أدواتشروحات أندرويد

كيفية تحميل الفيديو من Twitch وحفظ البث على الهاتف والكمبيوتر [6 طرق سهلة]

يعتبر تويتش من أشهر منصات البث المباشر على الإنترنت وبالرغم من أن معظم محتوى الموقع متخصص في الألعاب إلا أنه يشمل العديد من الاهتمامات الأخرى أيضًا مثل البودكاست والبرامج وما إلى ذلك، ولحسن الحظ توجد هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تحميل كليبات تويتش وحفظ البث سواء على الهاتف أو الكمبيوتر.

وتتشابه كليبات تويتش مع خاصية Twitch Highlights الموجودة في المنصة منذ وقت طويل وهي عبارة عن أهم اللحظات التي تم عرضها خلال البث المباشر إلا أنهما يختلفان من حيث المحتوى طريقة العرض، وإذا أردت تحميل الكليبات من تويتش على جهازك، فللأسف لا توجد هناك طريقة رسمية للقيام بذلك حيث لا يمكنك تحميل سوى الفيديوهات الخاص بك فقط، ولكن لا داعي للقلق أبدًا إليك فيما يلي 6 طرق سهلة جدًا وسريعة لتحميل مقاطع الفيديو من تويتش على الهاتف أو الكمبيوتر.

طريقة تحميل كليبات تويتش

يمكنك استخدام برنامج Twitch Leecher على نظام التشغيل ويندوز من أجل تحميل مقاطع الفيديو من منصة تويتش ومع ذلك فإن ما يعيب هذا البرنامج هو أنه لا يدعم تنزيل الكليبات، فقط مقاطع الفيديو، ولذلك سوف تحتاج إلى استخدام إحدى الطرق البديلة من أجل تحميل Twich Clips وإليك أفضل هذه الطرق في السطور الآتية:

1. تحميل كليبات تويتش عبر unTwitch

نبدأ بهذا الموقع البسيط جدًا والفعال في تحميل مقاطع الفيديو والكليبات من تويتش، ونظرًا لكونه موقع إنترنت فإن هذا الأمر يسمح لك باستخدامه على الكمبيوتر وكذلك على الهواتف الذكية أثناء التنقل، كما يتميز الموقع بأنه سهل جدًا في الاستخدام كما أنه يسمح لك بتحميل الفيديو بتنسيقات مختلفة بالإضافة إلى تحميله كـ MP3 فقط وإليك خطوات استخدام الموقع فيما يلي:

تحميل كليبات تويتش

  • في البداية قم بالتوجه إلى موقع unTwitch.com من خلال المتصفح على الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.
  • داخل منصة تويتش، قم بنسخ كليب تويتش الذي ترغب في تحميله وذلك من خلال النقر على زر المشاركة ثم قم باختيار نسخ الرابط Copy URL.
  • قم بلصق الرابط الذي نسخته للتو داخل موقع unTwitch في خانة البحث ثم قم بالنقر على الزر الأصفر Submit.
  • بعد لحظات قليلة سوف تظهر لك الصورة المصغرة والمعلومات الخاصة بالكليب في الأسفل، كما ستظهر لك خيارات الجودة المختلفة.
  • يمكنك أيضًا تحميل الكليب كملف صوتي من خلال النقر على زر convert clip to mp3.
  • وإذا كنت تستخدم الموقع من خلال المتصفح على الهاتف المحمول فقم بالنقر على الخيار المطلوب نقرة واحدة، أو قم بالنقر مطولًا ثم قم باختيار “حفظ الرابط باسم” وبذلك سوف يتم حفظ الكليب على جهازك.

2. تحميل كليبات تويتش من خلال إضافات المتصفح

الطريقة الثانية من أجل تحميل كليبات تويتش هو من خلال إضافات المتصفح والتي يمكنك تثبيتها على جوجل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت إيدج، وأهم ما يميز هذه الطريقة هو أنها سريعة وسهلة في الاستخدام إلا أنها مناسبة لأجهزة الكمبيوتر فقط، لذلك إذا كنت تستخدم تويتش من خلال الكمبيوتر فإليك خطوات تحميل كليبات تويتش من خلال إضافات المتصفح فيما يلي:

تحميل كليبات تويتش

  • في البداية قم بتحميل إضافة Twitch Clip Downloader على متصفح جوجل كروم أو متصفح مايكروسوفت إيدج أو متصفح موزيلا فاير فوكس.
  • بعد تثبيت الإضافة على المتصفح الخاص بك توجه إلى موقع تويتش وقم بالدخول إلى المقطع الذي تود تحميله على جهازك.
  • سوف تلاحظ ظهور زر جديد باللون الأرجواني أسفل الفيديو وهو زر التنزيل Download أو  Download Clip، لذلك قم بالنقر عليه ثم قم بالموافقة في الرسالة التي تظهر لك من أجل البدء في تحميل الفيديو على جهازك.

3. تحميل فيديوهات Twitch من خلال أدوات المطور

الطرق السابقة تتم من خلال استخدام مواقع أو إضافات معينة، إلا أن هذه الطريقة لا تحتاج إلى أدوات خارجية وما إلى ذلك حيث يمكنك تحميل فيديوهات تويتش من خلال المتصفح مباشرةً وإليك فيما يلي طريقة استخدام هذه الطريقة:

تحميل فيديوهات تويتش

  • قم بالدخول إلى متصفح الإنترنت ثم توجه إلى الفيديو الذي ترغب في تحميله على تويتش وقم بالنقر على زر F12 من خلال لوحة المفاتيح.
  • الآن سوف تظهر لك نافذة جديدة داخل التبويب الحالي، في هذه النافذة قم بالنقر على التبويب “Network” الموجود بالأعلى.
  • الآن قم بتشغيل الفيديو الذي تحتاج إلى تحميله وقم بإيقافه مرة أخرى ثم قم بالنقر على علامة التبويب Type مرتين وذلك من أجل ترتيب المحتوى الموجودة من حيث نوع الملف.
  • قم بالتمرير لأسفل في قائمة Type حتى تجد نوع الملف mp4 وهو الفيديو، قم بالنقر عليه كليك يمين ثم قم باختيار فتح في علامة تبويب جديدة “open URL in the new tab”.
  • الآن سوف يتم فتح المقطع في نافذة جديدة وسوف يظهر لك مربع بالأعلى يسألك إذا كنت ترغب في تنزيل الفيديو، قم بالنقر على نعم Yes وسوف يبدأ تحميل الفيديو فورًا.

4. استخدام برنامج تحميل الوسائط على الكمبيوتر

يمكنك تحميل فيديوهات تويتش أيضًا من خلال استخدام برنامج لتنزيل الوسائط وتوجد هناك العديد من هذه البرامج إلا أن الأفضل من بينها هو برنامج Allavsoft والذي يسمح لك بتحميل الفيديوهات من عدد كبير من المنصات بما في ذلك تويتش بالإضافة إلى يوتيوب وفيسبوك وتويتر وغير ذلك الكثير.

أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه سهل جدًا في الاستخدام وسريع في تحميل مقاطع الفيديو إلا أن ما يعيبه هو أنه برنامج مدفوع حيث يكلف 19.99 دولار ولكن يمكنك استخدام النسخة التجريبية مجانًا مع بعض القيود وإليك شرح طريقة استخدامه فيما يلي:

تحميل فيديوهات تويتش

  • قم بتحميل الإصدار التجريبي من برنامج Allavsoft على الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتثبيته.
  • بعد ذلك سوف تحتاج إلى رابط الفيديو الذي تريد تحميله لديك لذلك توجه إلى تويتش وقم بالبحث عن الفيديو ثم قم بنسخ الرابط الخاص به.
  • بعد ذلك توجه إلى برنامج Allavsoft ومن المفترض أن يكتشف البرنامج الرابط الذي تم نسخة بشكل تلقائي، كما يمكنك إدخاله يدويًا أيضًا وذلك في خانة Paste URL.
  • يمكنك أيضًا تحديد جودة الفيديو من خلال القائمة المنسدلة Download quality فيمكنك اختيار أعلى جودة أو أقل جودة.
  • والآن يمكنك تحميل كليبات تويتش من خلال النقر على زر التنزيل الكبير ذو اللون الأزرق وسوف يبدأ التحميل فورًا.
ذات صلة: تحميل Videoder APK v14.4.2 آخر إصدار 2021 أفضل تطبيق لتحميل الفيديوهات!

5. تنزيل فيديوهات تويتش عبر Clipr.xyz

5. تنزيل المقاطع عبر Clipr.xyz

موقع Clipr هو عبارة عن أداة أونلاين من أجل تحميل كليبات تويتش تمامًا مثل موقع unTwitch، حيث أنه يعتبر بديل جيد بحيث يمكنك استخدام في حال تعطل موقع unTwitch أو عدم قدرته على تحميل أحد الفيديوهات لسبب أو لآخر، ولكن ما يعيب موقع Clipr.xyz هو أنه لا يسمح لك باختيار تنسيق الفيديو أثناء تحميله وفيما عدا ذلك فهو موقع مميز جدًا وسهل في الاستخدام، فكل ما عليك القيام به هو نسخ رابط الفيديو من تويتش ثم قم بلصقه داخل الموقع وقم بالنقر على زر التنزيل وسوف يبدأ تحميل الفيديو على جهازك فورًا.

6. حفظ بث تويتش باستخدام تطبيق TDL

6. حفظ بث تويتش باستخدام تطبيق TDL

آخر طريقة لتحميل فيديوهات تويتش هذه الطريقة مخصصة للهواتف الذكية حيث أن TDL هو عبارة عن تطبيق على بلاي ستور والذي يسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو والكليبات من تويتش وهو تطبيق مجاني وسهل في الاستخدام وحجمه لا يتخطى 20 ميجابايت إلا أنه لا يزال في مرحلة ما قبل الإطلاق حتى الآن وبالتالي فإنك قد تواجه بعض المشاكل أو الأخطاء البسيطة أثناء استخدامه إلا أنه سوف يعمل بشكل جيد. ومن الجدير بالذكر أن التطبيق يحتوي على الإعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق.

كلمة أخيرة

بهذا نكون قد انتهينا من مناقشة وشرح أفضل الطرق من أجل تحميل كليبات تويتش على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، جميع الطرق السابقة سهلة في الاستخدام وسريعة جدًا في التنزيل إلا أنها تختلف من حيث المنصة المدعومة فيمكنك استخدام الأدوات الأون لاين على الهاتف أو الكمبيوتر، ولكن يمكنك استخدام برامج تنزيل الوسائط على الكمبيوتر فقط بينما يمكنك استخدام تطبيق TDL على هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: تحميل الفيديو من تيك توك (Tik Tok) للاندرويد: 4 طرق لتنزيل الفيديوهات مباشرةً!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى