رومات رسميةنظام اندرويد 11.0

تحميل تحديث Android 11 لهواتف Moto G8, G8 Power [إصدار مستقر، شرح التثبيت]

تحميل نظام اندرويد 11 المستقر لهاتف Moto G8 & G8 Power ومعرفة خطوات التثبيت بالصور. إذا كنت لا تتذكر، موتورولا كانت واحدة من أفضل مصنعي الاندرويد فيما يخص إطلاق تحديثات اندرويد الرسمية لأجهزتها الذكية وذلك قبل استحواذ شركة لينوفو الصينية عليها منذ فترة، والآن أصبحت للأسف سيئة بقدر لينوفو، وربما حتى أسوء! الشيء المميز بهواتف موتورولا الذكية بنظام اندرويد هو كون أنها تأتي بتجربة نظام أقرب ما يكون إلى الخام بدون أي مميزات أو خواص غير ضرورية، تجربة شبيهة جدًا بهواتف Google Pixel، وما زالت، ولكن مع بعض الاختلافات التي تميز هواتف الشركة نفسها مثل تطبيق Motorola camera وكذلك معرض الصور.

وبعد انتظار طويل جدًا، وقرب انتهاء معظم الشركات مع تحديث معظم أجهزتها الذكية، قامت موتورولا أخيرًا بإرسال تحديث اندرويد 11 لهواتف موتو جي 8/جي 8 بلس، وأيضًا جي 8 باور بنسخة نهائية ومستقرة. وفي حالة أنك مستخدم للهاتف ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد بعد، فبإمكانك إذًا تحميل التحديث الجديد من روابط رسمية من الأسفلو معرفة كيفية تثبيته يدويًا بنفسك على الهاتف.

موتو جي 8 (بلس، باور): تحديث اندرويد 11

منذ شهرين تقريبًا، قامت موتورولا ببدء النسخة الاختبارية “Soak Test” الخاصة بنظام Android 11 لهواتف Moro G8. وإذا كنت لا تعرف، إصدارات Soak Test عبارة عن برنامج إصدارات نظام اندرويد التجريبية لأجهزة موتورولا كما رأينا مع تحديث هواتف Moto G8 من قبل. لذا، يبدو أن تجارب واختبارات اندرويد 11 لهواتف موتو جي 8 قد انتهت أخيرًا، وقامت الشركة منذ الأمس ببدء إرسال النسخة المستقرة لمستخدميها.

تحديث اندرويد 11 موتو جي 8 باور

مستخدمي أجهزة Moto G8 وأيضًا G8 Power يتلقون بينما نتحدث تحديث نظام اندرويد الأخير في بعض المناطق حول العالم وتتضمن: الهند، وأمريكا اللاتينية، وبعض دول آسيا، أو في الأسواق التي لاقت استحسان لهذه الإصدارات المتوسطة من موتورولا. التحديث قد تم ذِكره للمرة الأولى بواسطة المستخدم u/vivek1310yadav من موقع رديت لهاتفه Motorola G8. وطبقًا لهذه الأخبار، التحديث الجديد للهاتف جاء برقم إصدار RPE31.Q4U-47-35 كما أنه قد جاء بحجم 1.2 جيجابايت تقريبًا، بجانب أنه جاء مصاحبًا للتحديث الأمني “قبل الأخير” لشهر فبراير 2021.

هل تعلم أن لدينا صفحة مخصصة تحتوي على هواتف موتورولا المؤهلة لتحديث اندرويد 11.

ما الجديد في اندرويد 11 لهواتف Moto G8

  • تم تحديث نظام التشغيل إلى Android 11 R
  • تم تحديث الترفيع الأمني إلى 1 فبراير 2021

تحميل Android 11 المستقر لأجهزة Moto G8 (Power)

روابط تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف Moto G8 وأيضًا Moto G8 Power أصبحت متوفرة للتحميل عبر مجموعة تليجرام المتوفرة روابطها بالأسفل والتي تحتوي كذلك على معظم روابط تحميل رومات موتورولا الرسمية. كل ما عليك هنا هو الإنضمام إلى المجموعة، ثم بالبحث بالأعلى عن Moto G8 أو Moto G8 Plus باسم كودي “DOHA” – وأيضًا G8 Power باسم كودي “sofia”. وبعد أن تنتهي من التحميل، اتجه الخطوات بالأسفل لمعرفة كيفية تحديث الهاتف يدويًا بنفسك.

الهاتف Moto G8, G8 Plus, G8 Power
الاسم الكودي Doha, Sofia
رقم الإصدار RPE31.Q4U-47-35
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 1.2 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 فبراير 2021
تاريخ الإصدار مارس 2021

تحميل التحديث الرسمي برابط مباشر:

MOTO UPDATE TELEGRAM CHANNEL

المتطلبات الضرورية

  • يجب أن تقوم بإزالة الروت نهائيًا أولًا (في حالة تواجده) وكذلك أن يحتوي الهاتف على الريكفري الرسمي.
  • يجب أن تكون بطارية بهاتف 60% على الأقل وذلك لتجنب أي إغلاق عرضي أثناء تثبيت السوفتوير الرسمي.
  • يجب أيضًا أن يعمل هاتفك بآخر إصدار رسمي متاح له. يُمكنك معرفة إصدار الهاتف الحالي من خلال التوجه إلى إعدادات الهاتف> عن الهاتف. ثم توجه للأسفل وصولًا لخانة رقم الإصدار أو Build Number.

خطوات التثبيت

  • قم بتحميل تحديث Android 11 المناسبة من الأعلى.
  • قم بنقل السوفتوير الذي قمت بتحميله إلى ذاكرة SD الخارجية أو الداخلية (خارج أي مجلدات).
  • الآن قم بإغلاق هاتف Moto تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضعية Bootloader وذلك بواسطة الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت لثوانٍ معدودة. وستلاحظ ظهور شاشة البوتلودر مثل الصورة التالية:

Moto X4 Bootloader Mode Mohamedovic

  • باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار Recovery ثم اضغط على زر Power لاختياره. وعندما يظهر شعار اندرويد مرة أخرى، قم بالضغط على أزرار Volume Up + Power لمدة 3 ثواني، وينبغي أن يدخل الهاتف إلى وضع الريكفري.
  • في وضع الريكفري، مرة أخرى استخدام أزرار الصوت توجه إلى خيار Apply update from SD card.
  • وبعد ذلك، قم باختيار ملف تحديث اندرويد 10 بنفس الطريقة باستخدام أزرار الصوت وكذلك زر Power.
  • الىن ستلاحظ أن التحديث قد بدأ في التنصيب. عملية تثبيت الروم الرسمي قد تستغرق ما يصل إلى ساعة من الزمن. لذلك، إجلس وانتظر.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا! أنت قمت بترقية هاتف Moto G8/G8 Plus وأيضًا G8 Power “يدويًا” إلى نظام Android 11 برقم إصدار RPE31.Q4U-47-35. تأكد أن تقوم باتباع كافة التعليمات المذكورة بهذا الدرس بعناية وتركيز حتى لا تضطر إلى مواجهة أي صعوبات بعد ذلك. ويفضل بعد إقلاع الهاتف الأول أن تقوم بإعادته إلى ضبط المصنع وذلك للتخلص من أي ملفات تخص النظام القديم عليه.

وعندما يقوم الهاتف بإعادة التشغيل مرة أخرى، يُنصح أيضًا أن تقوم بتحديث جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا مع النظام بجانب Google Play Store ثم أعِد تشغيل الهاتف مرة أخرى. وفي حالة أنك واجهت مشكلة التعليق على شعار موتورولا، ستحتاج إلى الضغط مطولًا على زر Power لمدة 15 ثانية وذلك لعمل Soft Reset. وإذا كنت ما زلت تريد بعض المساعدة بشأن تنفيذ هذه الخطوات، كل ما عليك هو استخدام التعليقات الأسفل وسنكون أكثر من سعداء للإجابة على إستفسارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى