تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Samsung Galaxy S6 – لا تأمل ذلك كثيرًا!

ربما تكون رأيت مؤخرًا بعض التقارير التي تؤكد أن هاتف Galaxy S6 ربما سيتلقى التحديث الرسمي لنظام Android 8.0 Oreo خلال الشهر القادم. هؤلاء الأشخاص الذي يعتادون على آلية وكيفية عمل تحديثات نظام أندرويد الرسمية سيعرفون على الأرجح أنه إحتمال تحديث هاتف S6 إلى نظام أوريو 8.0 يكاد يكون مستحيل.

سامسونج قد قامت مؤخرًا بإطلاق برنامج تحديثات نظام أوريو التجريبي لهاتف Samsung Galaxy S8 بأواخر العام الماضي 2017 كما أن الشركة صرحت أن الإصدار المستقر من تحديث نظام أندرويد 8.0 أوريو الرسمي لهواتف جالكسي S8 سيتم إطلاقه بكافة مستخدمي الهاتف بحلول نهاية الشهر الجاري. وعلى الأرجح أن هاتف Galaxy Note 8 كذلك سيحصل على تحديث الأوريو بعد ذلك بفترة بسيطة.

تحديث Oreo 8.0 لهاتف Galaxy S6

.

التقارير التي ظهرت مؤخرًا عن تحديث هاتف Galaxy S6 إلى نظام أندرويد أوريو قد تم بنائها بالكامل على محادثة قد تمت بين مستخدم لهاتف جلاكسي S6 مع موظف دعم فني من سامسونج. ونحن بدورنا قد نوهنا مسبقًا لعدة مرات أن جميع موظفي دعم سامسونج الرسميين وكذلك عاملي الصيانة والوكلاء المعتمدين على الأرجح لا يمتلكون أدنى فكرة أو معرفة عندما نتحدث عن تحديثات النظام الخاصة بالهاتف. وذلك بخلاف أنها ليست المرة الأولى التي يتم إثارة هذا الموضوع، منذ شهرين تقريبًا أيضًا قد ظهرت بعض التقارير التي تقول أن هاتف S6 سيتلقى تحديث الأوريو الرسمي من الشركة.

هاتف Samsung Galaxy S6 قد تم الإعلان عنه وإطلاقه بتاريخ 1 مارس 2015 كما أنه تم إطلاقه بنظام تشغيل Android 5.0.2 Lollipop من الصندوق. بعد ذلك الهاتف قد تلقى تحديث رسمي رئيسي للنظام وكان وقتها تحديث نظام Android 6.0 Marshmallow وذلك يوم 15 فبراير 2016. وبعد ذلك الهاتف تلقى التحديث الأخير له وكان بنظام Android 7.0 Nougat وذلك بتاريخ 9 مارس 2017.

الشركات المُصنعة لهواتف أندرويد الذكية بشكل عام تقوم بدعم هواتفها فيما يخص التحديثات لعامين – أو تحديثان رئيسيان للنظام وكما نرى أن هاتف Galaxy S6 قد حصل مُسبقًا على هذه التحديثات بالفعل، تحديث مارشميلو ثم تحديث نوجا. كما أن سامسونج لم تصرح أبدًا بشكل رسمي أنها ستقوم بتغيير أو تعديل سياستها فيما يخص تحديثات النظام رغم أنها مؤخرًا كانت تقوم بإطلاق التحديثات الأمنية لهواتفها الرائدة القديمة قبل إصدار نفس التحديث للهواتف الأحدث.

ومما سبق، لا يوجد أي سبب يجعلك تُصدق أن هاتف Galaxy S6 سيتم تحديثه إلى نظام أندرويد 8.0 أوريو الشهر القادم أو بأي قت آخر، طبعًا سيختلف الوضع إذا ما قامت سامسونج بعمل تغيير إستثنائي لسياسة التحديثات الخاصة بها لهاتف S6! موضوع تحديث هاتف S6 إلى نظام Oreo ليس مستحيل بالطبع، ولكنه على الأرجح لن يحدث ولا انصحك أن تقوم بانتظاره.

على كل حال، مازالت هناك طريقة جيدة والتي يُمكنك من خلالها تجربة مذاق الأوريو على هاتف Galaxy S6 ولكن ليست بشكل رسمي بالطبع بالإضافة إلى أن تلك التجربة لن تأتي مع مميزات تاتشويز الرائعة التي تعتاد عليها، ولكنها روم معدلة AOSP بنظام Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxcy S6. هي ليست الطريقة الأفضل إذا كنت معتاد على مميزات واجهة سامسونج تاتشويز، ولكنها مع ذلك تجربة تستحق المحاولة للإستمتاع بمميزات الإصدار الأحدث من نظام اندرويد.

هل تعتقد عزيزي القارئ أن هناك فرصة ولو ضئيلة لتحديث هاتف Samsung Galaxy S6 إلى نظام Android 8.0 Oreo بشكل رسمي؟ وهل ترى أنه يوجد احتمال أن تقوم سامسونج بإستثناء "غريب" بشأن عملية تحديث هواتفها الذكية وأن تقوم بتحديث هاتف مر على إطلاقه ثلاث سنوات إلى الإصدار الأحدث من نظام أندرويد؟ في حين أن هاتف رائد قوي مثل Galaxy Note 5 على سبيل لمثال لم ولن يتم تحديثه إلى الأوريو؟! يُمكنك مشاركتنا بما تفكر به عبر قسم التعليقات بالأسفل.