أدواتبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج سامسونج كيز عربي 2021: Samsung Kies v2.5.3 للكمبيوتر (رابط مباشر)

إذا كنت تمتلك أحد هواتف سامسونج جالاكسي فإن أفضل وأسهل طريقة لنقل الملفات بين هاتفك والأجهزة الأخرى هو من خلال تحميل برنامج سامسونج كيز عربي المميز جدًا والذي من خلاله يمكنك توصيل هواتف سامسونج بالكمبيوتر ونقل الملفات بينهما كما أنه يسمح لك بإنشاء نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على هاتفك وغير ذلك الكثير.

في هذا الموضوع نقدم لكم أهم المعلومات حول برنامج سامسونج كيز حيث نناقش معكم أهم مميزاته وخصائصه بالإضافة إلى تحميله وطريقة استخدامه للكمبيوتر والأندرويد.

تحميل برنامج سامسونج كيز عربي

اسم البرنامج Samsung Kies
رقم الإصدار 2.5.3
الشركة المطورة Samsung
الفئة أدوات الهاتف المحمول
الحجم 68.73 ميجابايت
نظام التشغيل ويندوز
  • رابط تحميل برنامج سامسونج كيز عربي مباشر: KiesSetup.exe

شرح برنامج سامسونج كيز عربي

تحميل برنامج سامسونج كيز عربي

يدعم برنامج سامسونج كيز عربي الهواتف أو الأجهزة اللوحية القديمة من شركة سامسونج وتحديدًا الأجهزة التي كانت قبل إصدار هاتف هاتف نوت 3 (Galaxy Note III) بما في ذلك النوت 2 و جالكسي اس 4 وغير ذلك، ولكن إذا كنت تمتلك أحد هواتف سامسونج الحديثة ففي هذه الحالة يمكنك استخدام برنامج آخر رسمي من شركة سامسونج أيضًا وهو برنامج Smart Switch المخصص للهواتف الحديثة وهو يتيح لك نقل الملفات أيضًا من الهاتف وإنشاء نسخ احتياطي لها.

استخدامات برنامج سامسونج Kies

نعود لبرنامج Kies الخاص بالهواتف القديمة والذي يوفر لك الكثير من المميزات والاستخدامات الهامة والمفيدة جدًا والتي يمكن أن تساعدك على تحسين تجربة استخدامك للهاتف بشكل كبير وذلك من خلال ربطه مع الأجهزة والهواتف الأخرى بكل سهولة، إليك فيما يلي أهم استخدامات البرنامج:

  • نقل الملفات: بالطبع أهم ما يوفره برنامج كيز للمستخدمين هو إمكانية نقل الملفات من وإلى الهاتف ويشمل ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والملفات المضغوطة والمستندات وغير ذلك، وهذا من شانه أن يساعدك على عمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك كما يمكنك نقل البيانات من الكمبيوتر للهاتف أيضًا.
  • توصيل الهاتف بالكمبيوتر: في كثير من الأحيان نرغب في توصيل هاتف الأندرويد بالكبميوتر لسبب أو لآخر وفي هذه الحالة يمكنك الاستعانة بالبرنامج المميز Samsung Kies والذي من خلاله يمكنك توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريقة شبكة الواي فاي اللاسلكية والتي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات بالإضافة إلى الأمان.
  • النسخ الاحتياطي للهاتف: تمثل البيانات أهمية كبيرة جدًا في وقتنا الحالي وقد يكلفك فقدان البيانات الكثير، لذلك يمكنك تجنب فقدان بيانات من خلال نسخها احتياطيًا عن طريق البرنامج المميز سامسونج Kies بحيث يمكنك استعادتها لاحقًا في حال فقدانها.
  • مميزات أخرى: بالإضافة إلى ما سبق، يوفر لك Kies مميزات واستخدامات أخرى كثيرة مثل مزامنة البيانات بين الهاتف والكمبيوتر وتحديث نظام الأندرويد للحصول على أحدث المميزات بالإضافة إلى بعض الخصائص الأخرى المفيدة جدًا.

نقل الملفات من خلال برنامج سامسونج كيز عربي

من أهم استخدامات برنامج سامسونج كيز هو نقل الملفات بين الهاتف وأجهزة الكمبيوتر بسرعة كبيرة جدا، ومن أجل القيام بذلك قم بمتابعة الخطوات التالية:

نقل الملفات من خلال برنامج سامسونج كيز عربي

  • في البداية قم بتحميل البرنامج وتثبيته على جهازك من خلال الرابط السابق، وأثناء تثبيت البرنامج قم باختيار وضع Normal Mode حيث أنه يعمل على تهيئة البرنامج لاستخدامه في نقل الملفات والمزامنة وما إلى ذلك، بينما الوضع الآخر وهو Lite Mode فهو يساعدك على عرض معلومات هاتفك مثل مساحة التخزين وغير ذلك.
  • بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB ومن المفترض أن يعمل برنامج كيز بشكل تلقائي عند اكتشاف الهاتف، إذا لم يحدث ذلك فقم بتشغيل البرنامج أولًا ثم قم بتوصيل الهاتف بعد ذلك.
  • ومن أجل نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف قم بالنقر على أحد العناصر الموجودة في قسم Library مثل music أو photos وذلك حسب نوع الملفات التي ترغب في نقلها.
  • الآن قم بالنقر على Add Photos  أو Add Music في برنامج كيز وذلك حسب نوع البيانات التي قمت باختيارها ثم قم باتباع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة.
  • أما إذا كنت تود نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر فقم بالنقر على قسم Relevant أسفل Connected Devices ثم قم بتحديد العناصر التي ترغب في حفظها على جهازك وقم بالنقر على Save to PC، والآن قم بالنقر على اسم الجهاز أعلى لوحة التحكم الخاصة ببرنامج Kies.

النسخ الاحتياطي للهاتف في Samsung Kies

إذا كانت لديك بيانات هامة على هاتفك ولا ترغب في فقدانها أبدًا فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال تحميل برنامج سامسونج كيز عربي من الرابط السابق واستخدام خاصية النسخ الاحتياطي المتوفرة فيه وإليك الخطوات فيما يلي:

النسخ الاحتياطي للهاتف في Samsung Kies

  • بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، وإذا لم يعمل برنامج كيز تلقائيًا فقم بالنقر عليه الأيقونة الخاصة به مرتين من أجل تشغيله.
  • مثل الخطوات السابقة، قم بالنقر على اسم الجهاز أعلى لوحة التحكم في برنامج Kies حيث يتم عرض المعلومات الخاصة بهاتفك في هذا القسم، كما ستجد خيار Backup/Restore أعلى النافذة الرئيسية، قم بالنقر عليه من أجل عمل نسخ احتياطي للهاتف.
  • سوف تجد العديد من أنواع البيانات التي يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لها مثل التطبيقات والبيانات والمعلومات المختلفة، قم بتحديد أنواع معينة من البيانات أو يمكنها تحديدها جميعًا من خلال المربع الموجود بالأعلى.
  • بعد تحديد كافة البيانات التي ترغب في إنشاء نسخة احتياطية لها فقط قم بالنقر على زر Backup أعلى النافذة، وسوف تبدأ عملية النسخ الاحتياطي فورًا ولكنها قد تستغرق بعضًا من الوقت حسب حجم البيانات وسرعة النقل بين الكمبيوتر والهاتف، احرص على عدم فصل الهاتف عن الكمبيوتر أبدًا أثناء عملية النسخ الاحتياطي.
  • من مميزات تحميل برنامج سامسونج كيز عربي أيضًا هو أنه يوفر لك خاصية النسخ الاحتياطي التلقائي بحيث يتم إنشاء نسخة محدثة من بياناتك عندما تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، ويمكنك تفعيلها من خلال النقر على زر “Automatically Back Up” أعلى النافذة.

هل تواجه مشكلة أثناء استخدام البرنامج؟

إذا لم يكن بإمكانك نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس عن طريق برنامج كيز فقد تكون المشكلة في الهاتف وليس في البرنامج، ولحل هذه المشكلة سوف تحتاج إلى السماح بنقل البيانات على الهاتف، وللقيام بذلك قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ثم قم بسحب لوحة الإشعارات على الهاتف وقم بالنقر على Connected As A Media Device ثم قم باختيار Camera (PTP) إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم بروتوكول نقل الوسائط.

كلمة أخيرة

للتذكير مرة أخرى، يمكنك تحميل برنامج سامسونج كيز عربي من خلال الرابط الموجود بالأعلى في فقرة التحميل حيث يعتبر هذا البرنامج من افضل واهم البرامج بالنسبة لمستخدمي هواتف سامسونج فهو يوفر الكثير من المميزات والخصائص التي ناقشناها معكم مثل نقل الملفات والنسخ الاحتياطي وحتى تحديث الاندرويد ومزامنة البيانات وغير ذلك من المميزات الأخرى التي تجعله مفيدًا لك بكل تأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى