تخطّي حجب الواي فاي | فتح جميع مواقع الإنترنت المحظورة على الاندرويد

اليوم نتحدث عن طريقة إلغاء حجب المواقع من الواي فاي Wifi للاندرويد وكيفية فتح أى موقع محظور من الواي فاي Wifi. و الطريقة الصحيحة لاستعمال بعضاً من التطبيقات لفتح المواقع المحظورة من الواى فاى باستعمال جهاز الاندرويد خاصتك بدون الحاجة لدفع اشتراك تطبيق VPN شهرى أو غيره من هذا القبيل بشكل مجاني بالكامل يمكنك الان فتح اي موقع محظور من جهازك و سنشرح لكم أكثر من ثلاثة طرق لتوضيح

لماذا يتم حظر المواقع؟

قد تتعجب من ذلك ولكن بالنسبة للمدارس فإنه يتم حظر المواقع والتطبيقات المعروف أنها ستقوم بإلهاء الطلاب وتعطيلهم عن دراستهم، ولهذا فإنهم سيمكنهم الحفاظ على تركيزهم مع المعلم والعمل معه. ولكن قد يضطر فى بعض الأحيان الطالب أن يقوم بفتح موقع فيس بوك ضرورى لإرسال أو استلام رسالة مهمة، أو قد يرغب فى فتح تطبيق ما ليساعده على حل مسألة معينة وغيرها من الأمور الأخرى، ولهذا سنشرح لكم كيفية ذلك كالآتى.

استخدام تطبيقات VPN

vpn

تعتبر تطبيقات VPN تؤدى خدمة عظيمة، وتعتبر هى الحل الأول والأخير لجميع الناس لحل مشكلة المواقع المحظورة، أو المحتوى المحظور سواء فى أى بلد أو بسبب حظره من اعدادات الواى فاى، وهى تطبيقات سهلة جداً من ناحية الاستعمال لا تتطلب أى خبرة سابقة، و VPN هو اختصاراً لعبارة Virtual Private Network أي شبكة افتراضية خاصة، وهى تقوم بجعل هاتفك أو جهازك الأندرويد يتصل بشبكة معينة لتقوم بإخفاء موقعك الحقيقى لتعمل على حماية بياناتك من أنواع عملية الاختراقات المختلفة.

مميزات تطبيقات VPN

تتيح لكم تطبيقات VPN إخفاء الـ IP الخاص بجهازك الأندرويد ، كما أنها تقوم بتشفير البيانات المرسلة منك إلى السيرفر المتصل به، إضافة لأنها تعمل على إخفاء بيانات الشبكة المزودة بالإنترنت، ونظرياً فإنه يمكنكم حماية بياناتكم وهوياتكم فى حالة كنتم متصلين بالشبكة كمدير دوماً، أو إن كنت فى حاجة ملحة لاستعماله باستمرار ولهذا ينصح باستعمال تطبيق VPN جيد وموثوق منه، ولهذا سيتوجب عليك دفع اشتراك شهرى، وتعتبر التطبيقات التالية أفضل تطبيقات VPN للاندرويد المدفوعة:

  1. Express VPN
  2. NordVPN
  3. CyberGhost
  4. CloudFlare 1.1.1.1

أما فى حالة كنتم في الحاجة المؤقتة للحصول على صلاحيات فتح التطبيقات أو المواقع المحظورة باستعمال VPN ولكن بدون الحاجة إلى دفع اشتراكات شهرياً  أو أياً من هذا القبيل فإننا نوفر لكم فيما يلى أفضل التطبيقات.

الطريقة الأولى: قم باستخدام Orbot

يعتبر Orbot هو حلكم لهذه المشكلة ، ولكن فى الحقيقة  هو لا يعتبر واحداً من تطبيقات VPN المخصصة للأندرويد، لا بل إنه يعتبر تطبيق Proxy مخصص للعمل على أجهزة الأندرويد. وتتيح لكم تطبيقات البروكسي إمكانية استعمال باقى التطبيقات الأخرى الأنترنت بشكل خاص، حيث أنه تستعمل ما يسمى بتقنية TOR تلك التى تقوم بتشفير كل حركاتك على الإنترنت، مما يعمل ذلك على حماية بياناتكم الشخصية، ويتيح لكم إمكانية فتح المواقع المحظورة.

أما فى حالة عدم معرفتكم لتقنية TOR فهى تعنى أنها تقوم بأخذ جميع تحركاتك على الإنترنت وتشفيرها فى عدة طبقات معقدة مما يجعلها آمنة، وغير مكشوفة للمخترقين يعتبر تطبيق Orbot تطبيق مجانى وهو متاح على جوجل بلاى للتحميل، وصغير جداً من ناحية الحجم حيث أن حجمه حوالى 10 ميجابايت.

الطريقة الثانية: استعمل مواقع Proxy

HideMyAss

أما الطريقة الثانية المستعملة فى فتح المواقع والتطبيقات المحجوبه هو استعمال مواقع البروكسى المتاحة على الإنترنت، وهذه المواقع تتيح لكم استعمال خدماتها بالمجان وبدون أى مقابل. أما بالنسبة لآلية عمل هذه المواقع فهى تكون بعمل وإنشاء الفلاتر، حيث أنك عندما تدخل موقعاً فى محرك بحثهم وتزوره فإن البيانات المرسلة من خلالك يتم فلترتها فى البداية وربطها مع IP آخر ليتم فتح المواقع المحجوبة لك مع تشفير البيانات خاصتك لحمايتها.

تستعمل الطريقة الثانية فى حالة عدم الرغبة بتثبيت أى تطبيقات أندرويد VPN أو Proxy على جهاز الأندرويد، وتتيح لكم إمكانية فتح المواقع المحظورة فقط وليست التطبيقات كذلك باستعمال متصفح الإنترنت.

كيفية استعمال موقع Proxy

  1. نقوم بفتح أي موقع من المواقع الموفرة لكم بالأسفل
  2. نقوم بإدخال رابط URL للموقع المحظور المراد الوصول إليه
  3. نقوم بتحديد المنطقة ثم نضغط على فتح
  4. هنيئاً لك! انت الآن تتصفح فى الوضع المخفى

وإليكم فيما يلي زوار موقع محمدوفيتش الكرام أفضل المواقع المستعملة فى عملية فتح المواقع المحجوبة:

  1. HideMyAss
  2. Whoer
  3. Me

الطريقة الثالثة: تغيير إعدادات DNS

أما بالنسبة للطريقة الثالثة وهى تعتبر من أسهل الطرق خلال هذا المقال لكيفية فتح المواقع والتطبيقات المحجوبة للأندرويد من على شبكة الواى فاى ألا وهى عن طريق تغيير إعدادات DNS فى حالة كنتم من أحد الخبراء فى مجال التقنية، ولديكم العلم الكافى على معرفة جهاز الأندرويد خاصتكم بدقة وبحرافية عالية، فإن خيار تغيير إعدادات DNS يعتبر الأفضل لكم على الإطلاق.

أما بالنسبة لآلية العمل فإن المواقع المحظورة يتم إعطاء الجهاز المتصل بالواى فاى DNS معين من خلاله يخبره بأن تلك المواقع محظورة ولا ينبغى على الأجهزة المتصلة فتحها، وبالتالى فى حالة تغييرها فإننا نغير الشروط تماماً بحيث أن نقوم بوضع DNS يقوم بفتح كل المواقع والتطبيقات المحظورة

ملاحظة : لا تحتاج هذه العملية تثبيت أى تطبيق أندرويد، وإن كل ما تحتاجه هو ضبط إعدادات الاتصال بشبكة الواى فاى فقط وتغيير إعدادات DNS يدوياً

تغيير إعدادات DNS على الاندرويد

  1. قم بالذهاب إلى "الإعدادات"
  2. قم بالضغط على "واى فاى"
  3. قم بالضغط على شبكة الواى فاى المتصل أو المراد الاتصال بها
  4. اضغط على "عرض المزيد"
  5. اضغط على "إعدادات DHCP"
  6. قم بجعلها "يدوى"
  7. يظهر لك الآن كلاً من خيارى DNS1 وDNS2
  8. قم بالحصول على أياً من DNS تقوم بفك الحظر
  9. اضغط على حفظ

وفيما يلى وفرنا لكم مجموعة كبيرة من DNS المجانية والتى تقوم بفك الحظر لأى موقع إلكترونى أو تطبيق ما

DNS1 DNS2
103.86.96.100 103.86.99.100
8.8.8.8 8.8.4.4
199.85.126.10 199.85.127.10
208.67.222.222 208.67.220.220
84.200.69.80 84.200.70.40
8.26.56.26 8.20.247.20

 

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.