ما هي طريقة البحث عن أي ملفات مكررة وحذفها بهواتف سامسونج؟ نفِّذ هذه الخطوات

اعثر على ملفاتك المكررة وقم بحذفها الآن من جوال سامسونج. هل وجدت من قبل أنه يوجد الكثير جدًا من الصور المكررة على جوالك أثناء مُطالعتك صورك الشخصية من قبل؟ أكاد أجزم أن جميعنا تعرض لهذا الموقف من قبل، فلا شك أنك تقوم ببعض التعديلات والتغييرات على الصور التي تقوم بالتقاطها وتحتفظ بها وكذلك يتم الاحتفاظ أيضًا بنفس الصورة قبل قيامك بالتعديلات، وقد تقوم أيضًا بنسخ العديد من الصور الخاصة بك لملف آخر على جوالك ولا تتذكر حذفها من مكانها الأصلي، فقد يتسبب هذا بالتأكيد لامتلاء مساحة الذاكرة على جوالك وبطء معالجته لباقي البرامج والتطبيقات عليه.

في هذه المقالة سوف نتناول شرح كيفية العثور على الصور المُكررة الموجودة على هاتف سامسونج الخاص بك والقيام بحذف المُكرر منها فقط لكي تقوم بتفريغ المساحة على جوالك ومعاودة استخدامه بنفس جودته الفعّالة التي كان عليها من قبل. كما انه ما يجعلنا في أغلب الأوقات نتناسى فكرة حذف الصور والملفات المنسوخة أو المُكررة عمومًا على هواتفنا أن جميع الهواتف الذكية في وقتنا الحالي تكون ذات ذاكرة تخزينية كبيرة، ولكن مع الوقت واستمرار احتفاظنا بكل الملفات التي لا نرجو منها أي استفادة نجد أنه تم امتلاء المساحة ونصل لوقت أنه يلزم حذف بعض البيانات من الجوال والملفات لتوفير بعض من مساحة الذاكرة.

فيما يخص توفير مساحة الذاكرة على هواتف سامسونج فبالطبع يُمكنك فعل ذلك عن طريق العديد من الأساليب المختلفة، فتستطيع حذف بعض الملفات ذات الأحجام الكبيرة سواء كانت خاصة بعملك أو دراستك ولكنك لم تعد تحتاجها بعد الآن، يُمكنك كذلك حذف بعض التطبيقات إما تطبيقات لم تعد تستخدمها أو التطبيقات المُثبتة مُسبقًا على هاتفك يُمكنك كذلك حذفها لتوفير مساحة على جوالك، والذي سنتحدث عنه اليوم هو قيامك بحذ كل الصور المُكررة على هاتفك بكل سهولة.

كيف يتم العثور على الصور المُكررة على هواتف سامسونج؟

بما أن حذف الصور المُكررة هي أكثر الطرق الفعّالة لتوفير بعض المساحة على جوالك وكذلك لأنه يوجد بعض الصور التي تستحوذ على مساحة كبيرة أكثر من بعض الملفات الأخرى على الجوالات، لذلك ستكون هذه الطريقة أفضل ما يُمكنك اللجوء إليه لتوفير المساحة على هاتفك الذكي، ولكن يبقى أول سؤال يتبادر إلى ذهنك هو أين ساجد هذه الصور المُكررة؟ ولكن بما أنك تحمل جوال سامسونج فبالطبع تعلم جيدًا أن هذه الشركة رائدة في مجالها ولن يخفى عليها سيء كهذا، فقد ساهمت سامسونج بتسهيل فكرة العثور على كل الصور المُكررة على هاتفك تربصًا لمشكلة كهذه، فقط اتبع الخطوات التالية لتعرف كيفية العثور عليها.

الطريقة الأولى

  1. أولًا قم بفتح مدير الملفات الافتراضي على جوال سامسونج الخاص بك ثم قم بالتمرير لأسفل لاختيار آخر خيار أمامك “تحليل وحدة التخزين”.
  2. الآن سوف ترى أمامك كل تفاصيل مساحة التخزين والذاكرة أمامك بالإضافة إلى بعض الاقتراحات الموجودة بالأسفل.
  3. فقط قم بالتمرير لأسفل حتى تجد أمامك خيار “الملفات المُكررة” ثم قم بالضغط عليها.
    best way to find duplicate files on samsung phones 02
  4. الآن سترى أمامك كل الملفات المُكررة سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو أي ملف غير ذلك.

الطريقة الثانية

  1. قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم قم بالضغط على > البطارية والعناية بالجهاز.
    best way to find duplicate files on samsung phones 03
  2. الآن قم بالضغط على خيار “مكان التخزين”.
    best way to find duplicate files on samsung phones 04
  3. الآن سيتم ظهور كل تفاصيل ذاكرة التخزين أمامك فقط قم بالتمرير لأسفل وقم بالضغط على “الملفات المُكررة”.

يُرجى العلم أن هذه الملفات المُكررة لن تظهر لك الصور فقط ولكن ستجد أمامك أي ملف مُكرر على هاتفك قم بتحميله مرتين أو قم بنسخه إلى أي ملف آخر، فقط قم باختيار ما ترغب بحذفه سواء من صور أو مقاطع فيديو أو ملفات تستهلك مساحة تخزين كبيرة، ويُفضل بالطبع البدء في حذف الملفات التي تجد أنها تستهلك مساحة كبيرة من جوالك.

خطوات حذف الصور المُكررة على هاتف سامسونج

من أهم الأسباب التي تجعلك تسعى لحذف صورك المُكررة جوالك الخاص هو أنه يُمكنك بذلك تنقية ملفاتك وصورك الخاصة ومن ثمَ العثور على الصور التي ترغب بها والتي قمت بحفظها بالتعديلات عليها بكل سهولة في الأوقات اللاحقة، وسبب آخر مهم طبعًا هو توفير بعض من مساحة ذاكرة التخزين على هاتفك مما يُساعد على سرعة وجودة أداء جوالك مرة أخرى، وكذلك توفير مساحة تخزين لكل ما ترغب من تثبيته من تطبيقات في أي وقت أو كذلك تحميل أي ملفات أو التقاط أي صور ومقاطع فيديو خاصة بك بدون أي مشاكل في الاحتفاظ بها وتخزينها.

الآن بعدما علمت كيفية العثور على الملفات المُكررة على جوالك وكذلك أهمية حذفها من هاتف سامسونج الخاص بك فقد حان الوقت لكي تقوم بحذفها من هاتفك نهائيًا، ولكي تقوم بذلك فقط اتبع الخطوات التالية.

  1. قم أولًا بالذهاب لقسم الملفات المُكررة بأي طريقة من الطرق التي ذكرناها سابقًا بالأعلى.
  2. الآن فقط قم باختيار كل الملفات المُكررة التي ترغب بحذفها من جوالك.
  3. آخر خطوة فقط قم بالضغط على كلمة “حذف” الموجودة أمامك في آخر الشاشة وبهذا ستجد أنه تم حذف جميع ما قمت باختياره.
    حذف الصور المُكررة على هواتف سامسونج

يُمكنك كذلك تحديد اختيار الملف الذي ترغب بحذفه من الملفات المُكررة عن طريق التأكد من الملف الذي يحتويه، على سبيل المثال إذا كنت قد قمت بنسخ أي صور أو ملفات مهمة لملف آخر وترغب بالاحتفاظ بنسخة واحدة فقط، فستجد أنه بأسفل كل ملف مُكرر يوجد الملفات التي تحتوي عليه، ويُمكنك تحديد أيهما ترغب حذف الصورة أو الملف منه.

الخاتمة

هذه الخاصية لن تجدها بسهولة في أي جوال آخر، ولكن كما اعتدنا على تميز شركة سامسونج فإنها تُتيح لمستخدميها العديد من الخصائص والميزات التي لن تجدها في أي جوالات أخرى، وعلى هذه فإذا وجدت أن هذه المقالة قد افادتك ولو بالقدر الضئيل يُمكنك كتابة أي شيء ترغب بمعرفته مُستقبلًا لكي أقوم بالكتابة عنه وشرحه في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى