تثبيت تحديث Android Oreo الرسمي لهاتف Galaxy J5, J5 Pro 2017

سامسونج تتربع على عرش صناعة هواتف اندرويد الذكية عالميًا بحصة سوقية قد تزيد عن 30%. وواحدة من أكثر النقاط الإستراتيجية القوية التي تتبعها العملاقة الكورية هي أنها تقوم "حرفيًا" بتوفير هاتف ذكي لكل فئة سعرية. يمكنك بالفعل إيجاد هاتف جلاكسي من سامسونج بجميع الفئات السعرية. هاتف Galaxy J5 وكذلك Galaxy J5 Pro 2017 هو واحد من ضمن هواتف سامسونج للفئة المتوسطة والذي تم إطلاقه بالعام الماضي 2017. الهاتف جاء مع نظام تشغيل Android 7.0 Nougat من الصندوق والآن أصبح قابل للتحديث إلى نظام Android Oreo. وبما أن تحديثات سامسونج الرسمية دائمًا ما كانت على أجزاء، يُمكنك تحديث هاتف Galaxy J5 2017 إصدار J530F وكذلك Galaxy J5 Pro إصدار J530G/GM إلى نظام Android Oreo من خلال تحميل التحديث وتثبيته يدويًا على الهاتف باستخدام Odin3.

تحديث اندرويد اوريو لهاتف جلاكسي J5 2017 يأتي مختلفًا من منطقة لأخرى. وذلك لأن الهاتف في بعض المناطق قد تم تحديثه إلى إصدار Android 8.1.0 بينما بعض المناطق الأخرى قد تلقت تحديث Android 8.0.0 – وصراحةً لا أعرف لماذا هذا الإختلاف وذلك لأنه نفس الهاتف! على كلٍ، نحن من جانبنا نأمل أن تتلقى جميع إصدارات SM-J530F وكذلك SM-J530G/GM تحديث أوريو 8.0 الأخير.

تحديث Android Oreo لهاتف Galaxy J5 2017, J5 Pro

وحتى تتأكد من وصول التحديث إلى منطقتك من عدمه، يمكنك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف ثم اضغط على خيار تحديثات النظام أو Software update. وفي حالة أنك لم تتلقى تحديث OTA رسمي هوائي، لا تقلق لأن هذا هو سبب كتابتنا لهذا الدرس من الأساس. يُمكنك ببساطة تحميل تحديث Android Oreo لهاتف Galaxy J5 وكذلك J5 Pro إصدارت 2017 ثم تثبيت التحديث عبر عدة خطوات بسيطة باستخدام Odin3. وفي حالة أنك غير معتاد، أو لم تقم باستخدام أداة Odin3 من قبل، لا تقلق أيضًا فنحن سنقوم بمساعدتك تفصيليًا خطوة-بخطوة على تفليش التحديث.

تحديث Android Oreo لهاتف Galaxy J5 2017 يأتي مع الترقيع الأمني الأخير كما أنه يأتي كذلك مع مميزات وخواص نظام اندرويد 8.0 المعتادة. ستلاحظ أن الهاتف أصبح أسرع، أكثر إستقرارًا للنظام، عمر أطول للبطارية، إصلاح بعض أخطاء النظام وتحسين الآداء بشكل عام.

تحميل تحديث اندوريد اوريو لهاتف جلاكسي J5, J5 Pro إصدارات (2017)

التحديث الجديد ليس موجه لشركة إتصالات أو مقدم معين لخدمات الهاتف، مما يعني أنه يمكن تنصيبه على أي إصدار Galaxy J5 2017 برقم إصدار SM-J530F. كما أننا قد أرفقنا لك تحديث النظام الخاص بكل دولة بالأسفل، لذلك يُمكنك تحميل الإصدار المناسب لهاتفك حسب لكل دولة، أو يُمكنك فقط تحميل التحديث الذي تريده حيث أنه لن يكون بذلك الفرق الكبير. قم بتحميل التحديث من الروابط التالية:

.

هاتف Samsung Galaxy J5 2017 SM-J530F

Samsung-firmware | Sammobile

هاتف Samsung Galaxy J5 Pro 2017 SM-J530G

Samsung-firmware | Sammobile

هاتف Samsung Galaxy J5 Pro 2017 SM-J530GM

Samsung-firmware | Sammobile

المتطلبات الضرورية

  • قم بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة 60% أو 70% وذلك لتفادي إغلاقه أثناء تنصيب التحديث.
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات USB لهاتف J5 2017 على الكمبيوتر وذلك للتعرف على هاتفك بمجرد توصيله.
  • قم بتفعيل وضع تصحيح USB أو Debugging Mode وذلك من خلال خيارات المبرمج.
    توجه إلى إعدادات الهاتف > عن الهاتف > معلومات النظام
    – توجه إلى خانة رقم إصدار النظام، وقم بالضغط عليه 7 مرات متتالية حتى ترى عبارة “أنت الآن مبرمج”
    – الآن بالعودة إلى إعدادات الهاتف، ستجد خيار جديد بإسم “خيارات المبرمج”
    – قم بالدخول إليه، ثم قم بتفعيل خيارات تصحيح USB وكذلك OEM Unlock

  • قم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة لهاتفك الاندرويد متضمنة جهات الإتصال، والرسائل النصية، وكذلك الوسائط المتعددة مثل الصور والفيديو وملفات الموسيقى، وذلك لأن تفليش تحديث الاوريو بشكل يدوي سيقوم بمسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • قم بتحميل أداة Odin3 إصدار 3.13.1.

خطوات تنصيب Android Oreo لهاتف Galaxy J5, J5 Pro 2017 إصدارات J530F, J530G

  • قم بتحميل التحديث الرسمي الملائم لهاتفك من الروابط المرفقة بالأعلى. التحديث ينبغي أن يكون بإمتداد .tar أو .tar.md5 لذلك إذا كان لديك أي أداة للتعامل مع هذه الإمتدادات مثل WinRAR أو 7-zip – قم باستخراج محتويات الروم الرسمي في مجلد منفصل على الكمبيوتر.
  • قم بتحميل أداة Odin3 v3.13.1. ستجد أن الأداة بداخل ملف مضغوط zip أيضًا، قم بفك الضغط. وقم نقرة مزدوجة على ملف exe لتشغيل الأودين على الكمبيوتر.
  • الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بإعادة إقلاعه بداخل وضع Download Mode. ولتفعل ذلك:
    - بعد إغلاق الهاتف إنتظر 5-10 ثواني حتى تتأكد أن الهاتف تم إغلاقه تماما
    - قم بالضغط على أزرار Volume Down + Home + Power معًا بنفس الوقت ثم اترك جميع الأزرار بمجرد رؤيتك تحذير على الشاشة.
  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) وتأكد أن يتعرف الكمبيوتر على الهاتف.
  • بمجرد توصيل الهاتف، ستلاحظ أن خانة ID:COM في برنامج Odin3 قد تغير لونها إلى الأزرق. كما سترى أيضًا عبارة Added!! وهي دليل على نجاح واستقرار الإتصال. وفي حالة أنك لم ترى أي من ذلك، تأكد من تثبيت تعريفات USB الملائمة، أو قم بإعادة تثبيتها مرة أخرى.

  • الآن بالعودة إلى محتويات الروم الرسمي التي قمت باستخراجها في الخطوة الأولى، قم باستخدام ملفات AP, BL, CP بالإضافة إلى ملف CSC ثم قم بوضعهم في أداة Odin3 كل في خانته بنفس الإسم (أنظر إلى الصورة بالأسفل).

ملحوظة هامة: ستلاحظ وجود ملفين، أحدهم يأتي بإسم CSC والآخر يأتي بإسم Home_CSC. والفرق هنا هو أن ملف CSC سيقوم بمسح كافة محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية (وهو الذي أفضله لعدم مواجهة أي أخطاء بالنظام). أما ملف Home_CSC لن يقوم بمسح أي ملفات وسيترك كل شئ كما هو وسيقوم فقط بترقية النظام. عمومًا، القرار النهائي لك.

  • في خانة Options في الأودين، تأكد أن تكون الخيارات المفعلة فقط هي Auto Reboot وأيضًا Reset Time وجميع الخيارات الأخرى غير مفعلة (لا يوجد علامة صح بجانبها).

  • وأخيرًا، بعد انتهائك من جميع الإعدادات السابقة قم بالضغط على زر Start لبدء تثبيت تحديث أندرويد 8.0 لهاتف جلاكسي جي 5، جي 5 برو. التحديث سيستغرق وقتًا طويلًا نسبيًا إعتمادًا على حجم التحديث والذي غالبًا ما يكون كبير.

  • في حالة نجاح تنصيب التحديث الرسمي، ستلاحظ وجود عبارة PASS! بداخل أداة الأودين مع خلفية باللون الأخضر، ثم سيقوم الهاتف بعد ذلك بإعادة التشغيل تلقائيًا.

الهاتف سيستغرق بعض الوقت حتى ينتهي من الإقلاع الأول بعد تثبيت التحديث، لا تقلق هذا طبيعي. لذلك إجلس، وعُد إلى الخلف وانتظر حتى ينتهي الهاتف ويقوم بالإقلاع داخل نظام Android Oreo للمرة الأولى. الآن قم بتغيير كافة إعدادات الهاتف كما تفضلها واستمتع بمذاق الأوريو على هاتف J5, J5 Pro 2017 بإصدارات J530F وكذلك J530G.

رُبما تُحِب أيضًا
3 تعليقات
  1. huss says

    مدونة رائعة شكراً لك

    1. Mo'ez says

      الأروع وجودك أخي غالي، وشكرًا لك على كلامك الطيب

اترك رد