ويندوز

افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا 2021 ما تريد من إصدارات Windows بضغطة!

بدليلنا اليوم، سوف نذكر لكم افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا، فأنت بزيارتك لهذا المقال، بالفعل تريد الآن تنزيل نسخة Windows جديدة على جهازك الكمبيوتر، تلك العملية ليست صعبة ولا تحتاج لخطوات معقدة، إنما هي تنقسم لمرحلتين كلا منهما يضم بعض النقاط التي يجب وضعها في الحسبان. الأولى تتمثل في الحصول على النسخة المراد تثبيتها من ويندوز على حاسوبك الشخصي، ثم حرقها على مساحة تخزين خارجية (فلاشة، قرص مضغوط CD أو DVD) بأداة مثل Windows DVD أو Rufus، توصيلها بالحاسوب المراد تحديثه أو تغيير نظامه، الانتقال لوضعية BIOS، ثم متابعة بقية الخطوات المطلوبة، فقط هذا كل ما تحتاجه.

ولكن نحن اليوم بهذا المقال الذي تقوم بقراءته نقصد جزئية معينة بالمرحلة الأولى من عملية تثبيت ويندوز جديد، بالطبع، هذا ما يتضح من عنوانهُ الذي به جملة افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا. هذه بالفعل نفس الخطوات التي تحدثنا عنها بدليل تحميل Windows 11، يمكنك تحميل تلك النسخة ومعرفة طريقة تثبيتها إن كان بالفعل حاسوبك مواصفاته تطابق تلك التي تعتبر الحد الأدنى لاستطاعة تثبيت التحديث، والذي أشرنا به إلى أهم مميزات هذا الجيل الجديد وهي إمكانية تثبيت تطبيقات الاندرويد عليه، هناك إضافات أخرى جديدة مثل تعدد المهام التي تُمكنك من القيام بأكثر من أمر في نفس الوقت بشاشة واحدة، هل تعلم أيضاً أن بإمكانك عمل الروت لويندوز 11؟

كما ذكرنا، هذا الدليل الذي أشرنا له بالأعلى يمكنك الاستعانة به دون الحاجة لمعرفة افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا، فقط إن كان حاسوبك بالفعل يطابق الحد الأدنى، ولكن ماذا إن كنت لا تريد تلك النسخة من الأساس؟ أو لن تستطيع توفيرها على الكمبيوتر؟ هنا يمكننا قول أن هذا الدليل مخصص إليك، سوف نقدم لكم بعض الترشيحات للحصول على نسخة Windows بصيغة “.ISO” التي تريدها، مع طريقة إتمام تلك المهمة عن طريقهم. لنبدأ الحديث.

ما هو افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا؟

لا يمكنك الحصول على نسخة الويندوز التي تريد تثبيتها على حاسوبك الشخصي من أي مصدر، بل كل المصادر التي تلجأ إليها في التعرف على طريقة التثبيت، مميزات إصدار جديد مثلاً أو قديم في النهاية تضع رابط تحميل من أماكن معينة، تلك الأماكن هي التي سوف نذكرها لكم اليوم.

وبالحديث عن Windows 11 مرة أخرى، سبق وإن تحدثنا فيما يختص بتلك النقطة نسباً لهذا التحديث، وذلك في دليل أداة Windows 11 Media Creation Tool، تلك التي يمكنك الاستعانة بها في تحميل نسخة الجيل الحادي عشر من نظام التشغيل هذا، ولكن نحن هنا نتحدث عن برنامج غرضه الأساسي الحصول على تلك النسخة فقط، ولكن ما نريده اليوم هو افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا.

ولكن لماذا قد أقوم أساساً بتثبيت نسخة ويندوز جديدة، أو ابحث عن افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا؟ هناك حقيقاً العديد من الأسباب، يمكننا تمثيل أولها في رغبتك في الحصول على تحديث جديد وتجربة إضافات أخرى مدهشة تأتي معه، هناك أيضًا مشكلة تلف أو سقوط النسخة المثبتة بالفعل، قد تحدث تلك بسبب عدة نقاط منها الغلق المستمر للجهاز بشكل خطئ، انفصال القرص الصلب “الهارد” عن الكمبيوتر أكثر من مرة. عديد من الأمور الأخرى التي قد تكون سبب رئيسي. هيا نبدأ الآن بأول المواقع المقترحة وهو مايكروسوفت الرسمي.

1. موقع Microsoft

افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية - Microsoft

كما نعلم جميعاً، هذا الموقع يعتبر هو الأساسي الخاص بشركة مايكروسوفت، بالطبع وبلا شك يمكننا أن نطلق عليه افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا، لا يوجد أي سبب غير مواجهة مشكلة معينة معه قد تجعلك تستعين بأي وسيلة أخرى من الأسفل دونه، فهو الأساسي والأكثر سهولة، سوف تندهش من ذلك عند تنفيذ الخطوات المدرجة بالأسفل عزيزي القارئ!

المشكلة التي بالتأكيد سوف تواجهك عزيزي القارئ عند استخدام هذا الموقع في تحميل النسخ، هي إذا كنت تريد تحميل Windows 7، فبالفعل، قد انتهى دعم الشركة نهائياً على هذا الإصدار، وهذا ما سوف يذكرك بهِ الموقع إن أردت تحميله في رسالة ” Support for this product has ended. See migration guidance below”. ولكن بدايةً من ويندوز 8.1 لن تواجه أي نوع من المشاكل.

رسالة إنتهاء الدعم لويندوز 7
رسالة انتهاء الدعم لويندوز 7

عن طريقه تلك الصفحة الرسمية لشركة Microsoft يمكنك إتمام العديد من الأمور فيما يختص بحاسوبك غير تحميل نسخ النظام، مثلاً، يعتبر الموقع دليل لأجهزة تلك الشركة المختلفة، فيمكنك التعرف على ما تريد من مواصفات عنها، أفضل مكان يمكنك الاستعانة به أيضاً لتحميل ما تريد من برامجها وأدواتها، نفس الأمر مع ألعاب XBOX، التعرف على الشركة، هدايا في الإجازات، كثير من الأمور الأخرى.

بعد الحديث قليلاً عنه، وعن ما يقدمه لمستخدميه من مميزات عديدة، دعونا نبدأ في خطوات تحميل مختلف نسخ ويندوز منه، ولكن قبل البدء، لابد أن تكون عالماً أن إذا كان الإصدار الذي تبحث عنه أقل من Windows 7، فهذا الشرح غير مخصص لك للأسف، إذا كان هذا الشرط يناسبك، فهيا قم بالتوجه للرابط المتصل بالعنوان وابدأ بإتباع الخطوات!

خطوات التحميل:

  1. قم بداية بالدخول للرابط المشار إليه بالأعلى.
  2. من الواجهة التي سوف تظهر أمامك، قم باختيار النسخة التي تريد تثبيتها على جهازك من القائمة الموجودة بأعلى الصفحة والمُشار إليها بالصورة التالية.
    طريقة إستخدام مايكروسوفت في تحميل نسخ الويندوز
  3. قم من الصفحة التي سوف يتم توجيهك لها بالضغط على قائمة Select edition، ثم قم بتحديد النسخة الذي تريد تحميلها (غالباً لن تجد إلا واحدة).
    طريقة إستخدام مايكروسوفت في تحميل نسخ الويندوز
  4. قم بعدها بالضغط على زر Confirm، من المفترض بعدها أن يطلب منك تحديد اللغة، حدد العربية ثم اضغط مرة أخرى على نفس الزر.
    طريقة إستخدام مايكروسوفت في تحميل نسخ الويندوز
  5. وأخيراً، قم من اخر واجهة سوف تظهر اليك بتحديد نوع النسخة التي تريد تحميلها (من بين 32 أو 64-بت).

2. موقع Web For PC

افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا - Web For pc

ها نحن نتحدث عن ثاني أعضاء قائمة افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا اليوم بهذا الدليل، هذا الموقع رائع حقيقاً بعيداً عن غرضنا الأساسي منه وهو تحميل إصدارات Windows المختلفة، فهو غير مخصص لذلك فقط، بل هو موقع تحميل متعدد في الحقيقة يضم قائمة كبيرة من أنواع الملفات والبرامج المختلفة التي يمكنك الحصول عليها.

قائمة الملفات التي يمكنك تحميلها من Web For PC

مثلاً، كما نشاهد بالصورة السابقة، يمكنك منه الحصول على متصفحات، برامج تصميم مختلفة، أدوات نسخ احتياطي، تعديل على الأصوات، تعريفات عديدة يمكنك الحصول منها على ما قد تحتاجه، خرائط، تطبيقات تختص بعنوان IP، تطوير، برامج Office أيضاً، جميع الملفات والتطبيقات التي من الممكن أن تكون بحاجة لها يمكنك الحصول عليها من افضل موقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية مجانا وهو Web For PC.

من الأمور المميزة حقيقاً بهذا الموقع أيضاً، أنه بإمكانك عن طريق ويب فور بي سي تحميل ما تريد من نسخ، بمعنى أن لن يشكل معك الإصدار القديم الذي تريده عائق في التحميل كما شاهدنا مع Microsoft، يمكننا أن نُطلق عليه طريقة متكاملة بالطبع، وذلك لأنك بلا شك لن تواجه معها أي نوع من المشاكل، فقمت أنا بتجربة تحميل نسخة Windows XP وقد نجحت العملية بالفعل!

خطوات التحميل:

  1. بدايةً، توجه إلى الرابط المُشار إليه بعنوان تلك الفقرة، وسوف تظهر إليك واجهة الصفحة كما بالصورة التالية.
  2. قم منها بالضغط على شريط البحث المُشار إليه بالصورة التالية أيضاً.
    best websites to download any Windows version 2021 mohamedovic 11
  3. الآن، عليك أن تقوم بكتابة اسم النسخة التي تريد تثبيتها على حاسوبك الشخصي، مثلاً، لتكن Windows XP.
  4. سوف تظهر إليك الآن قائمة من النتائج، قم منها باختيار المقالة التي بعنوانها اسم النسختين 32، 64-بت.
    افضل موقع تنزيل ويندوز XP
  5. قم بالنزول إلى أسفل وأنت بداخل المقالة حتى تظهر لك أزرار التحميل.
    best websites to download any Windows version 2021 mohamedovic 09
  6. قم بالضغط على زر التحميل المناسب لجهازك وانتظر قليلاً حتى تنتهي العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى