أدواتبرامج كمبيوترويندوز

تحميل DevEco Studio 3.0 “إصدار 2021” أداة هواوي لتطوير تطبيقات HarmonyOS!

في سبتمبر 2021 الماضي، قامت العملاقة الصينية هواوي بإطلاق الإصدار الجديد من أداة تطوير التطبيقات الخاصة بأنظمة EMUI وأيضًا Harmony OS وهي DevEco Studio 3.0 علمًا أنها ما زالت بنسخة تجريبية Beta 1 والذي أصبح الآن متاح للتحميل والتثبيت إذا كنت تمتلك المعرفة الكافية وأردت برمجة تطبيق جديد حصرًا لهواتف هواوي، والنسخة المستقرة هنا ما زالت بإصدار 2.0. أما يميز النسخة الجديدة منه فهي أنها جاءت بدعم بأداتين جديدتين بالإضافة إلى بعض التحسينات على الخواص والأدوات الحالية والموجهة لتطوير الأدوات الخاصة بإصدار نظام تشغيل هواوي القادم.

أداة DevEco Studio

huawei dev eco studio

إذا كنت تتساءل، برنامج Huawei DevEco Studio هو البيئة المتكاملة الخاصة ببناء جميع البرامج والأدوات والتطبيقات وحتى الألعاب الخاصة بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد لأجهزة هواوي، بجانب أنه داعمًا أيضًا لتطوير الأشياء الخاصة بواجهة EMUI. هذه الأداة تسمح لك بإنشاء كافة أشكال المشاريع الخاصة بهواتف الشركة وكذلك تطوير الأدوات الحالية “إذا كان مطورها يسمح بذلك” ويتشابه جدًا في خواصه مع أداة Android Studio الخاصة بنظام تشغيل اندرويد لنفس الغرض.

المواصفات المطلوبة لتشغيل أداة ديف-إيكو ستوديو 3.0

DevEco Studio

وإذا كنت على عِلم بمثل هذه الأشياء ولديك المتطلبات الضرورية، فبإمكانك إذًا تنزيل DevEco Studio من الموقع الرسمي. تتطلب أداة ديف-إيكو ستوديو لتطوير تطبيقات هارموني أو إس لتشغيلها المواصفات التالية:

  • أن يكون لديك نظام تشغيل ويندوز 10 “على الأقل” مع معمارية 64-بت أو ويندوز 11.
  • نظام macOS 10.14/10.15/11.2.2.
  • حد دنى من سعة الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت رام على الأقل.
  • 100 جيجابايت متاحة من سعة القرص الصلب.
  • أن تكون دقة الشاشة HD بأبعاد 1280×800 بيكسل على الأقل.

تنزيل DevEco Studio

الأداة DevEco Studio
الإصدار
3.0.3.2
آخر تحديث 30 سبتمبر 2021
اسم المبرمج
نظام التشغيل ويندوز
حجم التطبيق 1.0 جيجابايت

الخواص الجديدة

deveco studio 2

  • خاصية التقييم:

في النسخة الثالثة “التجريبية” من أداة هواوي ديف-ايكو ستوديو هنالك أداة تسمح لك بعمل تقييم واختبارات لقدرة التطبيق الخاص بك أثناء عمله على نظام Harmony OS وإذا كان يستطيع العمل على خدمات atomic services بدون أخطاء أم لا.

  • اختبار تحديثات التطبيقات قبل إطلاقها فعليًا: 

بداخل النسخة الجديدة من الأداة هناك ما يشبه بالمحاكي الذي تستطيع إعطائه نسخة التطبيق أو اللعبة الجديدة وإمكانية اختبارها للعمل على النظام للتأكد إذا ما كانت تعمل بدون أخطاء وباستقرار جميع خواصها أم لا، كما أن نفس هذه الميزة أصبحت تدعم الآن “Phone+TV”.

  • كتابة أكواد أصغر: 

منصة HarmonyOS الجديدة من هواوي أصبحت الآن متعددة الأجهزة، حيث أنها متواجدة على الهواتف، الساعات الذكية، أجهزة اللاب توب، وحتى الشاشات الذكية. لذا، الآن إمكانية برمجة وتطوير تطبيق جديد لإحدى هذه الأجهزة سيكون داعمًا للعمل على الأجهزة الأخرى بدون الاضطرار إلى عمل تعديلات جذرية على الكود ليلائم العمل عليها.

  • محرر الكود أصبح أفضل وأكثر سلاسة:

في النسخة الجديدة من أداة DevEco Studio تم تحسين المحرر الخاص بكتابة كود لغات  Java, XML, وأيضًا JSON وأصبح بإمكانك تطبيق الإصلاحات السريعة بداخل الكود بسهولة، بجانب إمكانية استعراض هذه الإصلاحات بمجرد عملها بداخل البرنامج.

DevEco Studio
Download Huawei DevEco Studio

أداة Huawei DevEco Studio هي البيئة المتكاملة الخاصة ببناء جميع البرامج والأدوات والتطبيقات وحتى الألعاب الخاصة بنظام تشغيل HarmonyOS الجديد لأجهزة هواوي، بجانب أنه داعمًا أيضًا لتطوير الأشياء الخاصة بواجهة EMUI.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Developer

Editor's Rating:
3.9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى