جوجل كاميرا

تحميل جوجل كاميرا 8.2.4 لجميع هواتف الأندرويد: أحدث إصدار من GCam [شرح بالصور]

قامت شركة جوجل مؤخرًا بإطلاق الإصدار الجديد من برنامج الكاميرا الخاص بها لهواتف Pixel وهو إصدار جوجل كاميرا 8.2.4 والذي يجلب العديد من المميزات الجديدة إلا أن أهمها هي ميزة Time Lapse الرائعة جدًا والتي تساعد على تحسين الوضع الفلكي بشكل كبير، فكما نعلم أن كاميرا جوجل تعتبر من أفضل التطبيقات للتصوير الليلي ودائمًا ما تهتم جوجل بهذا الأمر من خلال إطلاق التحديثات الجديدة للتطبيق والتي تساعد على تحسينه.

ويوجد هناك إصداران من تطبيق Gcam 8.2 تم إطلاقهما بشكل رسمي من قبل جوجل وهما جوجل كاميرا 8.2.4 و v8.2.3، هذان الإصدارات متشابهان في جميع المميزات إلا أن الفرق بينهما هو أن الإصدار v8.2.4 مخصص للهواتف الحديثة وتحديدًا أحدث سلسلة من هواتف بيكسل مثل Pixel 5 و Pixel 4 بينما الإصدار v8.2.3 مخصص للهواتف الأقدم من ذلك.

في هذا الموضوع نوضح لكم كل ما يتعلق بتطبيق جوجل كاميرا الإصدار 8.2.4 مع ميزة Time Lapse الجديدة لوضع التصوير الفلكي.

تحميل Google Camera 8

اسم التطبيق Google Camera
رقم الإصدار 8.2.4
الشركة المطورة جوجل
الفئة تطبيقات الكاميرا
الحجم 66 ميجابايت
نظام التشغيل أندرويد

من خلال الروابط المذكورة بالأعلى يمكنك تحميل أحدث إصدار من تطبيق جوجل كاميرا وهو جوجل كاميرا 8.2.4 APK الذي تم استخراجه من هاتف بيكسل 5 وهو أول هاتف يصل إليه التحديث الجديد لذلك يمكنك تحميل الملف السابق وتثبيته على هاتفك للاستفادة من المزايا الجديدة التي يحملها هذا الإصدار وذلك في حال لم يكن لديك هاتف بيكسل 5 أو أنك تمتلك هاتف من شركة أخرى مثل سامسونج كما هو الحال لدى غالبية المستخدمين.

من الجدير بالذكر أيضًا أن تطبيق Gcam 8.2.4 يأتي بملف من النوع APKS وذلك بسبب بعض التحديثات الجديدة في اندرويد 11 التي دفعت المطورين إلى إصداره بصيغة APKS بدلًا من APK العادية، ومع ذلك يمكنك تثبيت APKS على هاتفك بكل سهولة وهي آمنة تمامًا.

ملاحظة: إذا قمت بتحميل التطبيق من خلال جوجل درايف فسوف تحتاج إلى تحميله على الكمبيوتر أولًا ثم نقله إلى وحدة التخزين الداخلية للهاتف.

تثبيت Gcam 8.2 على أي هاتف أندرويد

إذا قمت بتحميل الإصدار Gcam v8.2.3 على هاتفك فسوف يكون بإمكانك تثبيته بدون أي مشكلة بالطريقة العادية حيث أنه يأتي بصيغة APK ولكن إذا قمت بتحميل Gcam v8.2.4 والذي يأتي بصيغة Split APKS فسوف تحتاج إلى استخدام برنامج مخصص لتثبيت هذا النوع من الملفات وهو برنامج Split APKS والذي يتميز بأنه بسيط جدًا وسهل في الاستخدام ومتوفر بشكل رسمي على متجر بلاي.

كما يمكنك استخدام برنامج App Manager‏ المميز هو الآخر والذي يمكنه تثبيت الكثير من أنواع الملفات بسهولة بما في ذلك  APKS أو APKM أو XAPK أو ZIPS، وبالطبع Split APKS، لذلك قم بتحميل أيًا من هذين التطبيقين ثم قم باتباع الخطوات التالية لتثبيت Gcam 8.2 على هاتفك الأندرويد:

  • قم بتحميل تطبيق جوجل كاميرا ثم قم بنقله إلى وحدة التخزين الداخلية على هاتفك الأندرويد، وكذلك قم بتحميل أداة Split APKs Installer وتثبيتها على جهازك من خلال متجر بلاي.
  • قم بالدخول إلى مدير الملفات على هاتفك ثم انتقل إلى موقع تطبيق جوجل كاميرا وقم بالنقر عليه من أجل فتحه، وهنا قم بتشغيله عن طريقة برنامج Split Installer.
  • بدلًا من ذلك يمكنك الدخول إلى تطبيق Split Installer مباشرةً وتصفح التطبيقات الموجودة في هاتفك ثم قم باختيار Gcam 8.2.4 كما في الصورة التالية:

جوجل كاميرا 8.2.4

  • بعد ذلك قم باتباع الخطوات من أجل تثبيت التطبيق على جهازك وسوف تستغرق العملية بعضًا من الوقت، وفور انتهاء التثبيت يمكنك تشغيل برنامج جوجل كاميرا والاستمتاع بمميزاته الجديدة.

مميزات جوجل كاميرا 8.2.4

يحتوي تطبيق جوجل كاميرا على خاصية Astrophotography منذ وقت طويل حيث تم إطلاقها مع الإصدار Gcam 8، وفي هذا الإصدار الأخير جوجل كاميرا 8.2.4 تم إضافة خاصية جديدة تعمل على تحسين الوضع الفلكي بشكل كبير وهي خاصية Time Lapse وقد يكون العيب في هذه الميزة هو أنها تحتاج إلى وقت أطول من أجل التقاط الصورة إلا أنها في النهاية تعمل على إخراج صورة ممتازة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يتمتع بها برنامج جوجل كاميرا.

ومن أجل تفعيل ميزة Time Lapse على تطبيق جوجل كاميرا 8.2.4 فسوف تحتاج إلى تحميل أحدث إصدار على هاتفك أولًا (Google Camera v8.2.4) وذلك من خلال الرابط المذكور بالأعلى ثم قم بتثبيته على هاتفك، ثم قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات داخل التطبيق وقم بالتمرير إلى قسم advanced وهنا قم بتفعيل خاصية “Enable Time Lapse in Astrophotography” كما في الصورة التالية:

تحميل Google Camera 8.2.4 APK (2)

وعند التصوير في الوضع الفلكي من خلال هذه الخاصية يفضل وضع الهاتف على حامل ثلاثي الأرجل من أجل تثبيته جيدًا حيث أن ثبات الهاتف أثناء التصوير يساعد على ثبات عدسة الكاميرا أيضًا وهذا سوف يؤدي إلى الحصول على صور أفضل وأوضح بكثير، بعد ذلك انتظر حتى يتغير زر التصوير إلى ثلاثة نجوم صغيرة كما بالصورة أدناه وبذلك سوف يبدأ تطبيق جوجل كاميرا في التقاط الصورة.

تحميل Google Camera 8.2.4 APK (2)

تذكر أنك سوف تحتاج إلى ترك الهاتف على هذا الحال لمدة دقيقتين ونصف على الأقل حيث يقوم جوجل كاميرا بمعالجة الصور للحصول على أفضل وأوضح صورة ممكنة وكلما كانت المدة الزمنية أطول كلما تمكنت من الحصول على صور أفضل في تطبيق جوجل كاميرا 8.2.4 أحدث إصدار.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نزلت النسختين GCam 8.2.4 و GCam 8.2.3
    وثبت النسخة GCam 8.2.4 بأبلكيشن spilt APKS وبيقولي حدث خطأ فـ تثبيت الحزمة فـ النسختين !!
    جهازي Sam A20 Android 10…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى