تحميل تحديث Android 11 لهاتف Mi 10T Lite (إصدار MIUI 12.0.2): شرح التثبيت بالصور

منذ اسبوعين تقريبًا، قامت الشركة الصينية شاومي ببدء إرسال تحديث اندرويد 11 لهاتف Mi 10T وأيضًا أخيه Mi 10T Pro كأول تحديث للنظام لهما منذ الإطلاق. والآن التفتت الشركة للإصدار المنخفض من هذه الهواتف Mi 10T Lite وبدء مستخدميه أيضًا الحصول على تحديث Android 11 المستقر كأول تحديث رئيسي لنظام التشغيل على الهاتف وذلك بعد إتاحته للشراء بفترة بسيطة جدًا في مصر. التحديث الجديد للهاتف قد جاء بكم كبير من المميزات الجديدة وكذلك التحسينات العامة كون أننا نتحدث عن إصدار جديد للنظام، وذلك بجانب التحديث الأمني الأحدث لشهر يناير 2021. لذا، في حالة أنك مستخدم للهاتف ولم يصلك التحديث الجديد بعد، فبإمكانك إذًا تحميل نظام Android 11 لهاتف Mi 10T Lite ومعرفة كيفية تثبيته بنفسك على الهاتف.

مي 10T لايت (اندرويد 11)

مي 10 تي لايت تحديث اندرويد 11

تحديث اندرويد 11 الأخير لهاتف مي 10 تي لايت قد جاء بجانب واجهة MIUI 12 برقم إصدار V12.0.2.0.RJSMIXM. وبما أننا نتحدث عن تحديث أساسي لنظام التشغيل نفسه وليست الواجهة فقط، توقع أن تكون هناك بعض التغييرات الجذرية في وظائف الهاتف وكذلك واجهة المستخدم، كما أن حجم ملف النظام نفسه سيكون أكبر من التحديثات المعتادة للواجهة فقط. لذا، قبل بدء التحميل أنصحك أن تتأكد أن لديك اتصال إنترنت مستقر ذو سرعة مناسبة لتستطيع تنزيل التحديث الرسمي بدون أخطاء. التحديث الذي نتحدث عنه اليوم هو نسخة مستقرة وقد تم إطلاقه للإصدارات العالمية من الهاتف وذلك حسب تصريح الشركة الرسمي.

أما بالحديث عن المميزات والخواص التي ستحصل عليها بعد تثبيت اندرويد 11 على هاتف 10T Lite، فستحصل هنا على بعض الخواص القليلة ظاهريًا، والكثير من التحديثات والتحسينات خلف الكواليس بداخل النظام نفسه. التحديث الجديد جاء أيضًا مع التحديث الأمني لشهر يناير 2021. حتى الآن، الشركة لم تقم بتوفير سجل التغييرات الرسمي، وما تم ذِكره في إشعار التحديث فقط أن النظام سيتم تغييره إلى Android 11، مع الترقيع الأمني الذي تم تحديثه إلى يناير 2021.

تحميل Android 11 لهاتف Mi 10T Lite

كما تعرف، تحديثات شاومي الرسمية لنظام التشغيل أو حتى واجهة MIUI عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات، وليس لجميع المستخدمين حول العالم في نفس الوقت، لذلك وارد أنك لم تتلقى إشعار بوجود تحديث رسمي جديد حتى الآن أو لم تحصل عليه ضمن هواتف الدفعة الأولى. ولكن إن كنت تريد تجربة النظام الجديد الآن، فبإمكانك إذًا تحميل التحديث الرسمي من الرابط المرفق بالأسفل ثم تثبيته بنفسك على الهاتف بواسطة الخطوات الموضحة بعد ذلك في قسم التثبيت.

إسم الهاتف Mi 10T Lite 5G – gauguin
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة MIUI 12 V12.0.2.0.RJSMIXM
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.54 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يناير 2021
تاريخ الإصدار 18 فبراير 2021

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

V12.0.2.0.RJSMIXM_11.0.ZIP

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبي. ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا.

تثبيت تحديث Android 11 (من داخل الإعدادات)

مكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام رسمي على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بتحديث اندرويد 11 الجديد على هاتف Mi 10T Lite وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى