[تحميل] واجهة أندرويد 8.0 أوريو [ثيم/لانشر] لجميع هواتف أندرويد

أطلقت Google أحدث إصدار رائع ومتكامل حتى الآن من نظام أندرويد بإسم أوريو 8.0، نظام Android 8.0 Oreo تم إطلاقه للتحديث منذ أيام قليلة وجميع المواقع التقنية تحدثت عنه وعن جميع معلوماته ومميزاته وأيضًا قائمة الأجهزة المتاح لها تحديث أوريو 8.0. حتى الآن، هواتف Google Pixel وهواتف Google Nexus هي الأجهزة الوحيدة التي استقبلت تحديث أوريو 8.0 بشكل رسمي حتى الآن لأنهم بطبيعة الحال يعملوا بنظام وواجهة أندرويد الخام برعاية Google وحتى أننا تحدثنا عن شرح عمل روت لنظام أندرويد 8 على نفس الهواتف وتحدثنا أيضً عن الخلفية الرسمية QHD ونغمات الرنين، لكن لا تقلق، خلال الأشهر القليلة القادمة تحديث الإصدار الثامن من نظام أندرويد أوريو سيكون متاح لباقي الهواتف تباعًا.

حتى أن معظم الهواتف الرائدة من من الشركات لم تحصل على نظام أوريو 8.0 حتى الآن، أثناء كتابة هذه الكلمات معظم مبرمجي ومطوري نظام أندرويد المستقلين بمنتدى المطورين العالمي XDA أو GitHub يحاولون بكل جهد أن يأتوا بمميزات النظام الجديد للأنظمة الجديدة وهو مانسميه في عالم البرمجة [بورت/Port] مثل تطبيقات النظام الجديدة بأنواعها وأيضًا التقنيات الجديدة والتي تحدثنا عنها من قبل وذلك حتى يعطوك مظهر ونكهة نظام أندرويد 8 حتى لو كان هاتفك بإصدار قديم. الغريب جدًا أنه بالفعل هناك مطور لنظام أندرويد بالموقع الشهير Reddit قد استطاع بالفعل إنشاء نسخة من واجهة [لانشر] أندرويد 8.0 أوريو وذلك من هاتف Google Pixel لتعمل على جميع هواتف أندرويد وهو ما سنتحدث عنه اليوم.

يُمكنك تحميل واجهة أندرويد 8.0 أوريو [ثيم/لانشر] ثم تثبيته من الرابط الموضح بالأسفل. المميز في ثيم أندرويد 8.0 أوريو أنه لا يتطلب وجود روت ولن تُقابلك أي معضلات في تثبيته، فقط تحميل ثم تثبيت كأي تطبيق APK عادي، الآن لانشر أندرويد 8 الجديد داعم لجميع هواتف أندرويد بدون روت بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 أو أعلى.

تحميل لانشر Android 8.0 Oreo الخاص بهاتفك Google Pixel بنظام أوريو 8 من هنا

.

مميزات لانشر Android 8.0 Oreo من هاتف Google Pixel

لانشر أندرويد 8 أوريو الخاص بهاتف بيكسل يشبه إلى حد ما الشكل الخارجي لثيم Android Nougat 7.0. ومع ذلك، لانشر نظام أريو يأتي مع الكثير من المميزات الجديدة والرائعة مثل أيقونات القابلة للتكيف، ضغطة مطولة على أيقونة التطبيق حتى تستطيع الولوج إلى إشعاراته واختصاراته، واجهة تطبيق Google المصغرة والتي تحتوي على حالة الطقس، والتاريخ، وبعض التعديلات الأخرى.

 

لانشر هاتف Google Pixel من نظام Android 8.0 Oreo يطلب فور تثبيته وبشكل تلقائي تصريح الولوج إلى جميع إشعارات التطبيقات المثبتة على الهاتف، وأيضًا يأتي بميزة رأيتها أولًا بواجهة TouchWiz الخاصة بهاتف Samsung Galaxy S8 وهي السحب لأسفل للدخول إلى إختصارات الإعدادات السريعة أو المنسدلة، أو السحب لأعلى للدخول إلى قائمة التطبيقات. 

من أكثر المميزات في ثيم اندرويد 8.0 أنه يُمكنك الدخول إلى إشعارات التطبيقات الداعمة من خلال أيقونة التطبيق. فقط بالضغط مطولًا على أيقونة التطبيق في واجهة الهاتف أو بواجهة التطبيقات للدخول إلى الإشعارات أو مجرد رؤيتها.

على سبيل المثال، لو أتاك إيميل جديد مثلًا على صندوق البريد الخاص بك، يُمكنك الضغط مطولًا على أيقونة Gmail والرد على البريد مباشرةً من خلال الإشعار الظاهر أمامك، كذلك الحال على معظم تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل WhatsApp او Facebook Messenger مثلًا. يُمكنك أيضًا رؤيتها وحذفها كإشعار عادي بدلًا من حذفها من قائمة الإشعارات المعتادة بالأعلى. بطبيعة الحال، لو حذفتها من خلال أيقونة التطبيق سيتم حذفها أيضًا من قائمة الإشعارات الأساسية.

ميزة notification dot وأيضًا قابلية تغيير أشكال الأيقونات او حتى استخدام أيقونات مختلفة Icon packs لن تعمل للأسف على لانشر أندرويد 8.0 أوريو حتى الآن فقط، مبرمجي التطبيق غالبًا سيعملوا على إضافة الميزة من الإصدارات القادمة من التطبيق إن شاء الرحمن.

لو كنت مهتم للمعرفة عن عملية برمجة وطريقة عمل Port لتطبيق لانشر أندرويد 8 أوريو من هاتف Google Pixel، يُمكنك خطف نظرة سريعة على الــ Source Code من خلال هذا الرابط على موقع Github. تأكد قبل تثبيت أحدث إصدار من لانشر Android Oreo أنه لا يوجد على هاتفك أي إصدارات أقدم من نفس التطبيق لأنه لن يُكمل تثبيت وسيعطيك خطأ أو توقف عند التثبيت.

اترك رد