تيح لك تلقي التحذيرات عندما يتصل بك أحد الأرقام المزعجة، ومن المميزات الفريدة في التطبيق أيضًا هو أنه يقترح عليك شركات بديلة، فإذا كنت تحاول الاتصال بشركة ما ولم تتلق رد فيمكنك الاتصال بشركات أخرى في نفس المجال من خلال التطبيق، ولهذا فإن تطبيق سوف يكون مناسب لك إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم مجانًا.

الخاتمة

من خلال هذه القائمة يمكنك تنزيل كاشف الأرقام الذي تفضله حيث قدمنا لكم أفضل تطبيقات معرفة هوية المتصل وحظر الأرقام للأندرويد، وتعتبر معظم هذه التطبيقات مجانية ولكن قد يظهر فيها بعض الإعلانات كما أنها تحتوي على مميزات مدفوعة، ومن الجدير بالذكر أن هذه التطبيقات تحتاج إلى بعض الأذونات على هاتفك لكي تعمل، مثل إذن الوصول إلى جهات الاتصال وإذن الموقع أو التخزين في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى