تحديث MIUI 12 لأجهزة شاومي: هواتف Xiaomi, Redmi التي تم تحديثها!

قامت شاومي بالإعلان عن تحديث MIUI 12 حدث خاص في الصين يوم 27 ابريل 2020 الماضي. برنامج MIUI التجريبي قد بدأ تقريبًا مباشرة بعد الإعلان عن الواجهة الجديدة، وكما كنا نتوقع البرنامج التجريبي كان متاح فقط لمستخدمي أجهزة شاومي، ريدمي في الصين آن ذاك. واستغرقت الشركة الصينية قرابة الشهر تقريبًا لتجهيز التحديث للإصدارات العالمية مع قائمة الدفعة الأولى من الهواتف الداعمة لتثبيت التحديث الجديد بنسخته التجريبية وذلك في مايو 2020 الماضي.

آخر لتحديث لقائمة أجهزة شاومي التي تلقت تحديث MIUI 12 بتاريخ: 2 أغسطس 2020.

حتى الآن، هناك العديد من هواتف Xiaomi وأيضًا Redmi الذين قد حصلوا على تحديث MIUI 12 سواء بإصدار تجريبي أو مستقر في الصين. ومفترض أن يتم إطلاق التحديث للإصدارت العالمية قريبًا جدًا. في الواقع أن هناك بعض المستخدمين في الهند، أوروبا، وكذلك مصر قد حصلوا بالفعل على الإصدارات الأولية من MIUI 12 كون أنهم قد قاموا من قبل بالإنضمام إلى برنامج Mi Pilot وهو برنامج إصدارات MIUI التجريبية قبل الإصدارات المستقرة.

تحديث MIUI 12 (الهواتف الداعمة)

وقبل الإطلاق الرسمي لواجهة MIUI 12 عالميًا لجميع هواتفها الأخرى، فكرنا أن نقوم بإنشاء هذه الصفحة لتكون دليل كامل لكافة المستخدمين حول ما هي أجهزة شاومي أو ريدمي التي قد حصلت على التحديث حتى الآن سواء كان في الصين أو خارجها، أو كانت نسخة تجريبية أو مستقرة.

بالأسفل ستجد أن القائمة التالية مقسّمة لدولة الصين (CN)، أوروبا (EU)، الهند (IN)، أندونسيا (ID)، بالإضافة إلى روسيا (RU)، وأخيرًا النسخة العالمية (MI) والداعمة للتثبيت على الإصدارات العالمية من الهاتف. علمًا أن هذه القائمة سيتم تحديثها بشكل متكرر يوميًا فور وصول التحديث لأي هاتف جديدة، في منطقة جديدة.
هل تعلم أن بإمكانك تثبيت تحديث MIUI 12 Xiaomi EU على معظم أجهزة شاومي.

موعد تحديث MIUI 12 لأجهزة Xiaomi, Redmi

MIUI 12.0.0

الدفعة الأولى من تحديث MIUI 12 لهواتف شاومي "خارج الصين" قد بدأت في شهر يونيو 2020 الماضي. والهواتف التي حصلت عليه حتى الآن هي كالتالي:

  1. مي 9
  2. مي 9T
  3. مي 9T برو
  4. ريدمي K20
  5. ريدمي K20 برو
أما بقية الهواتف الغير المذكورة بهذه القائمة (ولكنها رغم ذلك مذكورة في القائمة الأولى) فهي ستكون ضمن الدفعة الثانية للنظام الجديد والذي مفترض أن يكون قد تم إطلاقه بالفعل بدءًا من 1 يوليو 2020 الحالي، وقد بدأت بالفعل بهاتف ريدمي نوت 8 برو.

تحديث 1 (3 يوليو 2020)

بالنسبةِ إلى مستخدمي ريدمي نوت 8 برو الذي لم يوفّقوا في الإنضمام إلى برنامج Mi Pilot لتحديثات MIUI التجريبية، شاومي قامت بكتابة تحذير حول الأشخاص الذي يحاولون تحميل هذا الإصدار التجريبي (الذي جاء بإسم Stable Beta) ومحاولة تثبيته على الهاتف بدون أن يكون لديك حساب للإصدارات التجريبية. لذلك، لا تحاول تثبيت هذا النسخة إلا في حالة أن لديك حساب في برنامج MIUI التجريبي.

تحديث 2 (4 يوليو 2020)

بالنسبةِ إلى آخر المعلومات التوفرة حول موعد نزول MIUI 12 لهواتف شاومي والتي جائت من أحد المشرفين في منتديات دعم MI أن التحديث الجديد لهاتف Redmi Note 8 متوقع ان يصل للمستخدمين إما أثناء شهر يوليو الحالي أو في أغسطس 2020 القادم على أقصى تقدير. أما بالنسبة لمستخدمي هاتف Mi Mix 3 فسيحصل مستخدميه على MIUI 12 كذلك خلال شهرين.

تحديث 3 (8 يوليو 2020)

يبدو أن سلسلة شاومي Mi 8 ينبغي أن تتلقى تحديث MIUI 12 بحلول نهائية شهر يوليو 2020 الحالي، أو منتصف أغسطس القادم على أقصى تقدير. كما أن الشائعات الأخيرة أشارت أيضًا أن هاتف ريدمي نوت 9 برو تحت إختبارات التحديث الجديد في الوقت الحالي ويعاني من بعض الأخطاء ومشاكل الإستقرار في النظام، لذا على الأرجح أن مستخدميه سينتظرون لفترة أطول. اما هاتف ريدمي 8A من الجهة الأخرى مفترض أن يحصل على التحديث الأخير في أغسطس القادم أيضًا.

تحديث 4 (9 يوليو 2020)

تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi K20 قد تم إطلاقه لمعظم المستخدمين حول العالم، ولكن رغم ذلك العديد منهم أشاروا أن التحديث جاء بدون خواص التنقل بالسحب والإيماءات من كامل الشاشة (full-screen gestures)! لذلك ينبغي أن تنتظر وصولها في تحديث OTA في الفترة القليلة القادمة. (المصدر)

تحديث 5 (10 يوليو 2020)

أعلنت شاومي عن وضع جديد كليًا بإسم MIUI 12 Lite. وطبقًا لأحد مشرفي منتديات Mi، هذه الميزة ستأتي بجانب خلفيات Super Wallpapers، التنقل بالسحب من كامل الشاشة، بالإضافة إلى بعض تأثيرات النظام الجديدة سيتم إضافتهم لهاتف ريدمي K20 برو في تحديث لانشر Poco Launcher القادم. (المصدر)

تحديث 6 (11 يوليو 2020)

أكدت شاومي أنها تنوي إضافة وضع استخدام الهاتف بيد واحدة (one-handed) أثناء تشغيل التنقل بالسحب والإيماءات من كامل الشاشة في MIUI 12.

تحديث 7 (16 يوليو 2020)

حساب Poco Global على تويتر قد صرّح رسميًا أن تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F2 Pro سيتم إطلاقه قبل نهاية شهر يوليو 2020 الحالي. أما بالنسبة لمستخدمي هاتف Redmi Note 8 Pro في أوروبا والهند والشرق الأوسط، التحديث المستقر للواجهة الجديدة مفترض أن يصل لهاتفك قريبًا. اما بالنسبة لهواتف Mi 10 فقد قامت شاومي بإطلاق برنامج الإصدارات التجريبية Mi Pilot بالنسبة للإصدارات العالمية.

ومن الجهة الأخرى، إذا ما صادف أنك مستخدم للنسخة الأوروبية من هاتف Mi 9T Pro، فيجب أن تعلم إذًا أن النسخة المستقرة يتم إطلاقها حول العالم في الوقت الحالي، كما أن شاومي قد قامت بمنح المستخدمين رومات Fastboot للهاتف والتي بإمكانك تحميلها وتثبيتها يدويًا على الهاتف بإتباع بعض التعليمات التي تحدثنا عنها أكثر من مرة من قبل.

تحديث 8 (17 يوليو 2020)

مشرف من منتديات دعم شاومي قد صرّح أن تحديث MIUI 12 التجريبي لهاتف ريدمي نوت 8 حاليا في مرحلة الإختبارات عبر برنامج Mi pilot للإصدارات التجريبية وذلك بدءًا من الهند. ومن الجهة الأخرى، يبدو أن هاتف Mi 6 لن يتم تحديثه إلى MIUI 12 وهو الأمر الغريب كون أن الهاتف كان ضمن الأجهزة الداعمة لإصدارات الواجهة التجريبية في الصين.

تحديث 9 (21 يوليو 2020)

طبقًا لأحد أعضاء برنامج Mi Device، تحديث MIUI 12 هاتف ريدمي نوت 7 برو في الهند حاليًا تحت التجربة عبر برنامج Mi Pilot للإصدارات التجريبية.

ومن الجهة الأخرى، يبدو أن شاومي قد بدأت بالفعل في تجارب تحديث MIUI 12.1 في الصين. التحديث الجديد قادم مع الكثير من التغييرات والخواص الجديدة وبعض تأثيرات فتح الهاتف بالبصمة، لوحة مفاتيح آمنة، تطبيق App Vault بتصميم جديد وكذلك تطبيقات جديدة للطقس. (المصدر - فيديو)

تحديث 10 (22 يوليو 2020)

هاتف Mi 9T قد بدأ اليوم في تلقي تحديث MIUI 12 المستقر في روسيا. أما بالنسبة لمستخدمي أندونيسيا، حسب موقع Xiaomi MIUI الأندونيسي فيتوقع أن يتم إرسال التحديث قريبًا. الصين من الجهة الأخرى قد بدأت في الدفعة الثانية من التحديثات الجديدة لشهر يوليو الحالي. هاتف Mi 10 Lite 5G الإصدارات الأوروبية أيضًا قد بدأت في الحصول على الإصدار الجديد.

تحديث 11 (30 يوليو 2020)

طبقًا لبعض المعلومات التي تم نشرها في مجموعة تليجرام الرسمية الخاصة باجهزة Pocophone، الهاتف مفترض أن يحصل على تحديث MIUI 12 النهائي المستقر بحلول الاسبوع القادم. قبل ذلك، كان مفترض أن يكون التحديث وصل للمستخدمين بالفعل، ولكنه رغم ذلك قد تم تأجيله لأسباب غير معروفة.

هاتف Poco X2 أيضًا مفترض أن يحصل على MIUI 12 في أثناء أغسطس القادم. ورغم ذلك، يبدو أن شاومي لا تنوي إتاحة تجربة التحديث بواسطة برنامج Mi Pilot قبل إطلاق النسخة المستقرة. لذلك، التحديث الجديد على الأرجح سيصل للمستخدمين بنسخة مستقرة مباشرةً بدون تجربة. المصدر: جروب تليجرام بوكو في الهند

مستخدمي هاتف Redmi Note 9 في باكستان قد واجهوا مشكلة في محاولة تحميل MIUI 12 على اجهزتهم. وبعد ذلك، هناك مشرف من شاومي قد قال أن هذه المشكلة سببها شركات الإنترنت في باكستان لأنها قامت بحظر خوادم شاومي. المصدر

مستخدمي هاتف Mi 8 في الصين قد حصلوا أخيرًا على إصدار MIUI 12 المستقر والذي جاء برقم إصدار V12.0.1.0.QEACNXM.

تحديث 12 (2 يوليو 2020)

قامت شاومي بإعادة إطلاق تحديث MIUI 12 للإصدارات الأوروبية من هاتف Mi 9T. التحديث الجديد للهاتف قد جاء برقم إصدار V12.0.2.0.QFJEUXM ويتم إطلاقه حاليًا عبر القنوات الهوائية (OTA). بإمكانك تحميله من هنا بامتداد TGZ.

ومن الجهة الأخرى، مستخدمي هاتف ريدمي نوت 7 وأيضًا ريدمي نوت 7S الذين قد قاموا بالإنضمام لبرنامج Mi Pilot التجريبي في الهند قد بدأوا اليوم في تلقي تحديث MIUI 12 المستقر.


الخاتمة

وبينما هناك الكثير من هواتف الشركة الصينية سيتلقون تحديث MIUI 12 بحانب نظام اندرويد 11، إلا أن الكثير من الهواتف الأخرى سيتلقون إصدار الواجهة الجديدة ولكن بدون أي تغييرات في نظام التشغيل نفسه، أي أنهم سيظلون مع نظام اندرويد 10 أو حتى اندرويد 9.0 وهو الشئ المعتاد مع أجهزة شاومي عمومًا. ولكن لننظر للجانب المشرق، تحديثات MIUI عادةً ما تأتي بجانب جميع الخواص جديدة لنظام اندرويد الأخير، لذلك لن تشعر بأي اختلاف هنا إن لم يتلقى هاتفك ترقية لإصدار نظام التشغيل.

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. مسكين ابن ادم says

    شكراً على كل هذه المعلومات التي تهم أغلب محبي ومتابعي شاومي ونتمنى استمرار عطائكم في هذا المجال ودمتم

  2. أكرم says

    أنا من فلسطين ولم يصلني التحديث مع العلم أن معي جهاز mi9t pro لماذا اتمنى الرد علي

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.