خريطة كورونا | Corona Map v1.0 | تطبيق منظمة الصحة لتطورات كوفيد-19

الآن يُمكنك تحميل تطبيق خريطة كورونا (كوفيد-19) [Corona Map v1.0.0 APK] من برمجة منظمة الصحة السعودية لمتابعة تطورات فيروس كورونا المستجد وخريطة انتشاره لحظة بلحظة للاندرويد والايفون وذلك حتى تتأكد انك تتابع جميع أخبار فيروس Covid-19 من مصدر موثوق. كل العالم الآن يتابع الأخبار لحظة بلحظة حتى يتابعوا آخر تطورات مرض أو فيروس الكورونا الذي أدى إلى إصابة ما يقرب إلى نصف مليون شخص، والذي أدى إلى توقف الدراسة والمؤسسات الحكومية، فبالتأكيد أصبح الجميع يرغب في ما هي نهاية هذا المرض ومتى سنعود إلى الحياة الطبيعية بدون قلق أو خوف محتمل. فاليوم في مقالنا هذا سنعرفكم على تطبيق لا بد أن يكون موجود على هواتفنا جميعًا بدءًا من الصغار وحتى الكبار من وجهة نظري. وهو تطبيق خريطة كورونا.

تحميل Corona Map

إسم التطبيق Corona Map
رقم الإصدار 1.0.0
آخر تحديث 18 مارس 2020
حجم البرنامج 5 ميجابايت
المبرمج NHIC
نظام التشغيل Android, iOS

‎Corona Map
‎Corona Map
Developer: NHIC
Price: Free
هل تعلم بإمكانك الآن تعلم الإسعافات الأولية؟ يمكنك تحميل تطبيق IFRC المطور من منظمة الهلال الصليبي العالمي.

تطبيق خريطة كوفيد-19

هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها من قبل المركز الوطني للمعلومات الصحية التابع للمجلس الصحي السعودي، فهو تطبيق متوفر لنظام الاندرويد والايفون كنسخة تجريبية. كما يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية. فهو يدعم فكرة تطبيق خرائط جوجل الذي يعد أحد تطبيقات جوجل، فهو يمثل خريطة موجودة على هاتفك بشكل تكون حية تساعدك على عرض عدد الإصابات المؤكدة، وكذلك عدد الوفيات في كل دولة في العالم. فهو تطبيق صغير الحجم لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتحميل وتثبيت البرنامج، وعلى الرغم من ذلك فهو يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لتصفح ومتابعة آخر التطورات على مستوى العالم لأنك عند استخدامك لهذا التطبيق، سيعرض لك آخر الأخبار والأنباء التي تم تداولها بشكل رسمي من قبل وزارات الصحة العربية والأجنبية.

قد يهمك أيضًا: تطبيق المختبرات الطبية الذي يساعدك على معرفة أشهر الاختصارات المتعلقة بالتحاليل الطبية.

شرح استخدام تطبيق خريطة كورونا

  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك، عليك الانتظار قليلًا حتى يتم تجهيز المحتوى، ومن ثم سيظهر لك الصورة التالية:

تجهيز محتوى تطبيق خريطة كورونا

  • وبعد التهيئة والانتظار.

جارٍ تجهيز محتوى التطبيق

  • سيعرض لك خريطة العالم ولكن ستظهر أغلب الدول العربية أولًا كالصورة التالية:

خريطة انتشار فيروس كوفيد-19 على الهاتف

  • وإذا أردت الضغط على جدول البيانات، سيعرض لك أوائل الدول أو أكثر الدول تعرض للمرض (في الصورة التالية يعرض عدد المصابون، المتوفون، المتعافون، والإجمالي).

أوائل الدول المصابة بمرض كورونا Covid-19

  • وفي الصورة التالية أيضًا تعرض عدد من الدول المصابة من حيث الإحصائيات.

باقي أوائل الدول المصابة في تطبيق خريطة كورونا

  • أما إذا ضغطت على التحليل البياني وهنا سيعرفك الدول العشرة الأكثر إصابة على شكل رسوم بيانية.

التحليل البياني في تطبيق خريطة كورونا

  •  أما إذا كنت أحد الأشخاص التي تسافر كثيرًا، فبالتأكيد ستحتاج إلى بعض الإرشادات التي تختصر عليك كل شيء، وهنا يوجد قسم الإرشادات التي تعرض خريطة توضح مدى انتشار المرض فيها.

الإرشادات في تطبيق خريطة كورونا

  • أما إذا ضغطت على علامة (الإضافة أو <+>) فهي بمثابة كنز موجود في التطبيق، حيث يظهر في الإحصائيات عدد المصابين، المتوفون، المتعافين، وأخيرًا نسبة المتوفين.

الإحصائيات في تطبيق خريطة كورونا

  • أما إذا ضغطت على المواد التثقيفية، سيعرض لك روابط تساعدك على الوقاية وما هي أعراض المرض سواء عربيًا من قبل السعودية أو عالميًا من قبل منظمة الصحة العالمية.

المواد التثقيفية

  • أما إذا ضغطت على الدراسات، ستعرض لك مجموعة من المقالات توضح كل ما يتعلق بالكورونا.

الدراسات في تطبيق خريطة كورونا

  • وقسم المصادر يحتوي على مجموعة من المصادر التي تكون باللغة الإنجليزية والتي تشمل على مؤسسات طبية عالمية بدءًا من منظمة الصحة العالمية.

المصادر

  • وإذا كنت من الأشخاص التي تكون السعودية موطنها الأصلي أو التي تعيش فيها، فبالتأكيد ستكون على دراية بأهم المؤتمرات التي كان من المقرر انعقادها في الفترة الحالية، فالتطبيق يعرض لك أهم هذه المؤتمرات وهل تم إلغائها أم ستقام في ميعادها المحدد.المعارض المقرر إقامتها في السعودية
  • وأخيرًا أهم جزء من وجهة نظري هو عرض أشهر وأهم مستشفيات العزل الصحي التي ستحتاج إليها في حالة وجود أعراض المرض عندك (عافنا الله وإياكم).

مستشفيات العزل الصحي

كما يُذكر بأن منظمة الصحة العالمية قامت بتخصيص خدمة جديدة على تطبيق الواتساب لمتابعة أحدث التطورات والإجابة على التساؤلات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بثلاث لغات: العربية، الإنجليزية والفرنسية، رابط اللغة العربية.
وفي النهاية، أتمنى من الجميع تحميل تطبيق (كوفيد-19) ومتابعة ما يحدث الآن في خريطة كورونا، لمتابعة آخر عدد المصابين والمتوفين عالميًا.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.