مراجعات الهواتف

قائمة: أفضل هواتف سامسونج في جميع الفئات السعرية لعام 2021 [تحديث يونيو]

أفضل هواتف سامسونج بجميع الأسعار في 2021. شركة Samsung في الواقع هي واحدة من أفضل مصنعي الهواتف في العالم مع قاعدة ضخمة جدًا لمختلف الأجهزة الذكية وذلك في جميع الفئات السعرية. ودائمًا ما ستجد من العملاقة الكورية هاتف يلبي كافة احتياجاتك اليومية سواء كانت تبحث عن هاتف سامسونج رخيص، أو هاتف متميز في الكاميرا، أو ربما هاتف للمهام اليومية الثقيلة، أو كنت تبحث عن بطارية عملاقة بإمكانها الاستمرار ليومين من العمل الشاق، أو حتى هاتف ذو نظام تشغيل مستقر وواجهة سلسة مثل One UI، كل هذا وأكثر يُمكنك دائمًا إيجاده في هواتف سامسونج الذكية.

بشكل مختصر جدًا، وإذا لم تريد أن تقرئ هذه الصفحة الكثيرة، الجدول التالي يوضح اختياراتنا لأفضل هواتف سامسونج ببساطة:

أفضل هواتف سامسونج في 2021

الأفضل على الإطلاق Galaxy S21 Ultra
ثاني أفضل هاتف Galaxy S21
الأفضل قيمة مقابل سعر Galaxy S20 FE
الأفضل ولكن بسعر باهظ Galaxy Z Fold 2
الأفضل مع مميزات قلم Galaxy Note 20 Ultra
الأفضل مع مميزات القلم بسعر رخيص Galaxy Note 10 Lite
الأفضل إذا كنت لا تحب ثقب الكاميرا Galaxy A80
أفضل هاتف صغير الحجم Galaxy Z Flip
الأفضل في حجم البطارية Galaxy M51

لذا، اليوم سنتحدث تفصيليًا عن أفضل هواتف سامسونج متاحة في الوقت الحالي وذلك اعتمادك على ميزانيتك الحالية، أو ما تريد الحصول عليه في هاتفك القادم.

الأفضل عمومًا: Samsung Galaxy S21 Ultra

سامسونج S21 ألترا
Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

لن تكون مبالغة عندما أقول لك أن هاتف Galaxy S21 Ultra هو الهاتف والأقوى والأفضل عالميًا حتى الآن (في نظام اندرويد)، مع شاشة OLED المبهرة بدقة WQHD+ ودعم تردد 120 هيرتز للشاشة، واجهة مستخدم مميزة وقوية ومليئة بالمميزات، بجانب كاميرا ذات عدسة تقريب تصل إلى 10 أضعاف حقيقية، مع تقريب بواسطة السوفتوير يصل إلى 40 ضعف.

وليس ذلك فقط، هاتف سامسونج الرائد لعام 2021 يحتوي على كل ما يُمكنك التفكير به، وحتى الذي لم تفكر به بعد! ستحصل هنا على شحن لاسلكي، وشحن لاسلكي عكسي أيضًا، إمكانية تصوير الأشياء القريبة باستخدام عدسة macro، تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 8K – وأخيرًا وليس آخرًا ميزة Samsung DeX الرائعة التي تسمح لك بتحويل شاشة التلفاز الخاصة بك إلى كمبيوتر متكامل قائم بذاته بواسطة هاتفك فقط، والذي بإمكانك لاحقًا توصيلة بلوحة مفاتيح وفأرة!

ومع سعر يبدأ من 17,000 جنيه مصري تقريبًا (حسب موقع سوق)، هاتف جالكسي S21 ألترا ليس هاتف رخيص. ولكن رغم ذلك، إذا كنت متابع جيد للتقنيات الجديدة ومحب لها، ولديك مبلغ كبير لشراء هاتفك القادم، أستطيع التأكيد لك أن هذا الهاتف يستحق كل قرش من سعره. نعم، هاتف Galaxy S21 Ultra هو أفضل هاتف حاليًا يُمكنك شرائه على الإطلاق.

ثاني أفضل هاتف عمومًا: Samsung Galaxy S21

سامسونج S21
Samsung Galaxy S21

إذا كنت معجب بهاتف Galaxy S21 Ultra – ولكن رغم ذلك ترى أن سعره مبالغ فيه، فلن أستطيع لومك لأنه بالفعل باهظ الثمن، لذا ثاني أفضل خيار لك هنا هو هاتف Galaxy S21 (النسخة العادية) والتي يبدئ سعرها حاليًا من 13,000 جنيه مصري (حسب موقع سوق)، سيكون بديل مثالي لأخيه الأكبر.

وإذا كنت تتساءل ما هو الفرق، وما هي الأشياء التي ستضحي بها عندما تقوم بشرائه مقارنةً مع نسخة Ultra، فلن تحصل هنا على كاميرا التقريب الخارقة، كما أن ظهر الهاتف هنا مصنوع ما مادة البلاستيك بدلًا من المعدن والزجاج المحمي بطبقة حماية من غوريلا جلاس. أما فيما عدا ذلك، أنت ما زِلت ستحصل على جميع الأشياء التي جعلت هاتف S21 Ultra الأفضل مثل تصميم الكاميرا الرائع، واجهة One UI 3.1 المميزة والمستقرة والتي ربما تكون أفضل واجهة اندرويد مخصصة حتى الآن، بجانب عدسة تصوير زوايا واسعة Ultra-wide رائعة جدًا وأفضل من معظم المنافسين في هذه الفئة السعرية.

وحتى بدون هذه العدسة البريسكوبية، هاتف جالكسي S21 العادي ما زال بإمكانه التقاط صورًا مقرّبة عالية الجودة، ربما تصل إلى تقريب 5 إلى 10 أضعاف إذا كنت تتساءل.

الأفضل قيمة مقابل السعر: Samsung Galaxy 20 FE

هاتف Galaxy S20 FE
Samsung Galaxy S20 FE

جوال سامسونج جالكسي S20 FE (اختصار لعبارة Fan Edition والتي رأيناها للمرة الأولى بهاتف Galaxy Note 7 Fan Edition) هو جهاز رائع جدًا وسيمنحك الأشياء الأساسية التي تبحث عنها بهاتف رائد من سامسونج، بينما ستقوم بالتضحية ببعض الأشياء التي ربما تكون غير جذرية أو لن تؤثر على تجربة المستخدم إلى حد كبير.

لذا، نعم، أنت ما زِلت ستحصل على المعالج الرائد بهواتف S20 سواء كانت نسخة Exynos أو Snapdragon – هناك كذلك شاشة OLED رائعة والداعمة لمعدل تحديث 120 هرتز، ولكن من الأشياء التي ستتخلى عنها هنا هو الظهر المنحني الزجاجي، حيث أن نسخة S20 FE تأتي بظهر عادي من البلاستيك، كما أن عدسة الـ telephoto قد أصبحت هنا بدقة 8 ميجابيكسل فقط والتي تعتبر ضعيفة بمعايير 2021.

ولكن رغم ذلك، هاتف Galaxy S20 FE ما زال قوي جدًا ويُمكن معاملته على أنه هاتف رائد رغم أنه بسعر هاتف من الفئة المتوسطة العليا، وذلك لأن معظم عتاده الداخلي يتشارك به مع سلسلة Galaxy S20 بالفعل مثل المعالج، الشاشة، وكذلك عدسة التصوير الأساسية.

الأفضل إن لم يكن السعر عائقًا: Galaxy Z Fold 2

هاتف جالكسي زي فولد 2 القابل للطيّ
Samsung Galaxy Z Fold 2

جوال سامسونج الرائع القابل للطيّ جالكسي زي فولد 2 قد حصل على بعض المنافسين من الشركات الصينية في الفترة الأخيرة، ولكنه رغم ذلك ما زال الأفضل حتى الآن إن كنت تبحث عن مثل هذه الأجهزة المتميزة مع أفضل عتاد داخلي متوفر، وكذلك أفضل نظام تشغيل وواجهة مخصصة وهي One UI 3.1 من الشركة الكورية.

جميع الأشياء التي تريدها ستجدها هنا بأفضل شكل ممكن، من تشغيل العاب اندرويد القوية أو مشاهدة نت فليكس، كتابة البريد الإلكتروني الطويل أو حتى متابعة أعمالك وتنفيذ المهام المتعددة المختلفة وأكثر. كل المذكور سيكون أفضل على هاتف Galaxy Z Fold 2 من سامسونج وذلك لأنه يتميز بشاشة عملاقة حجمها بدقة QHD+ مع معالج Snapdragon 865+ السابق من كوالكوم وكذلك معدل تحديث شاشة 120Hz الذي سيجعل كل شيء سريع وأكثر سلاسة. ببساطة، إذا كنت تريد جهاز ذكي يُمكنك استخدامه كهاتف عادي، أو جهاز لوحي بشاشة كبيرة، فهاتف جالكسي زي فولد 2 هو أفضل اختيار في الوقت الحالي.

الأفضل إذا كنت تحب القلم: Samsung Galaxy Note 20 Ultra

سامسونج جالكسي نوت 20 ألترا
Samsung Galaxy Note 20 Ultra

بينما هاتف Galaxy S21 Ultra الرائد الأحدث من سامسونج قد جاء بالفعل داعمًا لجميع خواص القلم التي كانت تتميز بها سلسلة Galaxy Note فقط في الماضي، إلا أن هاتف من جالكسي نوت مع القلم الخاص به هو حِزمة متكاملة إذا كنت تريد استخدام هاتفك في مزاولة الأشياء المتعلقة بأعمالك أو كنت تعتبر هاتفك ماكينة إنتاجية متكاملة. في هاتف جالكسي إس 20 ألترا لا يُمكنك وضع القلم بداخل الهاتف نفسه، وحتى إن استخدمت الجراب الخاص بهذا الغرض ستجد أنه ليس شيئًا أنيقًا على الإطلاق!

لهذه الأسباب، جوال جالكسي نوت 20 ألترا ما زال أفضل جهاز ذكي على الإطلاق يُقدم لمستخدميه مزايا القلم. وإذا أردت رؤية مراجعة مفصّلة للهاتف مع مميزات القلم المختلفة، أنصحك إذًا بالذهاب إلى فيديو مراجعة يحيى رضوان على اليوتيوب والذي قام مشكورًا بتخصيصها لمراجعة الهاتف كماكينة إنتاجية يُمكنك الاعتماد عليها في مهامك اليومية ومقارنته مع أجهزة أخرى من نفس الفئة مصل iPad Pro وكذلك Microsoft Surface الذي يحتوي على القلم أيضًا علمًا أن المراجعة آن ذاك كانت مخصصة لهاتف Galaxy Note 10 Plus وليس الأحدث – ولكنها ما زالت نفس الفكرة خاصةً أن نسخة Note 20 Ultra جاءت بمزايا أكثر تطورًا من الإصدار السابق.

أما إن كنت تتساءل عن المواصفات، فهذه التحفة الرائعة من سامسونج جاءت مع مستشعر تصوير بدقة 108 ميجابيكسل كما أنه يتميز أيضًا مع عدسة periscope خارقة للعادة بتقريب قد يصل إلى 50 ضعف والذي قامت الشركة بتسميته باسم “Space Zoom”. أما شاشته، بينما هي بالطبع لن تكون أفضل من هاتف سامسونج الأخير S20 Ultra – إلا أنها ما زالت شاشة رائعة جدًا حتى بمعايير 2021 مع حجم كبير 6.9 إنش وكذلك معدل متغير لتحديث الشاشة يصل إلى 120Hz لإحساس أكثر سلاسة أثناء التعامل مع النظام.

لذا، وكتلخيص سريع لكل الأشياء المذكورة سابقًا، إذا كنت شخص تريد جهاز ذكي لمتابعة أعمالك، تتعامل مع الملفات الكتابة والمستندات الرقمية باستمرار، تريد هاتف يساعدك على توقيع المستندات الرقمية من آنٍ لآخر، أو حتى كنت تحب الرسم أو عمل الشروحات المختلفة باستخدام جوالك، أستطيع التأكيد لك إذًا أن ميزة القلم هنا أصبحت لا غنى عنها. بالطبع هذا ليس ما يميز Galaxy Note 20 Ultra فقط – لأنك ما زِلت ستحصل على عتاد داخلي قوي جدًا مثل معالج Snapdragon 865+ – وأيضًا 12 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية، مع ذاكرة داخلية قد تصل إلى 1 تيرابايت.

الأفضل إذا كنت تريد القلم بسعر رخيص: Galaxy Note 10 Lite

سامسونج جالكسي نوت 10 لايت
Samsung Galaxy Note 10 Lite

إذا ما صادف أنك قرأت المراجعة السريعة لهاتف Galaxy Note 20 Ultra بالأعلى كاملةً ووجدت أنك مهتم بما يقدمه ليك القلم بهاتفك، ولكنك رغم ذلك وجدت أنه ذو سعر باهظ جدًا ولن تستطيع شراءه، هاتف جالكسي نوت 10 لايت أيضًا ربما يكون أفضل بديل ملائم لك والذي يُمكنك شراءه بسعر هاتف متوسط، بطبيعة الحالي لأنه من الفئة المتوسطة.

مع Galaxy Note 10 Lite أنت ما زِلت ستحصل على هاتف من سلسلة النوت مع جميع مميزات القلم الأساسية، ما زِلت ستحصل أيضًا على شاشة Super AMOLED الرائعة من سامسونج، هي فقط ستكون أصغر وكذلك ذات أركان مدورة وليست مربعة مثل النوت العادي، ولكن نتيجة لذلك سيكون استخدامه باليد الواحدة. ولكن الشيء المميز فعليًا هنا هو أنك ستحصل عليه بسعر يصل إلى “ثلث” سعر جالكسي نوت 20 الترا مع نفس المميزات الأساسية تقريبًا!

وإن كنت تتساءل عن الكاميرا، ستحصل هنا على ثلاثة عدسات خلفية بدقة 12 ميجابيكسل عبارة عن كاميرا أساسية، عدسة Ultra-wide، وأيضًا عدسة telephoto. بالطبع أن أحتاج أنك لن تحصل على تجربة تصوير “ولو حتى قريبة” من النوت 20 الترا أو حتى أي هاتف رائد، ولكنها رغم ذلك ستكون أكثر من كافية إذا كنت تقارن مع هاتف متوسط آخر من نفس الفئة السعرية. أما البطارية ذات سعة الـ 4,500 مللي أمبير فستجد أنها قادرة على تشغيل الهاتف لمدة يوم كامل من الاستخدام المتوسط، ولكن مع ذلك المعالج هنا هو Exynos 9810 (المعالج الخاص بأجهزة Galaxy Note 9, S9) وذلك بدلًا من رقاقات كوالكوم، لذلك لا تتوقع أن تتمكن من تشغيل الألعاب على أعلى إعدادات.

الأفضل إن كنت لا تحب النوتش: Samsung Galaxy A80

سامسونج جالكسي A80
Samsung Galaxy A80

إذا كنت مثلي ولا تحب تصميمات النوتش التي بدأت منذ عامين، سواء كانت ثقب الشاشة المنتشرة في معظم هواتف سامسونج الآن، أو حتى التصميمات الأخرى مثل Infinity-U أو Infinity-V – قم إذًا بشِراء هاتف جالكسي A80 الذي يتميز بشاشة لا تحتوي على أي شيء، فقط شاشة بدون حواف تقريبًا. هاتف Galaxy A80 لا يحتوي على أي قطع في الشاشة من أجل وضع كاميرا السيلفي، بل هو لا يحتوي على عدسة سيلفي من الأساس! وبدلًا من ذلك، الهاتف يتميز بوجود قطعة ميكانيكية لتدوير الكاميرا الخلفية لتصبح أمامية، ولذلك تستطيع التقاط صورة سيلفي خارقة الدقة بكاميرا الهاتف الأساسية الخلفية.

وإذا كنت قلِق بشأن هذا الجزء المتحرك، فلا تقلق إذًا لأنها قطعة سلسة جدًا ومتجاوبة بمجرد فتح الكاميرا الأمامية ولم يواجه أي من مستخدميه أي أخطاء بشأنها حتى الآن خاصةً أن الهاتف متاح في الأسواق منذ ابريل 2019 الماضي، أي منذ عامين. أما عن الكاميرا نفسها فستحصل على على مستشعر تصوير أساسي بدقة 48 ميجابيكسل – 8 ميجابايت لعدسة Ultra-wide وأخيرًا مستشعر TOF لمساعدتك على عزل الخلفية أثناء تصوير الأشخاص.

أما إن كنت تتساءل عن مواصفات الهاتف نفسه، رغم المميزات الرائعة به إلا أن من النِقاط السلبية به أنه هاتف متوسط عمره الآن أصبح عامين. تحت الغطاء ستحصل على معالج Snapdragon 730 من كوالكوم، شاشة سامسونج المميزة بتكنولوجيا أموليد بدقة FHD+ وأبعاد 1080×2400 بيكسل. هنالك بعض السلبيات في هذا الهاتف أيضًا مثل تقنية مستشعر البصمة القديم المدمج بالشاشة والذي يعتبر أدائه سيء مقارنةً بالمستشعرات الحالية، ولكن رغم هذه السلبيات ما زال يعتبر هاتف متميز من سامسونج في الفئة المتوسطة.

الأفضل إذا كنت تريد هاتف صغير الحجم: Galaxy Z Flip

سامسونج جالكسي زي فليب
Samsung Galaxy Z Flip

إذا كنت تعتبر كلمة صغير الحجم هنا أنه رخيص السعر، حسنًا، فلا تعتبره كذلك! وبدلًا من ذلك، نحن نعني هنا فعلًا أنه هاتف صغير جدًا والذي يُمكنك ببساطة وضعه في جيب البنطال الجينز الخاص بك حتى وإن كان صغيرًا. هاتف Galaxy Z Flip القابل للطيّ ملائم لهؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف كلاسيكي ذو حجم صغير أو Compact مع تصميم عصري رائع.

عندما تقوم بفتح الهاتف، ستجد أنه ذو تصميم رائع ومبهر وفريد جدًا وغاية في الرفع مع كاميرا خلفية ثنائية العدسات واحدة أساسية منهم بدقة 12 ميجابيكسل، والأخرى لتصوير الزوايا الواسعة بدقة 12 ميجابيكسل أيضًا، كما أن واجهة الهاتف تحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل.

مثل هاتف Galaxy Z Fold 2 – جالكسي زي فليب بإمكانه طيه، أو ضبطه وإيقافه على زوايا متنوعة والذي سيمنح مستخدميه العديد من الاستخدامات مثل وضعه على المكتب أمامك ومعاملته مثلا لاب توب صغير، صغير جدًا من أجل عمل مكالمات الفيديو مثلا. واعتمادًا على احتياجاتك أو الميزانية المخصصة لهاتفك القادم، يُمكنك الحصول على الإصدار الأول منه والأرخص أيضًا والذي يأتي مع معالج Snapdragon 855+ بينما الإصدار الأحدث والثاني منه Galaxy Z Flip 2 قد تميز بوجود معالج Snapdragon 865+. بالطبع الأحدث سيكون أسرع وذو أداء أفضل بشكل ملحوظ ناهيك عن أنه داعمًا لترددات شبكات الجيل الخامس (5G). ولكن رغم ذلك، الإصدار الأول ما زال اختيار مميز كما أنه أرخص بنحو 200 دولار تقريبًا.

الأفضل في البطارية: Samsung Galaxy M51

سامسونج جالكسي ام 51
Samsung Galaxy M51

هل تعاني من انقضاء طاقة البطارية بشكل سريع في هاتفك الذكي الآن؟ قم إذًا بشِراء هاتف جالكسي M51 وستكون قد حللت هذه المشكلة للأبد! مع بطارية عملاقة بحجم 7,000 مللي أمبير والتي ستضمن استخدام متوسط ليومين على الأقل وذلك بشحنة واحدة فقط. ولكن انتظر، هناك ما يجب أن تعرفه أولًا، وهو أن بسبب هذه البطارية الكبيرة ستلاحظ أن الهاتف ثقيل أكثر من المعتاد في الهواتف الأخرى بوزن 213 جرام كما أنه بعرض 9.5 ملي وهذا حجم كبير نسبيًا. ولكن رغم ذلك، من تجربتنا وجدنا أن الهاتف قابل للاستخدام بسهولة بيد واحدة والفضل هنا يعود لتصميم سامسونج الجيد وتوزيع الوزن على جميع أجزاء الهاتف.

ولكن مع ذلك، ما ستحصل عليه هنا ليست البطارية الكبيرة فقط، الهاتف ما زال ممتازًا في الجوانب الأخرى أيضًا مثل الشاشة الكبيرة ذات الحجم الـ 6.7 إنش مع أبعاد 1080×2400 بيكسل وكذلك الكاميرا الرباعية الخلفية التي تتميز بمستشعر تصوير أساسي بدقة 64 ميجابيكسل مع عدسة Ultra-wide بدقة 12 ميجابيكسل بالإضافة إلى مستشعرين آخرين أحدهما لتصوير macro والآخر depth لعزل الخلفية. ومع معالج Snapdragon 730G المتميز في الفئة المتوسطة من كوالكوم سيحصل على أداء لا بأس به مع هاتف في هذه الفئة السعرية.

الخاتمة

بطبيعة الحال، كان من الصعب علينا أن ننصحك أي من هواتف سامسونج يجب عليك شراءه الآن، لأن إجابة هذا السؤال واضحة جدًا، أفضل وأحدث هاتف هو Samsung Galaxy S21 Ultra – والأفضل في المميزات والتصميم وتعدد الجوانب والاستعمالات هو بالطبع Samsung Galaxy Z Fold 2. ولكن إذا ما صادف أنك تريد توفير بعض الأموال أنصحك إذًا بالذهاب إلى جوال Galaxy S21 (النسخة العادية)، اما سلسلة النوت فأنصحك بالرائع Galaxy Note 10+ والذي ما زال يعتبر صفقة جيدة جدًا في الوقت الحالي نظرًا لمواصفاته وعتاده الداخلي ناهيك عن أنه كان جهاز رائد من سامسونج. وأيضًا، لديك قاعدة عريضة جدًا من هواتف الشركة الكورية في الفئة المتوسطة إذا لم تكن راضٍ عن اختياراتنا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى