تحميل تطبيق Google Camera v7.4 لهواتف سامسونج جالكسي A31، A41

تعتبر هواتف سلسلة A التابعة لشركة سامسونج من أكثر الهواتف نجاحً وتحقيقً للمبيعات حول العالم، حيث تصدرها الشركة بجودة رائعة ومقبولة وبسعر ليس بباهِظ كما كانت سامسنج قديمًا، ومن الهواتف التي أصدرتها الشركة حديثًا في شهر مارس من عامنا هذا Samsung A31، سامسونج A41، والتي إمتلكت العديد من المميزات منها الكاميرا التي كانت جيدة بالنسبة لباقي هواتف نفس الفئة من الشركات الأخرى، وعندما نقارن بين مواصفات الهاتفين لن نجد فارق كبير بينهما، فمثلًا يأتي كلاهما بنفس شريحة المعالج P56 من شركة ميدياتيك، وهو بالمناسبة أسقط هذان الهاتفين عند مقارنتهما بهواتف الشركات الأخرى من ناحية الأداء. كما يأتي كلاهما أيضًا بالشاشة الأموليد المعتادة من هذه الشركة، كما يختلف الهاتفين في بعض المواصفات منها حجم الشاشة، فيأتي A41 بشاشة أصغر من A31 بحجم 6.1 إنش، ويأتي الثاني بشاشة حجمه 6.4 إنش.

وقبل البدء في التحدث عن الهدف الأساسي من مقالنا هذا، أود أن أتحدث معكم قليلًا في هذه الفقرة عن كاميرات الهاتفين. يأتي A41 بثلاث كاميرات الأساسية فيهم تأتي بدقة 48 بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0، والثانية بدقة 8 بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2، بينما دقة الأخيرة 5 بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4. بينما يأتي a31 بأربع كاميرات ثلاثة منهم مشابهين للهاتف الأخر والرابعة تأتي بدقة 5 بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4. كما تدعم كاميرات كلا الهاتفين خواص HDR وبانوراما، وتصوير الفيديو بدقة 1080 وبمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

تحميل جوجل كاميرا (إصدار 7.4) لهاتف سامسونج A31،A41

بالرغم من إطلاق شركة سامسونج تحديث لواجهتها One UI إلى إصدار 2.0 من فترة ليست بكبيرة، والذي كان يحمل بعض المميزات التي أُضيفت لتطبيق الكاميرا الأساسي، إلا أنه لم يتوافر بهِ خاصية التصوير الليلي التي حصل عليها بعض هواتف Samsung الأخرى والأعلى مواصفات ولم تحصل عليها الهاتفين، وإن كنت تبحث عن هذه الميزة بهاتفك سواء كان A31 أو A41 فسوف يُفيدك هذا الإصدار من Google Camera والذي يأتي بخاصية Night Mode إلى جانب بعض الميزات الأخرى.

وفي الحقيقة لم يتوافر هذه النسخة من التطبيق (7.4) للهاتفين حتى الأن ولكن لا تقلق إن كنت من مستخدمي إحدى الهاتفين فالأن يتوافر لهم نسخة مُعدلة من إصدار 7.3 تحمل نفس مميزات الإصدار الأول ومن هذه الميزات التصوير الفلكي، المشهد الليلي، التصوير البطئ (سلو موشن)، خاصية العزل، خاصية تجميل الوجه، خاصية HDR. ومن الأمور الجيدة التي يجب ذكرها أن معالج الهاتفين وإتيانهم بـ Camera API هي أشياء أساسية سمحت لهذا الإصدار من تطبيق جوجل كاميرا أن يعمل على كلا الهاتفين. والأن علينا الإنتقال إلى مرحلة شرح خطوات تحميل تطبيق Google Camera على هاتف A31، A41.

خطوات تثبيت جوجل كاميرا جالكسي A31، A41

في البداية وقبل القيام بأي خطوة، يجب عليك أن تقوم أولاً بتحميل إصدار 7.4 الغير مُعدل على هاتفك حتى تقوم بتجربته، وإن لم يعمل قم بتحميل النسخة المعدلة من الروابط المشار إليها بالأسفل، كما عليك تحميل ملف ضبط الإعدادات اللازمة وتفعيله بعد تحميل النسخة المعدلة على هاتفك.

خطوات تفعيل ملف ضبط الإعدادات

  1. تأكد قبل البدء في الخطوات من تحميلك لملف الضبط من الرابط المشار له في الأعلى.
  2. بعد ذلك قم بالدخول إلى تطبيق مدير الملفات أو File Manager من هاتفك.
  3. قم بإنشاء مجلد جديد في الواجهة الرئيسية التي تحتوي على جميع الملفات، وقم بتمسية المجلد بإسم "GCam".
  4. داخل هذا المجلد، أنشئ مجلد أخر جديد  بإسم "Config7".
  5. قم بنقل ملف الضبط الذي قمت بتحميله من الأعلى "sam-a31-41.xml" في أخر مجلد قمت بإنشائه.
  6. إنتقل الأن إلى تطبيق جوجل كاميرا، وقم بالضغط على المستطيل أو المنطقة السوداء الموجودة بجانب زر Restore مرتين متتاليتين.
  7. الأن قم بالضغط على زر الإعدادت الظاهر بإسم "with sam-a31-41.xml"، ثم قم بالضغط على زر Restore.
  8. وأخيرًا، إنتقل مرة إلى واجهة التطبيقات الرئيسية بالخروج من التطبيق، وقم بتشغيل التطبيق مرة أخرى.

خطوات تثبيت تطبيق جوجل كاميرا لهواتف Galaxy A31, A41

  1. قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات من هاتفك الجالكسي، وقم من قائمة Privacy بتفعيل خيار Unknown Sources.
  2. بعد تفعيل الخيار، قم بالدخول إلى تطبيق مدير الملفات.
  3. قم بالإنتقال إلى مجلد Download، وقم منه بتثبيت تطبيق جوجل كاميرا.

صور من داخل إصدار 7.3 (المُعدل) من تطبيق Google Camera

صور من داخل تطبيق جوجل كاميرا 7.3 المعدل صور من داخل تطبيق جوجل كاميرا 7.3 المعدل

الخاتمة

أتمنى أن يكون المقال وشرح قد أفاد مستخدمي هذه الهواتف وقد تم تشغيل التطبيق بالفعل، الأن عليك الإستمتاع بهذا الإصدار المُعدل وكأنك تستخدم إصدار 7.4 الأحدث حتى الأن، والذي قام المطور Arnova8G2 بإنشائه، وكان من اللازم أن لا ننهي مقالنا هذا دون أن نوجه لهُ الشكر. وأخيرًا، إن واجهتك أي مشكل أثناء إتباع الخطوات فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.