نظام iOS & macOS

كيفية دمج الصور المكررة والتخلص منها بضغطة زر في iOS 16! (شرح تفصيلي بالصور)

بالتأكيد، مع التجربة المستمرة لهاتفك، والتي معها بالطبع يأتي العديد من الصور ومقاطع الفيديو من تصويرك، ولا شك أن الأمر يكون في زيادة مستمرة إن كان هاتفك يأتي بكاميرا ذات جودة تصوير عالية وقدرة على إنتاج أعمال تصويرية لا مثيل لها، هذا بالفعل ما تحرص أن تقدمه آبل لنا في هواتفها، فإذا كنت من مستخدمي إحدى هواتف تلك الشركة أو غيرها من العلامات الأخرى، فأنت بالفعل دائماً معرض لمشكلة قد تواجه الكثير من بيننا وهي تكرار الصور بشكل خاطئ أو غير مقصود، ومعنى زيارتك لهذا الدليل، أنك بالفعل إحدى مستخدمي أجهزة iPhone، وبنفس الوقت تواجه تلك المشكلة بشكل مستمر، فإذا كنت كذلك بالفعل، دعني أقول لك أن Apple قد قدمت بالفعل حل لها في تحديثها الجديد iOS 16! فما هو؟ وكيف يمكنني الاستعانة به في إنهاء تلك المعضلة؟

مجلد Duplicate إحدى مميزات iOS 16 الجديد!

مجلد Duplicate في ios 16

كما ذكرنا بالأعلى وكما كان العنوان السابق أيضاً، قد قامت آبل أخيراً بإصدار النسخة التجريبية للمطورين من أي أو إس 16 ونحن بالفعل في مرحلة إصلاح الأخطاء والتخلص من كل مشاكل النظام حتى نرى في النهاية النسخة الرسمية من هذا التحديث وذلك بعد النسخة التجريبية للمستخدمين أولاً! هذا هو الحال مع أي تحديث سواء تحدثنا لأجهزة الآيفون أو الأندرويد، ما علينا إلا الانتظار ومشاهدة كل ما يُعلن عنه من جديد عن تلك الإضافات والمميزات، والتي رأينا بالفعل حتى لحظتنا تلك قائمة لا بأس بها منها مع iOS 16، وقد أتينا اليوم عزيزي القارئ للتحدث عن أحدهم في دليلنا، وهي مجلد Duplicate الذي سوف يكون وسيلتنا اليوم أيضًا للتخلص من الصور المكررة!

قد تحدثنا في موقعنا بعدة دلائل سابقة عن قائمة المميزات التي يأتي بها iOS 16، فمثلاً قد تحدثنا عن إمكانية إضافة الويدجت في شاشة قفل الهاتف، والتي كانت واحدة من أبرز مميزات هذا التحديث بعد أن كانت تقتصر إضافتها فقط في شاشة الهاتف الرئيسية، كذلك أًصبح بإمكانك استبدال App Store بمتصفح سفاري عند تحميل تطبيقاتك مستعيناً بالمصادر الخارجية، أيضاً التعرف على كلمات سر الواي-فاي الذي سبق وأن اتصلت به! كل هذا إلى جانب تحسينات بإضافة live Text، إضافات أخرى تتعلق بالأمان وقائمة أخرى تنتظرنا مع التحديث!

مجلد Duplicate في ios 16

بمجرد حصولك على التحديث أيضاً صديقي القارئ لن تعاني من مشكلة تكرار الصور مرة أخرى، قد تحدثنا عنها بالفعل في مقدمة المقال، ولكن لم نجيب على سؤال معين، وهو لماذا قد تتكرر تلك الصور من الأساس؟ الأمر لا يمكن تحديده في الحقيقة بتلك السهولة، ولكنه يحدث مع مواقف معينة، على سبيل المثال تكرار إرسال صورة معينة على إحدى تطبيقات التواصل مثل Whatsapp، التقاط صورة لشاشة الهاتف أكثر من مرة بالخطأ، أمور عديدة من الممكن أن تحدث في الحقيقة، فلا تقلق، لن تنعي همها بعد الآن مع تلك الإضافة التي أتينا للحديث عنها اليوم.


كيفية التخلص من الصور المكررة مع iOS 16؟

الآن قد وصلنا بالفعل لما أتينا للحديث عنه وهو كيفية التخلص من تلك الصور المكررة، كما ذكرنا عدة مرات، لن تحتاج لإتمام الأمر كله إلا هذا المجلد الذي أضافته آبل في معرض الصور “Duplicate”، كان الأمر يقتصر في البداية على مجلد الصور المحذوفة، وآخر للصور المهمة بالنسبة إليك ويمكنك إضافة بها ما تريد من الصور على أساس المهم، ولكن ها نحن نرى إضافة جديدة يمكن بها أخيراً التخلص من مشكلة الصور المكررة بالآيفون دون أي جهود لتوفير قدر جيد من المساحة وخصوصاً أن أجهزة Apple لا تدعم إضافة شرائح التخزين الخارجية التي دائماً ما تساعد في توفير مساحة، فقط سوف يكون عليك التوجه إلى تطبيق الصور وتنفيذ الآتي من الخطوات:

  1. في البداية عزيزي القارئ لابد من أن تتوجه من هاتفك الحاصل بالفعل على تحديث ios 16 إلى تطبيق الصور.
  2. من معرض الصور في الآيفون، قم من الصفحة الرئيسية دون التوجه إلى أي آلبوم بالتوجه إلى مجلد Duplicate Photos.
  3. بهذا المجلد سوف تجد جميع الصور المكررة بتكرير ذاتها، أي مرتبة بحيث كل المكرر يكون إلى جانب بعضه البعض، أنت الآن تريد التخلص منهم جميعاً عن طريق الدمج، لذا قم بتحديد أي صورة من بينهم في البداية.
  4. بعد تحديد صورة واحدة من بينهم، سوف تتغير الواجهة بعض الشئ وسوف تظهر لك مجموعة من الخيارات الأخرى، لذا قم من أعلى الواجهة بالضغط على زر Select All.
    حذف الصور المكررة من ios 16
  5. هكذا بالفعل قد قمنا بتحديد جميع الصور المكررة في المجلد الجديد المخصص لذلك، الآن سوف يظهر لك خيار آخر في أسفل منتصف الواجهة وهو Merge، لذا قم بالضغط عليه.
  6. بمجرد الضغط على أخر زر مذكور بالخطوة السابقة، سوف تظهر لك نافذة أخرى، عليك أخيراً منها بالضغط على زر Merge Selected iTems.
    حذف الصور المكررة من ios 16
  7. الآن سوف تبدأ عملية الدمج، وهكذا قد تخلصنا بالفعل من جميع الصور المكررة دون أي مشاكل وبدون الحاجة إلى البحث عنهم أولاً أو ما شابه ذلك.

الخاتمة

هكذا قد انتهينا بالفعل من الذي أتينا للحديث عنه اليوم، الخطوات بسيطة وغير معقدة ولن تأخذ منك إلا قليل من الوقت فقط للتخلص من الصور المكررة على الآيفون الخاص بك، احرص فقط على عدم تكرار هذا الخطأ بشكل دائم حفاظاً على مساحة هاتفك، فإذا كنت تواجه بالفعل تلك المشكلة، فأنت قد تخلصت في الحقيقة من إحدى الأمور المسببة لها عن طريق الخطأ. أما إذا واجهتك أي مشكلة أُثناء إتباع الخطوات المذكورة، فقط يمكنك وضعها في تعليق لنا بالأسفل، وسوف نكون سعداء للغاية بحل تلك المشكلة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى