[تحميل] أفضل تطبيقات إنقاص الوزن وقياس السعرات الحرارية للاندرويد

الحفاظ على الحياة الصحية والنظام الغذائي الصحيح صعب جداً هذه الفترة. أن تكون بدينًا أصبحت مشكلة رئيسية تؤثر على حياتك الصحية بشكل بالغ الخطورة للأسف، بالأخص بالنسبة للأعمار الشابة أو المراهقة، والحاجة إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي أمر أصبح ضروري. يُمكنك ان تتمرن أو تلعب رياضة بعينها 5 مرات في الاسبوع على سبيل المثال ولكن إن لم تستطع التحكم بما تأكل من مختلف الأطعمة كالنشويات أو الكربوهيدرات أو الأكل من خارج المنزل بشكل عام أو حتى الدليفري، لن ترى أبداً النتائج المرجوة من تمريناتك ولعب رياضتك بشكل مضني طوال هذه الفترة!.

ينبغي أنك تعرف مسبقًا أنه حتى ترى نتائج التمارين المرضية والتي تأمل حدوثها بعد تعب التمارين الاسبوعية أنه لابد من حرق السعرات الحرارية أكثر مما تستهلك أنت في أكلاتك اليومية وقبل النوم بشكل خاص. على كل حال يمكنك تحقيق هذا الأمر بسهولة عن طريق تناول أكل صحي وأن تكون في غنى عن كل هذه السعرات الحرارية الزائدة عن حاجتك بالأساس. ما أحاول أن أخبرك به الآن أنه لا يجب عليك أن تأكل أي نوع من الطعام تراه عينيك او يبدو لك جميلًا سواء شكلًا أو رائحة! أعرف أن الأمر دائماً مايكون مغري خصوصا عندما تكون مثلي عاشق لكل أنواع الاكلات الغريبة والأوروبية والغربية بشكل عام على سبيل المثال :D. فقط أطلب منك أن تأخذ دقيقة من وقتك في التفكير عن كم السعرات الحرارية في الطعام الذي بصدد أن تأكله أنت الآن وهل هذا الطعام جيد لمستواك الصحي أم لا، ولمساعدتك في هذا الأمر الصعب في هذا الموضوع نقدم لك أفضل تطبيقات قياس السعرات الحرارية للأكلات بأنواعها لهواتف أندرويد، بكل سهولة يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية لأي طعام من خلال هذه التطبيقات.

شرح تطبيق Calorie Counter – MyFitnessPal

Calorie Counter | MyFitnessPal

تطبيق Calorie Counter | MyFitnessPal هو بالتأكيد أفضل تطبيق قياس سعرات حرارية بمميزات غير محدودة متاح لهواتف أندرويد. عدد مرات تحميل هذا التطبيق تعدت 50 مليون تحميل مع تقييمات 4.6 نجوم من مستخدمين التطبيق كافي جداً لإثبات ان التطبيق فعلاً قوي. التطبيق يأتي مع كل المميزات التي يمكن أن تتوقعها من تطبيقات قياس السعرات الحرارية للأندرويد. المثير بهذا التطبيق أنه يحتوي على قاعدة ضخمة جداً من أنواع الطعام والاكلات عددها تقريباً أكثر من 6 مليون نوع طعام. والميزة الأخرى أنه يمكنك عمل مزامنه بين جميع أجهزتك التي تحتوي على التطبيق حتى باختلاف الأنظمة بين أندرويد أو ويندوز أو IOS مثلاً.

بمجرد تثبيت تطبيق MyFitnessPal، سيسألك عن بعض المعلومات الشخصية مثل طولك، وزنك، والوزن الذي تأمل الوصول إليه بما أنه تطبيق لقياس السعرات الحرارية، وأيضاً سيسألك عن أنشطتك اليومية مثل التمارين والمشي، وخلافه. وذلك حتى يكون التطبيق قادر على حساب سعراتك الحرارية اليومية بدقة. على كل حال يُرجى اتباع تعليمات ونصائح التطبيق حتى ترى نتائج أفضل. التطبيق يحتوي على خوارزمية لمتابعة حالة قلبك الصحية وأيضاً حالتك الصحية بشكل عام وذلك عن طريق 350 تمرين تقريباً. التطبيق أيضاً يُتيح لك قراءة مقالات رائعة جداً متخصصة بمجالات الصحة والتمارين والريجيم على الصفحة الرئيسية له. يُمكنك مزامنة التطبيق مع بعض الخدمات المساعدة مثل Fitbit, Garmin, MapMyFitness, Runkeeper وخلافه وذلك لمشاركة نتائج استخدامك للتطبيق من خلالهم.

تحميل تطبيق Calorie Counter – MyFitnessPal

.


شرح تطبيق HealthifyMe Weight Loss Coach

HealthifyMe Weight Loss Coach
HealthifyMe Weight Loss Coach

تطبيق HealthifyMe هو أيضًا تطبيق قوي جداً ضمن تطبيقات لقياس السعرات الحرارية لهواتف أندرويد حيث أنه يستخدم قاعدة ضخمة جداً من الاكلات الهندية خصوصاً بشكل ممتاز. دولة الهند هي دولة متعددة الجنسيات وبها العديد من الثقافات وأيضًا العديد من أنواع الطعام المختلفة بطبيعة الحال وتحتوي على العديد من الاكلات المختلفة. كل بلد بدولة الهند تشتهر بأكلة مختلفة ولذيذة جداً بالمناسبة :D، هذا التطبيق يحتوي بين طياته على أكثر من "مليون" أكلة مختلفة من دولة الهند على اختلاف الولايات بها ويغطي التطبيق تقريباً معظم أنواع المأكولات بالعالم كله!.

واجهة المستخدك بتطبيق HealthifyMe هي المفضلة لدي وأعتقد المفضلة لجميع مستخدمين التطبيق وذلك لسهولة التعامل معها والسلاسة التي تتمتع بها. التطبيق مثل MyFitnessPal سيسألك في أول مرة تشغيل عن بعض المعلومات الشخصية مثل نوع الجنس والوزن والطول وذلك لحساب سعراتك الحرارية بشكل صحيح. وبعد ذلك، سيقسم عدد سعراتك الحرارية على أقسام مختلفة، على سبيل المثال كم عدد السعرات الحرارية التي يجب عليك استهلاكها بالتمارين الرياضية مثلًا بعد وجبة معينة. وهذا مفيد ومُساعد جداً إذا كنت تميل إلى الإفراط في وجبة واحدة مثلاً وتجويع نفسك في وجبة أخرى.

إذا اشتريت الخدمات المدفوعة في التطبيق سيُمكنك تحديد خطة وتعليمات ونصائح خصيصاً لك وذلك عن طريق متخصصين بمجالات الصحة والريجيم بشكل عام بالإضافة إلى مقدرتك على التواصل معهم بالوقت الحقيقي عن طريق الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية أو حتى مكالمات الفيديو.

تحميل تطبيق HealthifyMe Weight Loss Coach

.

 

اترك رد