تحميل وتثبيت تطبيق كاميرا Nokia 8 مع وضع Pro على أي هاتف اندرويد

تلقى هاتف Nokia 8 مؤخرًا تحديث رسمي للنظام تضمن وضع Pro في تطبيق كاميرا نوكيا الرسمي. وعبر درس اليوم، يُمكنك الآن تحميل تطبيق كاميرا نوكيا 8 الرسمي بجانب Pro Camera Mode وتثبيته على هاتفك الاندرويد. ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات الضرورية التي يجب أن تتوفر بهاتفك أولًا، وسنتحدث عنها تفصيليًا بالأسفل.

بخلاف جميع التطبيقات والمودات المخصصة، تطبيقات الكاميرا الرسمية في معظم الهواتف غالبا ما تكون داعمة فقط لوضع إلتقاط الصورة التلقائي أو Automatic Mode. وهذا يسمح للمستخدم فقط بتخصيص بعض خيارات وإعدادات الكاميرا البسيطة أثناء التصوير. بينما هذا الوضع ربما يكون كافي لبعض المستخدمين، إلا أنه يعتبر محدود الإمكانيات بالنسبة لآخرين.

شركة HMD Global (والتي قامت منذ فترة بالإستحواذ على نوكيا) قامت بإطلاق تحديث رسمي للنظام والذي بدوره قد أحضر أخيرًا وضع المحترفين أو Pro Mode في تطبيق كاميرا هاتف نوكيا 8 الرسمي. هذا الوضع الجديد يسمح للمستخدم بتخصيص العديد من خيارات الكاميرا وتحسين تجربة التصوير بشكل عام.

تطبيق Nokia 8 Camera مع وضع Pro يوفر لك بعض أدوات التصوير الرائعة بجانب التحكم الكلي في جميع إعدادات الكاميرا. وضع برو بكاميرا نوكيا 8 شبيه نوعًا ما بنفس إعدادات كاميرات DSLR الإحترافية. الإعدادات التي يُمكنك للمستخدم التحكم بها هنا تتضمن تغيير قيمة ISO وكذلك سرعة إلتقاط الصورة أو Shutter Speed وذلك للتحكم في حجم الضوء الذي يُمكن للعدسة استيعابه للحصول على صورة أفضل، بجانب عمق اللون الأبيض أو White Balance والعديد من الخيارات الأخرى التي يُمكنك رؤيتها بمجرد تثبيت تطبيق كاميرا Nokia 8. ولكن كما ذكرنا بالأعلى، يجب أن تتوفر بهاتفك بعض المتطلبات أولًا.

المتطلبات الضرورية

هل هاتفك داعم لتثبيت واستخدام كاميرا نوكيا 8؟ حسنًا، يجب أن يكون هاتفك داعمًا لتكنولوجيا Level 3 Camera2 API. على الأرجح أنك لا تعرف عما إذا كان هاتفك داعمًا لها أم لا (وهذا طبيعي). لذلك سيتوجب عليك اتباع تعليمات التعليمات التالية:

  • أولًا قم بتثبيت تطبيق Camera2 API Probe عبر الرابط التالي:
Camera2 API Probe
Price: Free

بمجرد تثبيت التطبيق، قم بتشغيله وستلاحظ ظهور عدة معلومات مفصلة عن الكاميرا بهاتفك. سترى أيضًا أن التطبيق يقوم بإظهار بعض المعلومات الأخرى عن الهاتف ونظام التشغيل الحالي. ستلاحظ أيضًا ان المعلومات الحالية تحتوي على قسمين، القسم الأول يخص الكاميرا الخلفية والآخر خاص بالكاميرا الأمامية وهم Camera ID: 0 وكذلك Camera ID: 1 بالترتيب.

وكما تلاحظ من الصورة السابقة، أن هاتفي Google Pixel 2 XL يأتي داعمًا للمستوى الثالث من Camera2 API.

في حالة أن هاتفك داعمًا لها، ستلاحظ ظهور عبارة Level 3 باللون الأخضر تحت قسم Hardware level Support. على سبيل المثال، يُمكنك أن ترى في الصورة السابقة أن هاتف Pixel 2 يأتي مع دعم تكنولوجيا Level 3 Camera2 API. لذلك إذا كان هاتفك مدعوم، يُمكنك بسهولة تحميل Nokia 8 Camera وتثبيتها على هاتفك. أما حالة أن هاتفك غير داعمًا لها، للأسف لا يوجد حلول ولن يمكنك استخدامها.

تحميل Nokia 8 Camera مع وضع Pro

العضو Linuxct من منتدى XDA للمطورين قد نجح بإنشاء "Port" أو تطبيق مخصص من كاميرا نوكيا 8 الجديدة لتعمل على جميع هواتف اندرويد الأخرى، كما أن التطبيق قد تم بنائه على إصدار نوكيا الرسمي برقم 8.1041.71. الآن قم بتحميل تطبيق Nokia 8 Pro Camera من الروابط التالية، ثم قم بتثبيتها كأي تطبيق APK عادي. ستحتاج بالطبع إلى تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أولًا أو Unknown Sources.

.

hmdcamera_8.1041.71.apk

كيفية إستخدام تطبيق Nokia Camera بجانب Pro Mode

بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته، توجه إلى قائمة تطبيقات الهاتف ثم قم بتشغيل تطبيق الكاميرا الجديد.

عند فتحك للتطبيق للمرة الأولى، سيتطلب بعض الصلاحيات التي يجب الموافقة عليها أولًا. وبعد ذلك سيعرض عليك التطبيق بعض المميزات والخواص الجديدة التي بتأتي بوضع Pro لهاتف Nokia 8. وبعد انتهاء جميع الرسائل، ستأتي أخيرًا شاشة الكاميرا الرئيسية.

وليُمكنك تفعيل وضع Pro بكاميرا نوكيا 8، ببساطة قم بالسحب لأعلى على زر الكاميرا. وبمجرد ظهور إعدادات الكاميرا المتطورة على الشاشة، يُمكنك تحريك أزرار الإعدادات، كما يُمكنك أيضًا تغيير قيم ISO وعمق اللون الأبيض وسرعة إلتقاط الصورة وبعض الأشياء الأخرى.

إلى هنا وانتهينا! الآن يُمكنك الإستمتاع بتطبيق كاميرا هاتف Nokia 8 بجانب وضع Pro Mode الجديد كليًا مع التحكم الكامل بكافة إعدادات التصوير على هاتفك الأندرويد أيًا كان نوعه وإصداره. وإذا كان لديك أي إستفسارات، سنكون سعداء بالرد عليها عبر قسم التعليقات بالأسفل.


المصدر: XDA-Developers

اترك رد