افضل 15 بديل لمتجر Google Play Store لعام 2020 - تطبيقات، وأيضًا مواقع!

متجر جوجل بلاي يعتبر الإتجاه الأساسي لجميع مستخدمي الاندرويد إذا أرادوا تحميل لعبةٍ أو تطبيق ما والذي غالبًا ما سيلبّي جميع إحتياجك من كافة أنواع الأشياء التي تريد تحميلها على الهاتف. ولكن حتى مع تلك المجموعة المتنوعة من ملايين العاب وتطبيقات الاندرويد، ربما لن تجد التطبيق الذي تبحث عنه. عادةً ما تكون هناك لعبة بعينها غير متوفرة للتحميل في منطقتك أو موجهة لدولة أخرى مثل لعبة ببجي الكورية كمثال لأنها موجهة فقط لمستخدمي دولة كوريا.

ربما حتى يكون التطبيق ما زال تحت التطوير، وغير متاح للتحميل من الأساس، أو ربما يكون غير موجّه لنوع هاتفك من الأساس. حسنًا، أحب أن أخبرك أن هذه ليست مشكلة على الإطلاق، لأنه بفضل طبيعة اندرويد مفتوحة المصدر، هناك العديد من بدائل Play Store التي بإمكانك استخدام إحداها للحصول على التطبيق أو اللعبة التي تريدها.

قائمة افضل متاجر تطبيقات الاندرويد التي سنتحدّث عنها بالأسفل لا تتميز فقط بإمكانية تحميل أي تطبيق تريده بدون أن تحتاج إلى جوجل بلاي، ولكنها توفر لك أيضًا إمكانية تحميل برامج الاندرويد المدفوعة بشكل مجاني تمامًا، تتميز كذلك بعمل الكثير من الخصومات على الألعاب الشهيرة.

ولكن رغم ذلك، يجب أن تعلم أن عملية تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى بخلاف جوجل بلاي "محظورة" على الاندرويد بشكل إفتراضي. لذلك الشئ الأول الذي ستحتاج هنا هو تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة (تثبيت ملفات APK التي قمت بتحميلها من صفحة إنترنت). لذا، ببساطة إذهب إلى الإعدادات > خيارات الخصوصية > قم بتفعيل خيار ”Unknown sources“.

تثبيت ملفات APK من مواقع خارجية

افضل متاجر تطبيقات اندرويد

  1. متجر Aptoide
  2. متجر APKPure
  3. موقع APKMirror
  4. متجر Amazon
  5. متجر F-Droid
  6. متجر GetJar
  7. متجر SlideMe
  8. متجر AppBrain
  9. متجر MoboGenie
  10. متجر Galaxy Apps (لأجهزة سامسونج)
  11. متجر GetAPK
  12. متجر AppGallery
  13. متجر AppChina
  14. متجر HappyMOD
  15. متجر AppVN
ملحوظة هامة: القائمة التالية "غير مرتّبة" بأي شكل، لأن كل منهم يتميز في نقطةٍ ما، لذا كل ما عليك هنا هو إختيار أي منهم ما سيناسب إحتياجاتك.

1. ابتويد

ابتويد apk

تصميم Aptoide سواء كنا نتحدّث عن التطبيق أو حتى المتجر نفسه قد تم بالكامل بناءًا على معايير جوجل، كما أنك ستحصل على تجربة مشابهة تقريبًا إن لم تكن متطابقة لمتجر Play Store خصوصًا مع واجهة المستخدم الرائعة والتي تتميز بسهولة الإستخدام.

متجر ابتويد لتطبيقات الاندرويد يتميز بأنه مفتوح المصدر بجانب أنه يحتوي على أكثر من 700,000 تطبيق ولعبة للاندرويد للإختيار بينها مع عدد تحميلات كلية تخطى 3 مليار تحميل (طبقًا لآخر إحصائية لعام 2019 الماضي).  التطبيق حاليًا يحظى بعدد مستخدمين نشطين يتخطى 150 مليون حول العالم وذلك منذ إطلاقه للمرة الأولى بعام 2009.

هناك عِدة إصدارات من متجر Aptoide متوفّرة لمختلف المنصات وهي كالتالي:

  • متجر ابتويد Aptoide App للهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بنظام اندرويد.
  • هناك أيضًا Aptoide TV إصدار خاص بشاشات التلفاز الذكية.
  • هناك أيضًا إصدار Aptoide VR والخاص بتطبيقات والعاب الواقع الإفتراضي والمعزز.
  • وأخيرًا نسخة Aptoide Kids والخاصة بالتطبيقات والالعاب الموجّهة للأطفال.

إذا قمت باستخدام التطبيق، ستحظى بإمكانية تحميل ملفات APK على جهازك الذكي مباشرةً ثم تثبيتهم ببساطة. التطبيق آمن، وذو وظيفة محددة ومباشرة كما أنه سهل الإستخدام حتى للمرة الأولى، ويعتبر من أفضل بدائل متجر تطبيقات اندرويد في الوقت الحالي.

Download Aptoide App Store


2. متجر APKPure

متجر APKPure APK

يمتلك متجر اي بي كي بيور القدرة على تحميل الملفات والالعاب بنسخة APK على جهازك الاندرويد، ولاسيما إن كانت هذه الالعاب أو الملفات محجوبة في دولتك. وقد صمم هذا البرنامج خصيصا لتكتشف الكثير من الالعاب والملفات وتحديثاتها على هاتفك الذكي. يتميز APKPure كذلك بأنه الأكثر دعمًا لتحميل وتثبيت ملفات XAPK بين جميع متاجر اندرويد، وبذلك يمنحك هذا التطبيق فرصة تجربة انواع كثيرة من الملفات واضافة تحديثاتها بكل سهولة ومجانا.

تم مؤخرا اضافة ميزة جديدة لبرنامج اي بي كي بيور. وهي تزويده بفلاتر جديدة، وهذه الفلاتر تقوم بعمل تصفية وفحص الملفات المثبته على جهازك الاندرويد لكشف الملفات التي قد تسبب ضررا للهاردوير الخاص بجهازك أو نظام التشغيل.

Download com.apkpure.aegon


3. متجر APKMirror

متجر اي بي كي ميرور

موقع اي بي كي ميرور كما ربما تكون فهِمت من الإسم، يسمح لك بإمكانية تنزيل مئات الآلاف من تطبيقات والعاب اندرويد "المجانية وليست المدفوعة" بصيغة APK على هاتفك مباشرةً. الموقع العريق الذي قد تم إنشائه وإدارته حاليًا بالأساس من فريق عمل موقع Android Police الشهير بحيث يكون مخزن لجميع تطبيقات اندرويد، نعم جميعها!

اي بي كي ميرور مؤخرًا قد قام بإنشاء تطبيق خاص لتتمكن من خلال تحميل وتثبيت وكذلك تحديث جميع تطبيقات الهاتف التي قمت بتحميلها منه. ولكنه مع ذلك موقع رائع وذو واجهة مستخدم متميزة إذا أردت أن تقوم بزيارته مباشرةً بدلًا من التطبيق، كما أنه ذو تصميم متجاوب مع جميع أبعاد الأجهزة الذكية، لذلك لن تواجه مشكلة أبدًا في تصفحه.

يتميز هذا المتجر بأنه المصدر الأكثر "أمانًا" لأي تطبيق أو لعبة للاندرويد بين جميع متاجر التطبيقات الأخرى. في الصفحة الرئيسية، ستلاحظ أن التطبيقات قد تم ترتيبها زمنيًا (أي الذي تم تحديثه مؤخرًا)، كما هناك بعض الترتيبات الأخرى أيضًا مثل الأكثر تحميلًا لهذا اليوم، أو الاسبوع، أو الشهر، كما أن هناك بالأعلى أيضًا زر للبحث إذا ما كنت تبحث عن شئ محدد.


4. متجر Amazon

متجر امازون لبرامج الاندرويد

متجر برامج امازون للاندرويد وكان يعرف أيضًا بإسم  Amazon Underground هو واحدًا من أفضل بدائل بلاي ستور للحصول على برامج اندرويد المدفوعة مجانًا. في الواقع أنك ربما تتفاجئ عندما تعرف أن هذا المتجر كان يحتوي على أكثر من 400,000 تطبيق اندرويد متنوع حتى بدايات عام 2017 الماضي، وربما حتى هذا العدد قد تضاعف الآن، وهو أيضًا متجر التطبيقات الأساس لأجهزة أمازون الذكية مثل كايندل فاير مثلا.

الميزة التي أحبها جدًا بشان متجر برامج امازون هي أنه يوميًا هناك تطبيق مدفوع يقوم بعرضه للمستخدمين بشكل مجاني، وشرعي تمامًا (ميزة free app of the day)، كل يوم هناك تطبيق مدفوع، مجاني. لذلك، أنت بإمكانك يوميًا تحميل تطبيق ما بشكل مجاني مع أنه في الأساس تطبيق مدفوع. متجر Amazon Appstore يتميز باحتوائه على مختلف أنواع الكتب، الموسيقى، بالإضافة إلى الأفلام المختلفة والتي عادةً تكون متاحة بسعر أقل من متجر بلاي ستور.

Amazon Appstore


5. متجر F-Droid

إف درويد واحد من متاجر برامج اندرويد الرائعة التي تصبّ تركيزها كليًا على التطبيقات مفتوحة المصدر فقط. التطبيقات به مرتبة بشكل رائع جدًا لأقسام، وستجد مجموعة واسعة جدًا من تطبيقات اندرويد المجانية تمامًا. وبشكل فريد جدًا، وبخلاف جميع بدائل جوجل بلاي في هذه القائمة، متجر F-Droid يتم تشغيله كليًا بواسطة متطوعين كما أنه يعتمد في مصاريف تشغيله على التبرعات (شئ مثل ويكيبيديا مثلا، هو موقع غير ربحي على الإطلاق). وهو المصدر الوحيد أيضًا لبعض التطبيقات الشهيرة جدًا مثل برنامج AdAway مثلا والذي لن ستجده بمتجر Google Play.

لذلك، إذا وجدت تطبيق أنت في الواقع كنت تبحث عنه، يجب أن تفكر جديًا في التبرع ولو بمبلغ بسيط للقائمين على الموقع للحفاظ على هذا البديل الرائع والمليئ ببرامج اندرويد المجانية، والآمنة في نفس الوقت. والسبب في شهرة هذا المتجر هو بالواقع المطورين، كون أنهم لديهم إمكانية الولوج لجميع أكواد المصادر الخاصة بجميع التطبيقات التي يحتويها حتى يُمكنهم استخدام جزء من هذا الكود مثلا في برمجة تطبيق آخر.

ويجب أن تتذكر، تلك الالعاب والبرامج التي لا تحتوي على مراجعات أو تقييمات، عادةً لن تكون مستقرة وفعالة مثل نفس إصدارها بمتجر جوجل بلاي. ولكن رغم ذلك إذا كنت تنوي البدء في تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد، متجر إف درويد إذًا ينبغي أن يكون بدايتك لهذا العالم.

Download F-Droid App Store


6. متجر GetJar

متجر جيت جار لبرامج الاندرويد

متجر برامج جيت جار يعتبر من أقدم متاجر التطبيقات على الإطلاق، حيث أنه يعتبر أقدم حتى من متجر جوجل بلاي نفسه لأنه كان مخصص في الأساس لتطبيقات الهواتف القديمة مثل نوكيا او بلاك بيري بامتداد jar كما ربما تكون خمنت من إسمه. هذا المتجر يحتوي على ما يزيد عن مليون تطبيق وذلك لمختلف المنصّات وليس للاندرويد فقط وتتضمن Blackberry, Symbian, Windows Mobile.

بمجرد دخولك للموقع ستجد أن التطبيقات قد تم ترتيبها في أقسام، وكذلك أقسام فرعية والذي من شأنه تسهيل عملية البحث عن اي تطبيق تريده، حتى ولو كان قديم منذ سنوات. واجهة هذا المتجر على الكمبيوتر تأتي متطابقة تمامًا مع نسخة الموبايل وذلك حتى يكون تصفح المتجر سهل وليس مزعج. يُمكنك الإختيار بين كم ضخم جدًا من التطبيقات في مختلف المجالات مع نقطة سلبية وحيدة وهي أن ليست جميع التطبيقات بنسختها الأخيرة.

وبخلاف التطبيقات، جيت جار ستور يسمح لك كذلك بالولوج لعدد ضخم جدًا من الثيمات والألعاب التي بإمكانها تثبيتها على هاتفك الذكي القديم. نعم ما قرأته صحيحًا! بحيث إن كان لديك هاتف نوكيا قديم بنظام سيمبيان مثلا، فبإمكانك تحميل ما تريده له عبر هذا المتجر.

Download GetJar App Store


7. متجر SlideMe

متجر برامج سلايد مي ماركت

بديل متجر برامج جوجل بلاي آخر له باع طويل جدًا ويعتبر موقع عتيق في هذا الأمر وهو متجر تطبيقات سلايد مي. هناك العديد من الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام اندرويد مفتوح المصدر تأتي مع تطبيق SlideMe Market مثبّت مسبقًا مع تطبيقات النظام، خاصةً إذا كانت شركة محظورة للتعامل مع جوجل بلاي مثل أجهزة هواوي مؤخرًا مثلا.

متجر سلايد مي ماركت يسمح لك بتنزيل مختلف أنواع تطبيقات اندرويد المجانية والمدفوعة، كما أن جميعهم يعتبروا آمنين حيث أنهم يمرون بعِدة إختبارات للأمان والجودة قبل ظهورهم فعليًا به. واعتمادًا على تواجدك الجغرافي حاليًا وكذلك وسائل الدفع المتاحة لك، سيقوم المتجر تلقائيًا بفتح الصفحة المناسبة لك سواء بالنسبةِ إلى اللغة أو التطبيقات التي ستكون مفيدة في بلدك.

Visit SlideMe Market


8. متجر AppBrain

متجر برامج اب برين

إذا كان مقصدك الوحيد هنا هو الحصول على برامج اندرويد المدفوعة، بشكل مجاني، إذًا فقد انتهى بحثك لأن متجر برامج اب برين للاندرويد قد تميّز في هذا الأمر. مبرمجين هذه التطبيقات عادةً ما يقومون بعرض برامجهم المدفوعة مجانًا "لوقت محدود" في هذا الموقع، وفي مقابل ذلك يقوم AppBrain بالإعلان عن هذه التطبيقات بشكل مجاني أيضًا حتى تزيد شعبيتها ويقوم بتحميلها المزيد من المستخدمين. لذلك نعم، أنت ستحصل على تطبيق مدفوع بشكل مجاني، ولكن رغم ذلك هي عملية شرعية تمامًا. هذا البديل القوي لمتجر بلاي يسمح لك بالولوج لقاعدة ضخمة جدًا من برامج اندرويد بمختلف التفاصيل الخاصة بها، والتي أحيانًا لن تجدها بأي متجر تطبيقات آخر.

جميع تطبيقات متجر اب برين هي في الواقع متواجدة أيضًا بمتجر بلاي ستور، كما أن الموقع يتميز بوجود تطبيق متاح للتثبيت على الاندرويد وكذلك موقع بإمكانك تصفحه مثل APKMirror أو APKPure. وفي حالة أنك ليس لديك حساب شخصي على اب برين، أي تطبيق تحاول تحميله منه سيقوم بتحويلك تلقائيًا على صفحة Play Store، لذلك أنصحك قبل تحميل أي شئ أن تقوم بإنشاء حساب أولًا.

AppBrain App Market
AppBrain App Market
Developer: AppTornado
Price: Free

9. متجر Mobogenie

متجر موبوجيني لبرامج الاندرويد

متجر برامج موبوجيني هو بديل آخر لمتجر بلاي ستور ويتميز بباقة واسعة جدًا من برامج اندرويد المختلفة للإختيار بينها. هذا الموقع كذلك يحظى بقاعدة ضخمة جدًا من المستخدمين النشطين يوميًا، داعمًا لعِدة لغات، كما أنه يحتوي على نفس التطبيقات المتواجدة في متجر برامج اندرويد وذلك بشكل أفضل ترتيبًا.

وأزيدك من الشعر بيتًا، يُمكنك أيضًا تنزيل البرامج، الفيديو، ملفات الصوت والموسيقى، بالإضافة إلى الصور والمستندات على الكمبيوتر، ثم نقلها لاحقًا إلى هاتفك الذكي. كما أنه يسمح لك أيضًا بعمل نسخ إحتياطي كامل لمحتويات جهازك الذكي في نفس الوقت. برنامج Mobogenie يحتوي على محرك بحث رائع مدعوم بالذكاء الإصطناعي لاقتراحات التطبيقات الملائمة لك بجانب أنه يقوم بتحليل اهتماماتك حتى تكون تلك الإقتراحات منطقية وليست عشوائية.

واجهة المستخدم جيدة وسهلة التعامل والتنقل، كما أنه يُمكنك زيارة الموقع أو تشغيل التطبيق من أي مكان، بجانب أنه يتميز بعدم وجود أي تقييد على تحميل التطبيقات والألعاب بأي شكل.

Download-MoboGenie-2020


10. متجر Galaxy Apps

متجر تطبيقات سامسونج

إذا ما صادف أنك تستخدم جهاز ذكي بنظام اندرويد من سامسونج، ستعرف على الأرجح أن هاتفك يحتوي على بدئل رائع لمتجر بلاي ستور ألا وهو جالكسي ستور. بدون شك، تطبيق Galaxy Apps يتميز فيما يخص التصميم وترتيب التطبيقات وكون أنه مخصص وملائم لأجهزة العملاقة الكورية.

أما فيما عدا ذلك وبخلاف تطبيقات سامسونج المخصصة لمستخدميها، هذا المتجر داعم أيضًا لعدد ضخم جدًا من برامج اندرويد الأخرى التي ربما تريد تنزيلها على هاتفك. ورغم ذلك، سلبية وحيدة فقط تأتي معه ألا وهي أنه مخصص فقط لمستخدمي سامسونج متضمنة بذلك أجهزة الهاتف، التابلت، وحتى ساعات Galaxy Watch. ولأصدقك القول، هو يعتبر بديل قوي جدًا لمتجر اندرويد المعتاد إذا كنت أحد مستخدمي أجهزة سامسونج.

Samsung Galaxy Apps Store


11. متجر GetAPK Market

متجر جيت اي بي كي

جيت اي بي كي ماركت (والذي أصبح في الوقت الحالي بإسم ApkBucket) يعتبر واحدًا من أضخم المواقع على الإطلاق المخصصة لتحميل ملفات APK فقط، كما أنه يتميز أن جميع البرامج المتاحة للتنزيل به بشكل مجاني تمامًا. كل ما عليك هو البحث عن إسم التطبيق الذي تريده فقط، ثم بإمكانك تحميل التطبيق بصيغة APK مباشرةً.

بالنسبة لتنزيل البرامج المدفوعة، بإمكانك الذهاب إلى Google Play Store ثم البحث عن اسم التطبيق المدفوع الذي تريده. وبمجرد ان تكون بداخل صفحة التطبيق، ببساطة إضغط على زر المشاركة "Share" وقم باختيار أيقونة برنامج GetAPK من الإختيارات المتاحة للمشاركة. من هنا سيقوم الهاتف بتحويلك تلقائيًا على صفحة نفس التطبيق في برنامج جيت اب حتى تستطيع تحميله بشكل مجاني. ومع ذلك، نقطة سلبية واحدة في هذا المتجر ألا وهي أن واجهة المستخدم الخاصة به ليست جيدة مثل بلاي ستور وربما تواجه معها بعض الصعوبات.

Download GetAPK Market


12. متجر AppGallery

متجر تطبيقات هواوي

متجر هواوي اب غاليري والذي يعتبر المصدر الوحيد لأجهزة Huawei, Honor للتطبيقات في الوقت الحالي يأتي بالعديد من التحسينات والخواص الجديدة، ولكن مع ذلك الخاصية الجديدة كليًا والجديذة بالذكر في متجر هواوي الجديد للتطبيقات هي خاصية age-wise. ووظيفتها تحديدًا أن التطبيق سيستعرض لمستخدميه نصائح أو اقتراحات للألعاب والتطبيقات الجديدة في المتجر والتي يُمكنك من خلالها إستكشاف الأشياء التي ربما لم تعرف بوجودها، كون أنه ما زال متجر تطبيقات حديث مقارنةً مع بلاي ستور. وبخلاف متجر التطبيقات المخصص لأجهزة سامسونج، متجر هواوي في الواقع بإمكانك تثبيته على أي هاتف ذكي بنظام اندرويد.

إقتراحات الألعاب والتطبيقات بشكل عام في متجر تطبيقات هواوي ستكون بناءًا على الفئة العمرية وهي كالتالي: 3 سنوات، 7 سنوات، 12 سنة، 16 سنة، وحتى 18 سنة أو أكثر. وطبقًا لتصريح هواوي عن Huawei AppGallery الخاص بها، أن متجر التطبيقات يتوافق مع المعايير الدولية لهذه الفئات، لذلك لا تقلق إذا تركت الهاتف لطفلك في الفئة العمرية الخاصة به مثلا.

خاصية أخرى مثيرة للإهتمام في تحديث متجر Huawei Apps الأخير تسمى Professional Editorial Selection وهي شبيهة لتلك المعتادة باختيار المستخدمين في متجر جوجل بلاي أو Editors Choice وهي مخصصة للإصدارات العالمية من التطبيقات، الألعاب الحصرية، التطبيقات التعليمية، بالإضافة إلى تطبيقات الأطفال.

Download Huawei AppGallery


13. متجر AppChina

متجر اب تشاينا لبرامج الاندرويد

تطبيق اب تشاينا هو أحد المتاجر الإلكترونية الشبيهة بالمتجر الرسمي لهاتفك المحمول سواء كان هاتف اندرويد او آيفون، يضم المتجر مئات الآلاف من التطبيقات والألعاب والأدوات الموجودة بالفعل على المتاجر الرسمية لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية ولكن بصورة مجانية، يتم رفع التطبيقات على المتجر بناء على فئة كل تطبيق والقسم الخاص الذي ينتمي إليه، مما يسهل على المستخدم إيجاد التطبيقات التي يبحث عنها.

يتميز متجر AppChina بالعديد من المميزات التي تجعله يفوق في الأداء والخصائص المتاجر الرسمية، فإن متجر اب تشينا دائمًا ما يحرص على فحص التطبيقات المرفوعة عليه أولا والتأكد من خلوها من الفيروسات والملفات الضارة، كما يتميز بتصميم سهل وسلس يمكن للمستخدمين تصفح التطبيقات خلاله بكل سهولة، ناهيك عن خاصية البحث التي تمكنك من البحث عن الألعاب بالاسم أو التصنيف.

Download AppChina Store


14. متجر HAppyMOD

متجر هابي مود للالعاب المهكرة

متجر هابي مود من التطبيقت التي تتيح لك التواصل مع المستخدمين الأخرين من خلال كتابة التعليقات لهم. وينقسم المستخدمين به لتهكير الالعاب إلى قسمين، فالقسم الأول هم هؤلاء الذين يدخلون على البرنامج بغرض تحميل التطبيقات والالعاب فقط. أما القسم الثاني أو النوع الثاني، فهم هؤلاء الذين قاموا بعمل تعديلات على الالعاب الأصلية ويقدمونها إلى عالم هابي مود من خلال حزمة من الالعاب والتطبيقات الخاص بهم، فهم على الأرحج مطورين للألعاب أو التطبيقات.

وهؤلاء المطورين يكون لديهم ملف خاص بهم يحتوي على كل اعمالهم من تعديلات وتطوير للالعاب أو التطبيقات، والتي تجدها واضحة أمامك باللون الأرزق في الصورة أعلاه. وباستمرارك في الدخول على تطبيق HappyMod، فسوف تعتاد على اسماء هؤلاء الذين يقدمون لك تعديلات على التطبيقات والالعاب التي تفضلها. بل ويمكنك أن تعلق على ما قاموا بانجازه أو تطلب منهم التعديل على اي شيء تريده.

Download HappyMOD


15. متجر AppVN

متجر اب فن لبرامج الاندرويد

إن كنت لا تعلم ماهية التطبيق فأنت حقاً لا تعلم مميزات الاندرويد، حيث ان تطبيق اب فن يعتبر التطبيق رقم واحد فى فئة تطبيقات المتاجر الإلكترونية، حيث أن هذه التطبيقات يتم تصميمها لتكون منافسة لمتجر جوجل بلاى، ولكون الذى يميزها فى المنافسة هو إحتوائها على تصنيفات جديدة وأشكال متنوعة من الألعاب والتطبيقات التى يمكن تثبيتها على هاتف الأندرويد خاصتكم، وتطبيق Appvn أحد هذه التطبيقات الذى استطاع وبجدارة أن يثبت أحقيته بأن يكون أول التطبيقات من ناحية التثبيت والاستعمال.

يعتبر تطبيق Appvn بديلاً لمتجر جوجل بلاى، حيث أنه يحتوى على جميع الألعاب والتطبيقات المجانية والمدفوعة عليها بالكامل، كل هذا يمكن تحميله مجاناً وبدون دفع أية رسوم أو حتى شروط الاستخدام، نعم عزيزى القارئ يتيح لكم هذا المتجر إمكانية تحميل أى تطبيق فى جوجل بلاى مجاناً حتى ولو كان بألاف الدولارات على المتجر وتحصلون على كافة مميزاتها.

Download AppVN Store APK

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.