تحميل أفلام & مسلسلات Amazon Prime Video | على الاندرويد، والويندوز!

امازون برايم، هي خدمة اشتراك مدفوعة تقدمها شركة امازن الشهيرة تتيح للمستخدمين والمشتركين بموقع الشركة الوصول الى الخدمات التي قد تكون غير متوفرة، او متوفرة ولكن بتكلفة إضافية لعميل امازون العادي، ويشمل ذلك التوصيل المجاني لمدة يومين، كما توفر لعملائها كم كبير من الافلام والمسلسلات والبرامج التليفزيونية المتنوعة. لذلك، اليوم سنتحدث عن كيفية تنزيل افلام امازون برايم فيديو، وكذلك المسلسلات والحلقات المفضلة إليك.

هل تعلم أنك تستطيع أيضًا تحميل الأفلام والمسلسلات من Netflix.

التحميل من Amazon Prime Video

ان مشترك تلك الخدمة يتمتع بامكانية الدخول الى مكتبة ضخمة ومتنوعة من الافلام والبرامج المتاحة، لكن ماذا تستطيع ان تفعل اذا لم تتوافر خدمة الانترنت وكان امامك وقت طويل سواء كان وقت رحلة طويلة او كنت تود قضاء عطلتك في مكان هادئ بعيد؟. ليس عليك ان تقلق، فخدمة امازون برايم تتيح لك تحميل الفيديوهات المتاحة لديها او على الاقل بعضها، لمشاهدتها لاحقًا اوفلاين. واليك الان الخطوات بالتفصيل:

1. تحميل تطبيق برايم فيديو وادخل عليه

قبل اي شيئ، انت بحاجة الى الاشتراك في امازون برايم، وتحميل تطبيق برايم فيديو، وذلك يمكن تطبيقه على اي جهاز يعمل باحد انظمة التشغيل اندرويد، اي او اس، او نظام ويندوز حديث. بمجرد اتمام عملية التحميل، ابدا بفتح التطبيق وقم بعمل حساب على الامازون برايم. قم بتحميل النسخة الملائمة لنظامك من الروابط التالية:

Amazon Prime Video
Price: Free+
‎Amazon Prime Video
Price: Free+
Amazon Prime Video US
Price: Free+

2. اختيار الفيديو امازون بريم

ليس كل ما يحتويه امازون برايم من فيديوهات مسموح بتحميلها. لذا عند اختيارك لفيديو فيلم او مسلسل او حتى برنامج، قم بفتح التفاصيل الخاصة بالفيديو لكي يتضح لك اذا كان رمز التنزيل نشط ام لا. ولكن ينطبق ذلك على مناطق معينة كالولايات المتحدة، مثلا. بمجرد اختيارك للفيديو، اضغط زرار التحميل، وفي حالة المسلسلات، يمكنك تنزيل المسلسل كامل او حلقات منفصلة.

3. اختيار مكان تخزين الفيديو على جهازك

في حالة ان كان لديك كارت ذاكرة اضافية في جهازك, فإنه سوف يتم سؤالك اذا كنت تريد التخزين على الذاكرة الاضافية او ذاكرة الهاتف الداخلية. في كثير من الاوقات ونظرا لجودة الفيديو العالية يكون ذو مساحة كبيرة مما يرجح اختيار الذاكرة الاضافية للتخزين. كما ان هناك تقدم كبيرفي مجال صناعة كروت الذاكرة، فقد توصلت شركة سان ديسك، وهي شركة ضخمة ومشهورة بجودة منتجاتها، لعمل ذاكرة تصل مساحتها الى تيرا بايت، مما يعني الكثير والكثير من التنزيلات والكثير من المتعة.

4. اختيار جودة الفيديو

قم باختيار الجودة التي تفضلها. وكلما كانت الجودة عالية، كلما زادت مساحة الفيديو. وفي النهاية اضغط على اختيار ابدأ التحميل.

5. البحث في التنزيلات على جهازك

لكي تجد الافلام او المسلسلات التي قمت بتحميلها، اختار زر اغراضي اسفل الشاشة. وسوف تظهر لك كل عناوين الفيديوهات التي قمت بتنزيلها، اضغط على عنوان الفيديو الذي تريد مشاهدته.

6. كيفية تغيير اجهزة مشاهدة الافلام او المسلسلات

على الرغم من ان نسخة تطبيق امازون برايم الاولية كانت مخصصة فقط للهواتف الذكية او التابلت، الا انك تستطيع ان تشاهد محتوياتك التي قمت بتنزيلها على شاشة اكبر، واليك الخطوات:

  1. اختار الفيديو الذي تود مشاهدته، اضغط على زرار المزيد، اختار المشاهدة على.
  2. يقوم التطبيق بالبحث عن الاجهزة التي يمكنك المشاهدة عليها. ويجمعها في قائمة تظهر لك تحت عنوان تشغيل الان على.

7. كم احتاج من مساحة؟

ان تحديد المساحة المطلوبة لتخزين اي فيديو تعتمد على درجة جودة هذا الفيديو. فمثلا، عند تحميل فيديو لفيلم باعلى جودة متاحة من الممكن ان يحتل مساحة كبيرة في التخزين تتعدى الـ 1 جيجابايت، اما في حالة اختيار الجودة الاقل، فيمكن ان تكون المساحة المطلوبة لتخزينه اقل تصل الى 600 ميجا.

8. ما هي الفيديوهات المتاحة؟

ليست كل الافلام او المسلسلات متاحة للتحميل بالنسبة للمشتركين العاديين في موقع امازون، وهذا ما يميز برايم فيديو حيث ان كل ما يحتويه الموقع من فيديوهات افلام او مسلسلات يمكن تحميلها لمشتركي امازون برايم.

كيفية حذف افلام او مسلسلات قمت بتحميلها سابقا

اذا اردت مسح فيديو معين، يمكنك عمل ذلك بسهولة، فقط اذهب الى اغراضي، اختار عنوان الفيلم الذي تريد محوه, ثم اضغط على رمز الثلاث نقاط. سوف تجد اختيار حذف التحميل. اما اذا اردت مسح مسلسل بالكامل، اضغط على تنزيلات، ابحث عن المسلسل الذي تريد مسحه، ثم اضغط تعديل، سوف تظهر لك دائرة بجانب عنوان المسلسل، اضغط عليها ثم اختار مسح.

 

في حالة انك ترغب في توفير مساحة على جهازك وتريد حذف حلقات معية من مسلسل معين، اذهب الى تحميلات، ابحث عن المسلسل الذي تريد محو حلقات منه، ثم اضغط رمز السهم على جانب الشاشة، سوف تجد كافة عناوين حلقات المسلسل معروضة امامك، اضغط علامة الثلاث نقاط اسفل الحلقة ثم اختار مسح.


والآن، بعد ان تحدثنا عن موقع امازون والخدمة المتميزة التي يقدمها لعملائه المميزين وهي امازون برايم، ارجو ان اكون اوضحت لك عزيزي القارئ اهم النقاط التي تميز برايم فيديو. ارجو منك مشاركتنا برأيك وافادتنا بملاحظاتك.
المصدر Digitaltrends
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.