تحميل تعريف USB لأجهزة Huawei/Honor | تحميل أداة HiSuite للويندوز والماك

حتى تستطيع إنشاء إتصال مستقر بين جهازك الذكي من هواوي أو هونور وبين الكمبيوتر بواسطة كابل USB وذلك لنقل الملفات أو حتى تثبيت رومات هواوي الرسمية، ستحتاج أولًا إلى الحصول على تعريفات USB الصحيحة لهاتفك. ومن خلال درس اليوم، ستتمكن من تحميل تعريف USB لهواتف هواوي. وأضِف لذلك أيضًا أننا سنقوم بسرد خطوات كيفية تثبيت التعريفات على الويندوز.

ما هي تعاريف هواوي USB للويندوز؟

تعريفات USB لهواتف Huawei هي مجموعة من الأدوات والبرامج المثبتة على جهازك المكتبي والتي تسمح لجهاز ذكي بنظام اندرويد من هواوي بالإتصال مع الكمبيوتر وإمكانية الولوج لكافة محتويات الذاكرة التخزينية وذلك عبر إتصال كابل USB.

ورغم أنه في الوقت الحالي أنت بإمكانك فعليًا فعل جميع ما سبق "لاسلكيًا" سواء عبر الخدمات السحابية أو حتى عبر بعض الأدوات مثل تطبيق SHAREiT. ولكن مع ذلك من المعروف أن إتصال USB ما زال الطريقة الأسهل، الأسرع، والأكثر سلاسة لإتصال هاتف الاندرويد مع الكمبيوتر. وأزيدك من الشعر بيتًا، بعض المواقف تتطلب إتصال USB ملائم خصوصًا تلك التي تضطر بها إلى تثبيت رومات الاندرويد الرسمية على الهاتف، بطبيعة الحال أنت لن يُمكنك فعل ذلك بدون أسلاك.

ولكن حتى تستطيع إنشاء هذا الإتصال في المقام الأول، يجب أن يستطيع الكمبيوتر الخاص بك التعرف على هاتفك أو جهازك اللوحي. ولهذا السبب، أنت ستحتاج إلى تثبيت أحدث تعريفات USB لأجهزة هواوي & هونور عليه. وهناك طريقتين لفعل ذلك، إما من خلال تحميل ملف EXE وتثبيته بشكل منفصل على الويندوز، أو بواسطة تثبيت أداة HiSuite (وهي أداة رسمية من هواوي لإدارة أجهزتها الذكية) والذي يأتي مع تعريفات USB بشكل إفتراضي.

تحميل تعريف USB لهواتف هواوي EXE & أداة HiSuite

سواء قررت أن تقوم بتثبيت ملف تعريفات EXE أو تثبيت أداة هاي سيوت، كلا الإصدارين يأتون داعمين لجميع أجهزة Huawei/Honor بنظام اندرويد. ومنعًا لتشتيتك، ستجد بالأسفل قائمة لهواتف هواوي الداعمة لتعريفات USB المرفق روابط تحميلها بالأسفل.

شرح كيفية تثبيت تعريفات USB لهواتف Huawei & Honor

  1. من الروابط المرفقة بالأعلى، قم بتحميل تعريفات USB لهواتف هواوي (ملف Huawei_Android_USB_Driver.rar) على الكمبيوتر.
  2. قم باستخراج محتويات ملف RAR الذي قمت بتحميله على كمبيوتر بواسطة أداة 7zip.
  3. قم بفتح مجلد ‘Huawei Android USB Driver‘ الناتج من عملية فك الضغط.
  4. نقرة مزدوجة بواسطة الفأرة على ملف ‘DriverSetup.exe‘ لبدء عملية تثبيت التعريفات.
  5. الداخل النافذة التي ستظهر مثل الصورة السابقة، قم بالضغط على زر التالي أو ‘Next‘.
  6. الآن قم بالضغط على زر ‘I Agree‘ للموافقة على سياسات الإستخدام.
  7. في النافذة التالية، قم باختيار المكان الذي تريده لتثبيت تعاريف هواتف هواوي.
    • إفتراضيًا، سيقوم البرنامج بتثبيت التعريفات في مسار C:\Program Files (x86)\DriverTools
  8. وأخيرًا، إضغط مرة أخيرة على زر ‘Next‘ ثم اضغط على زر ‘Install‘ لتبدأ تثبيت تعريفات هواوي على الكمبيوتر.
  9. وبمجرد إنتهاء التثبيت، قم بالضغط على زر ‘Finish‘.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت قد نجحت في تحميل وتثبيت تعريفات USB الصحيحة لهواتف Huawei أو Honor على الويندوز، أو الماك في حالة أنك قمت باختيار تثبيت برنامج HiSuite. الآن فقط بإمكانك توصيل هاتفك الذكي من هواوي بالكمبيوتر مستخدمًا كابل USB وستجد أن الإتصال مستقر وبدون أي عقبات وأن الكمبيوتر قد تعرف على جهازك الذكي على الفور.

المصدر Customdroid
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد