افضل تطبيقات العمل من المنزل للأندرويد 2020 (زيادة الإنتاجية وإنجاز المهام)

أصبحت تطبيقات العمل من المنزل من أهم فئات التطبيقات التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وذلك بعد اتجاه الكثير من الأشخاص إلى العمل من المنزل حاليًا وخصوصًا بعد انتشار وباء “كورونا” والذي أجبر الكثير من الأشخاص على العمل من منازلهم وذلك من أجل تفادي الإختلاط الذي قد يؤدي إلى سرعة انتشار المرض. ومع ذلك لا يعتبر العمل من المنزل أمرًا سهلًا على الإطلاق حيث أن هناك الكثير من المشاكل والمعوقات التي قد تشتتك وبالتالي فإنها تقلل من إنتاجيتك أثناء العمل وهو ما يعتبر أمرًا سيئًا جدًا، ولذا فقد ظهرت هناك الحاجة إلى طرق ووسائل تساعدك على العمل من المنزل من خلال زيادة الإنتاجية.

ومن أفضل تلك الطرق التي انتشرت بشكل كبير مؤخرًا هي تطبيقات العمل من المنزل والتي تساعدك على تنظيم وقتك والتركيز على الأولويات بالإضافة إلى التواصل مع الأصدقاء والمزيد من المهام الأخرى التي أصبحت سهلة جدًا بفضل تلك التطبيقات.

أفضل تطبيقات العمل من المنزل

فيما يلي نوفر لكم قائمة بأفضل تطبيقات العمل من المنزل والتي تختلف فيما بينها من حيث المهام التي تؤديها وطريقة عملها، وتتميز جميع التطبيقات التالية بانها مجانية أو على الأقل يوجد منها نسخة مجانية مع مميزات مدفوعة داخل التطبيق.

تطبيق Calendar

تطبيقات العمل من المنزل

يعتبر هذا التطبيق مفيدًا جدًا ورائعًا من أجل تنظيم الوقت وجدولة المهام المطلوبة، حيث يمكنك من خلاله جدولة الإجتماعات مع الأصدقاء والأهداف المراد تحقيقها، كما أنها يتميز بالعديد من المميزات الهامة مثل إمكانية مزامنته مع تطبيقات التقويم الأخرى مثل Google Calendar و Outlook وما إلى ذلك هذا بالإضافة إلى أنه تطبيق سهل الإستخدام وخفيف جدًا.

Calendar: Meeting & Scheduling
Calendar: Meeting & Scheduling

تطبيق Trello

تطبيقات العمل من المنزل

يعتبر تطبيق Trello من أفضل وأشهر تطبيقات العمل من المنزل حيث أنه يساعدك على متابعة سير العمل مع أصدقائك بشكل مفصل ودقيق مما يتيح لك ولفريق العمل الخاص بك إنجاز المهام بشكل أسرع، ويتميز هذا التطبيق بإمكانية إرسال إيميلات بالإضافة إلى المزامنة مع التطبيقات الأخرى مثل Slack وجوجل درايف وما إلى ذلك.

تطبيق Zoom

من المؤكد أنك سمعت عن تطبيق زووم من قبل والذي يعتبر من أفضل وأشهر تطبيقات التواصل بالفيديو مع الأصدقاء. يتيح لك تطبيق زووم محادثة 25 شخص في نفس الوقت على الهاتف أما من خلال الكمبيوتر فيمكنك إنشاء اجتماع مكون من 50 شخص ويتميز التطبيق بالسهولة في الإستخدام بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات والكثير من المميزات الأخرى.

ZOOM Cloud Meetings
ZOOM Cloud Meetings
Developer: zoom.us
Price: Free

تطبيق Evernote

يعتبر تطبيق Evernote من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لهواتف الأندرويد والآيفون حيث يتميز التطبيق بالكثير من الخواص الرائعة ومنها المزامنة مع مختلف الأجهزة والكتابة الصوتية واستخدام الكاميرا لالتقاط الملاحظات والمزيد من الخواص الأخرى.

تطبيق to do pomodoro

تطبيق to do pomodoro هو من التطبيقات المميزة جدًا من أجل إنجاز المهام بشكل أسرع مع تقليل الضغط والتوتر الناتجين عن العمل. وهذا التطبيق هو عبارة عن مؤقت يعمل بتقنية الـ Pomodoro والتي تسمح لك بالعمل لمدة 25 دقيقة ثم أخذ راحة لمدة خمس دقائق وهكذا دواليك.

تطبيق LastPass

إن العمل من المنزل يتطللب استخدام الإنترنت بشكل كبير والتعامل مع الكثير من المواقع والتطبيقات التي تحتاج إلى تسجيل الدخول من خلال البيانات الخاصة، وهذا الأمر يعتبر مزعجًا إلى حد ما، حيث أنك قد تنسى كلمات المرور الخاصة ببعض المواقع وما إلى ذلك، أما من خلال استخدام تطبيق LastPass الخاصة بإدارة كلمات المرور فمن المؤكد أنك لن تعاني من هذه المشكلة تمامًا بعد الآن.

يقوم تطبيق LastPass بمساعدتك في إدارة كلمات المرور على جهازك من خلال عدة طرق مختلفة، على سبيل المثال يتيح لك التطبيق حفظ جميع كلمات المرور الخاصة بمختلف المواقع التي تستخدمها وهو ما يتيح لك سهولة في التعامل مع هذه المواقع وتسجيل الدخول فيها، هذا بالإضافة إلى الأمان الكبير الذي يتمتع به التطبيق، كما يقوم LastPass أيضًا بتوليد كلمات مرور قوية جدًا من أجل استخدامها لمختلف المواقع وذلك بدون الحاجة إلى حفظها حيث أن التطبيق سوف يقوم بذلك بالنيابة عنك.

LastPass Password Manager‏
LastPass Password Manager‏
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.