تقنيات متفرقة

هناك 7 طرق فعّالة لإصلاح مشكلة توقف تحميل نتفليكس في 2024 تعرف عليها الآن!

أفضل الطرق المُجربة لإصلاح مشكلة عدم اكتمال تحميل مقاطع الفيديو على تطبيق Netflix. تُعتبر منصّة نتفليكش واحدة من أشهر منصّات البث الأون لاين التي يقوم بمتابعتها الكثير نظرًا لما تقوم بتقديمه لمشاهديها ومتابعيها من برامج مختلفة والعديد من الأفلام والمسلسلات كذلك، وتُعد أكثر ما تتميز به هذه المنصة أنها تقدم خدمة إمكانية تحميل كل ما يتم عرضه عليها حتى يتسنى للمشاهد أن يقوم بمشاهدة ما يعجبه في وقتٍ لاحق وليس بالضرورة أن يكون على اتصال بالشبكة الإنترنت في هذا الوقت.

لكن في الآونة الأخيرة واجه بعض المستخدمين بعض المشاكل أثناء محاولتهم لتحميل أي برنامج أو مسلسل أو فيلم من على منصة نتفلكس وهي أن التحميل يظل ثابتًا عند 0% ولا يعلم المستخدم كيف يمكنه التغلب على هذه المشكلة، ولكن في هذه المقالة سوف نوضح لك بعض الحلول العملية التي يمكنك اللجوء إليها للتغلب على هذه المشكلة إذا كنت ضمن الأشخاص الذين تعرضوا إليها.

لماذا يتوقف التحميل في نتفليكس عند 0%؟

منصّة Netflix مثلها مثل غيرها من المنصّات قد تواجه بعض المشاكل أو الأعطال التي قد تتسبب من وقت لآخر في عدم حصولك منها على الخدمة المثالية كما كنت تعتاد من قبل، ولكن قد يوجد بعض الأسباب الأخرى أيضًا التي قد تكون متعلقة بشبكة الإنترنت أو بجهازك الخاص وغيرها العديد من الأسباب، وفيما يلي سأوضح لك بعض الأسباب التي قد تمنع تحميل مشاهداتك على المنصة.

  • اتصال انترنت ضعيف: يُعتبر هذا أهم سبب قد يؤدي إلى عدم اكتمال أو توقف تحميل أي برنامج أو مقطع فيديو ترغب بمشاهدته على التطبيق، فينبغي عليك التأكد من أن يكون لديك اتصال قوي وثابت بشبكة الانترنت.
  • عدم تحديث التطبيق: من أهم وأكثر الأسباب التي قد تمنع من إمكانية تحميل أي برنامج او مقطع فيديو على التطبيق هو أن يكون إصدار التطبيق الذي لديك قديم، ففي هذه الحالة يجب عليك الحرص أن يكون لديك آخر تحديث وإصدار من تطبيق Netflix.
  • مساحة تخزين صغيرة: يجب عليك الحرص والتأكد دائمًا من وجود مساحة تخزين كافية على هاتفك من أجل تحميل كل ما ترغب به من التطبيق.
  • أعطال التطبيق: في بعض الأحيان قد يتعرض التطبيق لبعض المشاكل أو الأعطال الخارجة عن سيطرتك، في هذا الوقت يجب عليك فقط الصبر قليلًا حتى يتم إصلاح هذه الأعطال.

أفضل الطرق لإصلاح مشكلة توقف التحميل في Netflix

بعد أن أوضحت لك أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف تحميل أي برنامج أو مسلسل أو فيلم على تطبيق نتفليكس، فيما يلي سأقدم لك حلول تفصيلية بالشرح والخطوات التي يمكنك تطبيقها لحل هذه المشكلة بأبسط الطرق.

1. تحقق من اتصال الانترنت لديك

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم اكتمال تحميل ما ترغب بمشاهدتها على نتفلكس أو حتى توقف التحميل عند 0% فأولى الخطوات التي يجب أن تبدأ بها لحل هذه المشكلة هي أن تتأكد من جودة اتصالك بشبكة الانترنت، فيجب أن يكون اتصالك بالأنترنت ثابت وقوي حتى يتم التحميل دون أي انقطاع.

إذا كنت تستخدم شبكة الواي فاي كن حريصًا على التواجد بجانب الراوتر أو حاول أن يتم الاتصال عن طريق كابل لتوصيل الانترنت، أو قم بغلق وإعادة تشغيل الراوتر مرة أخرى فهذا من شأنه إصلاح أي عطل أو مشكلة بسيطة في الانترنت، وإذا كنت قد قمت بالفعل بتجربة كل هذا وتأكدت من عدم وجود أي مشاكل في اتصالك بالإنترنت فتابع معي الحلول القادمة أيضًا.

2. تحقق من وجود تحديث جديد للتطبيق

يجب عليك الحرص دائمًا على التحقق من وجود تحديث جديد لأي تطبيق على هاتفك بوجه عام، لأن من شأن التحديثات والإصدارات الجديدة أن تقوم بإصلاح أي مشاكل أو أعطال خاصة بالتطبيق بشكل تلقائي بمجرد الحصول عليها، فعندما تقوم بتحديث التطبيق والحصول على الإصدار الأخير منه يضمن لك هذا سلاسة وسرعة التحميل والمشاهدة في آنٍ واحد.

best ways to fix netflix not downloading error 05

3. قم بإعادة تشغيل الجهاز والتطبيق

في بعض الأحيان قد لا يكتمل تحميل أي فيديو بداخل التطبيق بسبب بعض الأعطال التقنية البسيطة في التطبيق أو في جهاز الجوال نفسه، ولإصلاح هذه المشاكل البسيطة فكل ما يجب عليك فعله هو فقط أن تقوم بغلق التطبيق تمامًا ثم غلق وإعادة تشغيل هاتفك الذكي مرة أخرى، فعلى الرغم من بساطة هذا الحل إلا أنه يقوم بحل العديد من الأعطال والمشاكل الصغيرة التي قد تحدث للتطبيق أو للجهاز.

  • قم أولًا بغلق تطبيق Netflix تمامًا ثم قم بإعادة فتحه وتشغيله مرة أخرى.
  • إذا لازالت المشكلة قائمة فقم بتجربة أن تغلق هاتفك وتنتظر عدة دقائق ثم قم بتشغيل الهاتف مرة أخرى.
    best ways to fix netflix not downloading error 04

4. مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

يقوم تطبيق نتفلكس في بعض الأحيان وكل التطبيقات الأخرى أيضًا بتخزين بعض البيانات والتي يُطلق عليها اسم “ذاكرة التخزين المؤقت” والتي قد تتسبب في بعض المشاكل أو الأضرار للتطبيق لديك وتمنعه من أن يعمل بشكل صحيح وذلك لأنها قد تحتوي على بعض البيانات أو الملفات الضارة، فيُمكنك في هذه الحالة القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لكي تحصل على المزيد من المساحة على جوالك وأيضًا، وإليك فيما يلي خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هواتف الأندرويد والآيفون.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت في هواتف الأندرويد
  1. قم أولًا بالذهاب إلى “الإعدادات” على جوالك ثم قم بالضغط على “التطبيقات“.
    أفضل الطرق لإصلاح مشكلة عدم تحميل الفيديو على Netflix
  2. الآن قم بالبحث بين التطبيقات حتى تجد تطبيق “Netflix” ثم قم بالضغط عليه.
    best ways to fix netflix not downloading error 01
  3. قم الآن بالضغط على “مكان التخزين” ثم بعد ذلك قم بالضغط على “مسح ذاكرة التخزين“.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هواتف الآيفون
  1. قم بالذهاب إلى “الإعدادات” ثم قم باختيار “عام“.
  2. قم الآن بالضغط على “ذاكرة تخزين الآيفون” ثم قم باختيار تطبيق “Netflix“.
  3. الآن قم بالضغط على “حذف التطبيق“.
تنبيه: عندما تقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق سيتم تسجيل خروجك منه بشكل تلقائي، لذلك كن مستعدًا لتسجيل الدخول عليه مرة أخرى.

5. إزالة تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى

إذا كنت قد قمت بتجربة كل الحلول السابقة بالفعل ولم يتم حل المشكلة بعد، فربما يجب عليك الآن اللجوء إلى أن تقوم بإزالة تثبيت التطبيق نهائيًا من جوالك ثم بعد ذلك القيام بتثبيته مرة أخرى، وفي الكثير من الأحيان يكون هذا الحل فعّال جدًا على الرغم من بساطته وهذا لأن في بعض الأوقات قد تحتوي التطبيقات على بعض الأعطال والملفات الضارة التي لا تزول إلا عن طريق إزالة ثبيت التطبيق بشكل نهائي من الهاتف، ولكي تقوم بهذا فقط قم بالبحث عن التطبيق في متجر جوجل بلاي أو آبل ثم قم بالضغط على “إزالة التثبيت” ثم إعادة الكرة ولكن قم بالضغط على “تثبيت” في المرة الثانية.

best ways to fix netflix not downloading error 06

ولكن يجب عليك الأخذ في عين الاعتبار أنه عندما تقوم بهذا سيتوجب عليك إعادة تسجيل دخولك على التطبيق مرة أخرى عندما تقوم بإعادة تثبيته على جوالك، لأن بإزالتك لتثبيت التطبيق سيترتب عليه حذف كل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك على التطبيق التي كانت مُسجلة عليه بالفعل من قبل.

6. تحقق من خطة الاشتراك الخاصة بك

من المعروف أن ليست كل خطط الاشتراك الموجودة على تطبيق نتفليكس تسمح لك بمشاهدة وتحميل البرامج والأفلام والمسلسلات بدقة HD ولكن يوجد بعض خطط الاشتراك التي تسمح لك بالتحميل للمشاهدة لاحقًا بدون الاتصال بالإنترنت ويمكن أن تكون مشتركًا في خطة تسمح لك بالتحميل على جهاز واحد فقط من حسابك، لذلك في هذه الحالة يجب عليك التحقق من الخطة التي قمت بالاشتراك بها على Netflix للتأكد هل تقوم بتدعيم تحميل مقاطع الفيديو أم لا.

7. تواصل مع فريق الدعم

إذا لم تصل إلى حل لمشكلة عدم اكتمال تحميل الفيديوهات على تطبيق نتفليكس حتى بتجربة كل الحلول السابقة فيمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى التواصل مع فريق دعم التطبيق لمساعدتك على معرفة مصدر المشكلة ومن ثمَ القيام بحلها.

  • بعض الأسئلة الشائعة

لماذا يقوم التطبيق بالتحميل ببطء؟

قد يقوم تطبيق نتفليكس أحيانًا بمعاملة التنزيلات مثل عمليات البث المباشر أو يمكن أن يكون التحميل لديك بطيء بسبب أن اتصالك بشبكة الانترنت ليست قوية أو ثابتة ومن شأن هذا بالطبع أن يؤثر على سرعة التحميل لديك.

هل يوجد حد أقصى لعمليات التحميل من Netflix؟

يوجد حد أقصى لعمليات التحميل من تطبيق نتفليكس، فتستطيع فقط التحميل إلى 100 مقطع فيديو على الجهاز الواحد، فإذا قمت بتعدي هذا الحد ستجد أنه تم تشغيل إشعار “عدد كبير جدًا من المقاطع التي تم تحميلها” من التطبيق.

الخاتمة

إذا كنت بالفعل قد عانيت من مشكلة عدم اكتمال تحميل مقاطع الفيديو على تطبيق نتفليكس لديك، فمن شأن هذه الحلول أن تكون قد ساعدتك في حل هذه المشكلة وقد حاولت بالفعل الإلمام بكل الأسباب المتوقعة للمشكلة والحلول الخاصة بها، وعلى كل حال إذا قمت بمواجهة أي مشكلة في تنفيذ أي من الحلول السابقة أو لديك أي استفسار بوجه عام يمكنك ترك تعليق به استفسارك وسأوافيك بالرد عليه بأسرع ما يُمكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى