فول آوت شيلتر 2020: Fallout Shelter v1.14.0 [لعبة ملجأ الطوارئ APK/OBB]

هنا روابط مباشرة لتحميل لعبة فول اوت شيلتر 2020 والمعروفة بإسم ملجأ الطواري للاندرويد بإصدار Fallout Shelter v1.14.0 مع إمكانية تحميل ملفات APK, OBB بالإضافة إلى XAPK للتثبيت اليدوي على الاندرويد. قد لا تكون لعبة فال أوت شيلتر هي أحدث وأكبر ألعاب شركة بيثيسدا الأميريكية، ولكنها مازالت تحتفظ بمكانتها بين الألعاب الإستراتيجية.

تحميل فول آوت شيلتر 2020

إسم اللعبةFallout Shelter
رقم الإصدار1.14.0
آخر تحديث13 ابريل 2020
حجم اللعبة300 ميجابايت
المبرمجBethesda Softworks
نظام التشغيلAndroid, iOS
Fallout Shelter
Fallout Shelter
Price: Free+
‎Fallout Shelter
‎Fallout Shelter
Developer: Bethesda
Price: Free+

تنزيل Fallout Shelter v1.14.0 [ملفات APK/XAPK]

com.bethsoft.falloutshelter

ملحوظة هامة: إذا قررت إستخدام ملف XPAK بالأعلى، ستحتاج لمعرفة كيفية تثبيت ملفات XAPK على الاندرويد. لذا، فقط قم بتحميل الملف ثم قم بتثبيته يدويًا بواسطة هذا الشرح.
ملحوظة هامة: بالأعلى قمنا بوضع روابط تحميل ملف تحديث Fallout Shelter 2020 وكذلك مجلد OBB بالتحديث الأخير. وبعد تحميلهم يُمكنك إما إتباع عملية التثبيت التلقائي من خلال تثبيت ملف APK فقط، أو عملية التثبيت اليدوي من خلال وضع مجلد OBB في مكانه صحيح بواسطة الخطوات القادمة بالأسفل.

فول اوت شيلتر [Fallout Shelter]

إستمرت اللعبة عبر السنوات الماضية بفضل التحديثات والمميزات الجديدة. ولعبة Fallout Shelter لعبة إستراتيجية مشوقة ومثيرة. وكعادة هذه الألعاب، فتختلف مستويات اللاعبين على حسب خبراتهم في اللعبة. لذلك نقدم للاعبين الجدد بعض التكتيكات والمساعدات ليتساوى مستواهم مع مستوى أصحاب الخبرات في اللعبة. ولكي يملكون فرص متعددة للبقاء على قيد الحياة في عالم لعبة fallout shelter المروع. هذه المساعدات تتضمن العديد من الجوانب من التخطيط النموذجي لمصادر القبو إلى التنظيم الجيد لمخزونك، ولكن قبل أن نتعرف عليها قم بالتعرف على مواصفات ومتطلبات لعبة فالاوت شيلتر ومن ثم قم بتحميلها.

fallout shelter

طريقة اللعب وأقوى التكتيكات

وكما ترى يا صديقي في جدول الوصف للعبة ملجأ الطواريء، فاللعبة صغيرة الحجم ولا تتطلب إمكانيات خارقة لهاتف الاندرويد، فهي تصلح لمعظم الهواتف. والأن هيا بنا نتعرف على أهم التكتيكات.

دافع عن الطابق الأول في لعبة Fallout Shelter

وهذا أول تكتيك عليك إستخدامه في معارك اللعبة القوية. حيث يهاجم الأعداء قبوك ويفتحون الباب على السكان ويستولون على القباعات ويعطلون الإنتاج في مصادرك. وسيقومون بالعبور من الغرفة الأولى بعد أن يشقوا طريقهم إلى ممر المدخل. وإذا لم يتم تسليح السكان في هذه الغرفة، فعلى الأرجح ستكون فارغة.

ومن الممكن أن يعبر العزاة إلى الغرفة التالية ليهجموا على المزيد من السكان. ومن الممكن أن يقتلون هؤلاء السكان، ومن الممكن أن يموتوا حتى في وضع البقاء على قيد الحياة، لذلك كن متأكدا من أن سكان الغرفة الأولى على أعلى مستوى من التسليح.

وإذا كان لديك أسلحة قليلة، حرك إثنين من السكان المسلحين إلى بداية الطريق لمواجهة الغزاة القادمين. وعليهم تعطيل هجمة الغزاة أو إبطائها وحماية المصادر قدر الإمكان. والأفضل من ذلك هو ترقية مستوى بوابة القبو لتعطي لنفسك مساحة من الوقت ليستعد السكان للدفاع عن الغرف. لذلك قم بترقية البوابة في وقت مبكر من اللعبة.

غرف ثلاثية لزيادة الكفاءة

التخطيط الجيد للغرفة هو أهم جوانب تنظيم القبو. فمن السهل بناء غرف فردية لأنك ستحتاجها، ولكن لابد ان تملك عقلية التخطيط للمستقبل. فلابد من وجود على الأقل إثنين من السكان في كل غرفة فردية.

وليس مطلوبا زيادة الإنتاج في بعض الغرف والتي يصل الحد الأفصى فيها إلى 15 قبعة، مثل غرفتي الميدباي ومعمل العلوم. ففي هذه الحالة يكون الأفضل ضم الغرف، وهذا إذا كنت محبا للإكتشافات.

لا تزِد من أعداد السكان مبكرًا في لعبة fallout shelter

fallout shelter

من الخدع التي ممكن أن تقع فيها، هي أنه يمكنك فتح المزيد من الغرف بزيادة عدد السكان فيها. فزيادة عدد السكان يعتبر جيدا للتقدم في اللعبة، ولكن حرصك على ذلك مبكرا سوف يعيق التقدم بسبب المجهود الواجب عليك بذله على المدى البعيد. فيحتاج كل ساكن إلى الماء والطعام والسلاح إذا أردت أن يدافعوا عن أنفسهم. فتأكد من تغطية كل قواعدك قبل إستقبال سكان جدد. أيضا ستجد أن الأطفال هم الأكثر خطرا عليك، حيث أنهم يستهلكون كثيرا من المصادر دون إنتاجية حتى يصبحوا بالغين. وبالطبع في الواقع سيكون هذا رأي كل أولياء الأمور!

الأعداء في لعبة fallout shelter شرسون للغاية، وعليك أن تجهز ما لا يقل عن 60 ساكن من أجل مواجهة هجماتهم. ولكن في وضع البقاء على قيد الحياة، يتقلص العدد إلى 35. وبالطبع لابد ان تمتلك أسلحة متقدمة في هجمات مخالب الموت.

تعرف على إحصائياتك الخاصة في لعبة fallout shelter

fallout shelter

لدى كل ساكن إحصاءاته الخاصة التي تؤثر على كفائته في القبو وإكشاف الأرض المحيطة. وعليك معرفة كل شيء عن هذه الإحصاءات لتحصل على أكبر فائدة من كل ساكن. إنظر إلى الجدول أدناة لتتعرف على إحصاءات لعبة fallout shelter الخاصة.

الإحصاءالتأثير داخل القبوالتأثير على الأرض المحيطةالتأثير في المعركة
القوةيزيد من سرعة إنتاج الطاقة في محطة الطاقة والطاقة النوويةتزيد من فرصة فتح الخزائن بنجاحتقلل من أثار التدمير
المعرفةتزيد من إنتاج الماء في وحدة المعالجة ووحدة التنقيةتزيد من فرص الحصول على مواقع جيدةيقلل من قوة الضربات الحرجة
قدرة التحملتزيد من إنتاجية الطعام والماء في محطة تعليب النوكاكولايقلل من الإشعاع الناريزيادة نقاط الضرب في المستويات المرتفعة
الجاذبيةزيدة القدرة على إعادة الإنتاج وإجتذاب سكان جدد عن طريق الراديويحسن النتائج بمقابلة أشخاص متحضرينلا شيء
الذكاءيزيد من سرعة إنتاج الإستيمباك والراداواي في غرفتي الميدباي ومعمل العلوميحسن النتائج بمقابلة أشخاص رائعين، ويزيد فرصة الحصول على الإستيمباك والراداوايلا شيء
الرشاقةيزيد من سرعة إنتاج الطعام في العشاء والحديقةيحسن من فرص تجنب الدمار في حالة الهروب من أعداء أقوياءيزيد من سرعة الهجوم
الحظيزيد من فرص النجاح الساحق وهدايا القباعاتيزيد فرص الحصول على عناصر وجودة هذه العناصر وأيضا زيادة عدد القباعاتيزيد من فرص الضربات الحرجة

زيادة قدرات التحمل في لعبة ملجأ الطواريء مبكرا

وهي من أقل المساعدات المعروفة في لعبة فالاوت شيلتر، رغم تأثيرها الكبير في مستويات اللعبة المتقدمة. فكما ذكرنا أعلاه، فهي تعمل على زيادة نقاط الضرب في المستويات المرتفعة. ولا يوجد أثر رجعي في هذه الزيادة.

إذا زودت قدرة تحمل السكان بإرتداء السترات في المستوى الأول، فسترتفع أعداد نقاط الضرب الحرجة. فكلما إقتربت من فتح غرفة اللياقة البدنية، ستبدأ هذه المستويات الأولى في الإنتهاء.

في لعبة ملجأ الطواري الكل يعمل، حتى الحوامل!

fallout shelter

يطمح الكثيرين في أن يكون لديهم أطفال، ولكن تصبح إجازة الأمومة في لعبة فالاوت شيلتر مزعجة حقا، حيث لا يستطيع الحوامل أن يدافعوا عن انفسهم او الهروب من الهجمات، ولكن يمكنهم العمل بجد مثل أي ساكن أخر. إجعلهم في الطابق الأول، ولكن إن لم تملك الأسلحة الكافية فيفضل تخبئتهم وقت الولادة.

يستمر الحمل في لعبة fallout shelter لمدة 3 ساعات. ويستغرق الأطفال 3 ساعات أخرى لبصبحوا بالغين. لا يحتاج الأطفال إلى الرعاية، وبرجع الحوامل إلى العمل بعد الولادة. ليت الحمل والولادة بهذه البساطة في الحياة الواقعية!

إستخدم مستر هاندي في لعبة fallout shelter

fallout shelter

مستر هاندي في لعبة ملجأ الطواريء هو عبارة عن روبوت، وسيفيدك كثيرا في نسخة الاندرويد أكثر من نسخة الحاسوب. ويمكن فتحه عن طريق صناديق مستر هاندي، أو يمكنك فتحه عن طريق إنهاء بعض المهمات أو شراؤه بمبلغ أقل من دولار واحد. وستجد الصندوق الفارغ في أي مكان في القبو.

في لعبة fallout shelter، ضع مستر هاندي على أي أرضية وسيقوم بجمع المصادر تلقائيا، أو إخماد الحرائق أو التصدي لهجمات الأعداء. ولا يمكن إستشفاؤه إذا تم تدميره، ولكن يمكن إعادة الحياة به مقابل 2000 قبعة. ويحدث ذلك أيضا حتى في وضع البقاء على قيد الحياة.

وإذا لم تحتاج مستر هاندي في قبو لعبة فالاوت شيلتر، أرسله إلى الأرض الخربة الخارجية لجمع القباعات. لكن كن على علم أنه لن يجمع أي عناصر أخرى، ولن يتسبب في أي ضرر. ويرجع إلى القبو تلقائيا بعد إنجاز مهمته.

إستخدم اللوحة الحافظة لتوزيع السكان على غرف لعبة فال اوت شيلتر

fallout shelter

وتخص هذه النصيحة في لعبة فال اوت شيلتر عنصرا هام نتجاهله موجود على واجة المستخدم. فيحنما تختار غرفة يظهر لك من الأسفل لوحة ايقونات صغيرة. وهي تسمح لك بإسكان الغرفة بمجموعة من السكان.

وقد لا تكون هذه الطريقة أسهل من سحب السكان إلى الغرفة مباشرة، ولكنها تسمح لك بإعادة ترتيب القائمة عن طريق الإحصائيات الخاصة. وبعد إعادة الترتيب تستطيع التأكد من أن السكان الأكثر قوة يحمون محطة الطاقة، ويقومون بأعمال أخرى أيضا. وهو مهم أيضا في معرفة من من السكان يحتاج إلى التقوية في الصالة الرياضية أو في ستوديو ألعاب القوي أو في أي مكان اخر.

احصل على أكبر إستفادة من كمية النوكاكولا

fallout shelter

أضيفت ميزة النوكاكولا في لعبة فال اوت شيلتر كعملة مميزة في تحديث 1.6. حيث تسمح لك بتسريع بعض العناصر داخل اللعبة، والهروب من العديد من الأهداف مع الهروب اليومي الأول المجاني. ويمكنك شراؤها من المتجر، ولكن يمكنك جمع الكثير منها عن طريق اللعب فقط.

يحدد الموقف الذي أنت فيه أفضل إستفادة من النوكاكولا. حيث يزيد من سرعة تدريب السكان من أجل العمل، وتخطى العديد من الأهداف لكي  تملك الفرصة لفتح مزيد من الصناديق. ويعد من أفضل إستخدامات النوكاكولا في لعبة فال اوت شيلتر هي زيدة سرعة تحرك المسافرين. فإذا أردت ترك اللعبة وباقي على رجوع المسافرين ساعة، قم بتفعيل النوكاكولا في لعبة Fallout Shelter وسوف تزيد المدة إلى 8 ساعات.

وبغض النظر عن إستخدامك للنوكاكولا، فإنها تقلل مدة 3 ساعات و59 إلى ساعتين و5 دقائق. وإذا لعبت لمدة 6 ساعات و5 دقائق، فقط إنتظر قليلا لتحصل على زجاجة.

في لعبة Fallout Shelter إبحث عن الغريب الغامض

fallout shelter

يظهر الرجل الغريب الغامض في لعبة ملجأ الطواريء، ويكون ظهوره في وقت قصير جدا. فهو يظهر فجأة في القبو في أوقات عشوائية، وإذا رأيته ستحصل على مئات من القباعات. ولكن عليك أن تكون سريع لأنه يظهر خلال 5 ثواني فقط.

وهناك طريقة سهلة لتجد الغريب الغامض في لعبة Fallout Shelter، حيث يصدر هذا الغريب صوت بيانو حينما يظهر، وعليك في وقت قصير البحث عن هذا المتسلل. ولكن لا تقلق إن إختفى قبل أن تجده، لأنه يظهر كل بضعة دقائق.


كلمات أخيرة عن لعبة fallout shelter

قدمت لك عزيزي القاريء كل ما تود معرفته عن لعبة فال اوت شيلتر، وشرحت لك أهم نصائح اللعبة لكي تتفوق على هجمات الأعداء الشرسة وتحافظ على سكان القبو. إذا كان لديك رأي يخص اللعبة أو أي لعبة أخرى لا تحرمنا من أرائك يا صديقي.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.