شروحات أندرويد

ما هي طريقة تحميل التطبيقات على هواتف هواوي بدون جوجل بلاي في 2022؟

هناك أكثر من خيار متاح للحصول على التطبيقات!

إذا كنت تُتابع، ستعرف إذًا أن شركة هواوي تقوم بإطلاق الهواتف الذكية الجديدة “بدون وجود خدمات جوجل الرسمية” وتتضمن متجر Play Store بالطبع وذلك لعِدة سنوات الآن. وهذا الوضع للأسف لن يتغير في أي وقت قريبًا، لذلك كان لابد من مستخدمي الشركة الصينية أن يحصلون على التطبيقات التي يريدونها بواسطة طرق أخرى. ولحسن الحظ، هناك بالفعل بعض الخيارات الممتازة الآن والتي تتضمن متجر تطبيقات هواوي الجديد AppGallery. واليوم، سنقوم بإرشادك حول كيفية تثبيت التطبيقات الجديدة على هاتفك من هواوي بدون وجود بلاي ستور.

إجابة سريعة

حتى تكون قادر على تحميل تطبيقات الاندرويد على هاتف هواوي الآن بدون احتوائه على متجر Google Play Store، فأنصحك بشِدة إذًا أن تستخدم متجر تطبيقات هواوي والذي غالبًا ما سيكون مثبّت مسبقًا على هاتفك. بإمكانك أيضًا استخدام خاصية Phone Clone وذلك حتى تستطيع نقل التطبيقات المثبّتة على هاتف يحتوي على بلاي ستور إلى هاتفك الحالي من هواوي. أو ببساطة، يُمكنك الحصول على ملف APK الخاص بهذا التطبيق ثم تثبيته بنفسك على هاتفك. 

باستخدام متجر AppGallery

تطبيق Huawei AppGallery

إذا كنت لا تعرف، تطبيق Huawei AppGallery يأتي مثبت بشكل مسبق على هاتفك الذكي من نفس الشركة. هذا التطبيق هو متجر البرامج الرسمي من هواوي والذي يعتبر بدل ممتاز جدًا لمتجر بلاي ستور كما أنه يعد الطريقة الأساسية أيضًا إذا أردت الحصول على التطبيقات الجديدة لهاتفك من مصدر موثوق. في الواقع أن بإمكانك الحصول على متجر تطبيقات هواوي حتى وإن كنت مستخدم اندرويد آخر، اذهب فقط إلى رابط التحميل التالي:

AppGallery
AppGallery
Developer: Aspiegel SE
Price: Free

وحتى تتمكن من تحميل التطبيقات التي تريدها، ببساطة اذهب إلى قائمة التطبيقات لديك وابحث عن شعار شنطة حمراء، وانقر عليه لتجد نفسك أمام صفحة التطبيق الرئيسية.

App Gallery main screen

من هنا، بالنقر على خانة البحث بالأعلى اكتب التطبيق الذي تريد تحميله، ثم قم باختياره من قائمة الاقتراحات التي سيوفرها لك تطبيق بناءً على كلمة البحث التي قمت بكتابتها. ثم بعد ذلك ببساطة انقر على زر تثبيت أو Install.


باستخدام Huawei Petal Search

تحميل Petal Search APK

في الواقع أن هواوي بيتال سيرش ليس متجر تطبيقات كما يتخيل البعض، ولكنه عبارة عن “محرك بحث” لملفات APK أو التطبيقات التي ربما لن تجدها في متجر آب جاليري الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة. التطبيق متميز جدًا في عملية البحث وذلك ليس عن التطبيقات فقط، ولكنك من خلاله تستطيع البحث أيضًا عن الأخبار الجديدة، الصور، والألعاب والبرامج.

إذا قمت بشراء هاتف هواوي جديد مؤخرًا، ومثل تطبيق AppGallery ستجد أن تطبيق Petal Search مثبّت مسبقًا مع تطبيقات الهاتف. أما إذا كنت مستخدم حالي لهاتف قديم من نفس الشركة فستحتاج إذًا إلى تحميل التطبيق من هنا أو عبر متجر تطبيقات هواوي من الرابط التالي:

Petal Search - Suche nach Nachrichten, Wetter, Kleidung und mehr
Petal Search - Suche nach Nachrichten, Wetter, Kleidung und mehr
Developer: Huawei Services (Hong Kong) Co., Limited
Price: Free

بمجرد أن تقوم بتثبيت التطبيق، ستجد أنك أمام الصفحة الرئيسية له، من هنا ببساطة انقر على خانة البحث بالأعلى واكتب اسم التطبيق الذي تريد تحميله.

Search an app on Petal Search

من هنا اذهب إلى أيقونة التطبيقات الحمراء (Apps) في نتائج البحث وذلك حتى تنحصر هذه النتائج في التطبيقات التي بإمكانك تحميلها وتثبيتها فقط. من هنا انقر على التطبيق الذي تريد تحميله وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتحويلك إلى تطبيق AppGallery الذي ستقوم بتحميل التطبيق من خلاله، وفي حالة أن التطبيق لم يتواجد به سيقوم بتحويلك على صفحة أخرى تستطيع تحميل التطبيق منها. وأخيرًا قم بتثبيت التطبيق بواسطة الخطوات المذكورة بالأعلى.

Install Apps via Petal Search


باستخدام خاصية Huawei Phone Clone

Huawei Phone Clone

تطبيق Phone Clone الخاص بهواتف هواوي بدون النظر عن وظيفته الأساسية يعد طريقة رائعة جدًا لتتمكن من نسخ التطبيقات التي تريدها من هاتف يتوفر به متجر Google Play Store. التطبيق مع ذلك لن يعمل مع جميع التطبيقات، ولكنه ما زال طريقة فعّالة جدًا للحصول على التطبيقات التي لا تستطيع إيجادها في متجر آب جاليري. جميع هواتف هواوي الذكية تحتوي على تطبيق Phone Clone مثبّت مسبقًا عليها، ولكنك رغم ذلك ستحتاج إلى هاتف آخر مثبّت عليه نفس التطبيق لتستطيع نقل التطبيقات منه، كما أنه ليس بالضرورة أن يكون من هواوي.

على هاتفك ابحث عن تطبيق Phone Clone في قائمة تطبيقات الهاتف وقم بتشغيله.

huawei phone clone setup

من هنا وافق على جميع الصلاحيات التي يطلبها منك التطبيق حتى يستطيع تنفيذ المهام المطلوبة منه وحتى تتمكن من نقل جميع البيانات التي تريدها من الهاتف الآخر. من هنا اختار This is a new device وذلك حتى يتعامل التطبيق مع هاتفك الحالي على أنه المتلقي، وسترى خيار جديد لتحديد نظام التشغيل الذي تريد استقبال البيانات منه أو الهاتف الآخر.

huawei phone clone connect to old phone

على الهاتف الآخر، حمِّل تطبيق Huawei Phone Clone للاندرويد، كما أن هناك إصدار لنظام iOS أيضًا إذا كنت تريد نقل هذه البيانات من هاتف ايفون. ثبِّت التطبيق ووافق على جميع الصلاحيات المطلوبة ثم قم بعمل مسح لكود QR الظاهر على هاتفك الأساسي، وأخيرًا اضغط على زر Connect.

huawei phone clone select data to transfer

من هنا سترى قائمة من التطبيقات المثبّتة والأدوات على الهاتف الذي تريد استقبال التطبيقات منه، قم باختيار التطبيقات التي تريد نقلها إلى هاتفك ثم انقر على زر transfer.

huawei phone clone data transferring

وأخيرًا، انتظر حتى ينتهي النقل!


بواسطة تحميل ملفات APK

فكرة تحميل التطبيقات على هيئة ملفات APK من مصادر غير رسمية يُمكنك أن تكون شاقة ومعقدة، ولكنها رغم ذلك طريقة فعّالة جدًا إذا كنت تريد تطبيقٍ ما ولم تجده في المصادر الطبيعية. هنالك بعض المصادر الموثوقة إذا أردت تحميل تطبيقات APK مثل موقع Uptodown أو موقع APKMirror – بينما هنالك بعض المصادر الأخرى التي يُمكنك تحميل من خلالها ملفات APK أيضًا مثل موقع APKPure ولكنه ليس دائمًا محدث. وأيضًا، يُمكنك الذهاب إلى اختياراتنا من أفضل بدائل متجر Google Play.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى