رومات معدلةنظام اندرويد 11.0

تحميل تحديث Android 11 (روم Lineage 18.1) لهواتف سامسونج S8، S8+،نوت 8 (شرح تفصيلي)

للأسف الشديد، لم تصدر سامسونج حتى الأن تحديث Android 11 للهواتف الرائدة العريقة (جلاكسي اس 8، اس 8 بلاس، نوت 8)، فقد توقفت الشركة بالفعل عن إصدار التحديثات لهذه الأجهزة منذ صدور Android 9 إليهم، حيث صدر اندرويد 10 (الرسمي) التالي له لأجهزة جالكسي S9 و Note 9  بشهر أكتوبر 2020، لتكون أقدم الأجهزة الحاصلة على هذا التحديث بتلك السلاسل التابعة لـ سامسونج، ومن ثم، يعتمد أغلب مستخدمي تلك الهواتف صاحبة الرقم 8 على تحديثات غير رسمية، أو بمعنى أصح الرومات المُعدلة، تقدم إليهم مميزات أحدث إصدار للاندرويد بالإضافة إلى بعض الإضافات الأخرى الغريبة. فهي أجهزة مميزة بالطبع، ومن المؤسف أن لا يستمتع مستخدميها بأحدث الإصدارات لنظامها.

وتلك الرومات المُعدلة أنواع، فليس هناك روم واحد يجب عليك تثبيته على هاتفك لكي تبدأ الاستمتاع بمميزات التحديث، بل هناك منها الكثير، فهناك مثلاً روم HadesROM Q (لأجهزة Samsung) والذي تحدثنا عنه سابقًا بدليل “تحديث اندرويد 10 (One UI 2.5) لأجهزة Galaxy S8/S8+/Note 8: روم HadesROM Q“، أو روم Havoc-OS (وهو واحدٍ من أفضل الوسائل للحصول على مميزات أنظمة بكسل بهاتفك)، سي أر درويد، POSP. وأخيرًا LineageOS، والذي حقيقًا يعتبر الأكثر شعبية فيما بينهم، والذي سوف يكون هو الروم المُعدل الذي سوف نعتمد عليه اليوم بمقالنا هذا للحصول على تحديث اندرويد 11 لـ هاتف Galaxy s8، جالكسي S8 بلاس، و Note 8.

وفي 31 يناير من عام 2020، تم إطلاق إصدار 17.1 من روم LineageOS لنفس الأجهزة، ولكن أتي هذا الإصدار داعمًا لأندرويد 10 (يمكنك الحصول عليه من الدليل المُشار إليه)، والذي تم اللجوء إليه أيضًا للأسف بسبب عدم حصول تلك الهواتف على تحديث الـ Android هذا، وأتى الإصدار داعمًا لمميزات الاندرويد الخام، لتصبح وكأنك من مستخدمي هواتف Google Pixel ذات الواجهة البسيطة والسلسة. وللأسف، أتى مع بعض الأخطاء بالتأكيد، كميزة Screen Cast التي لا تعمل، علامة الشبكة التي دائمًا ما تكون فارغة. وبعد قراءتك لهذا الدليل، يمكنك إصلاح تلك المشاكل، والاستمتاع بمميزات تحديث Lineage OS 18.1 لهواتف جلاكسي s8، اس 8 بلاس، نوت 8 مع Android 11 الجديد.


تحديث اندرويد 11 لهواتف Samsung Galaxy S8, S8+, Note 8

الهاتف SM-G950F, SM-G955F, SM-N950F
إصدار الروم LineageOS 18.1
نظام التشغيل Android 11.0
حجم ملف الروم 1 جيجابايت
آخر تحديث 12 ابريل 2021

روابط تحميل الروم من الموقع الرسمي:

لاحظ ! يجب عليك عند القيام بالضغط على الزر لتحميل الروم البحث عن الهاتف الذي تريد تحميل الروم له من الثلاثة، فهناك مشكلة تحدث بالموقع عندما تقوم بالتوجه إلى رابط خاص بروم معين، يقوم بتوجيهك للصفحة الرئيسية له التي بها شريط البحث.

ويأتي هذا التحديث الجديد للروم المُعدل المعروف “لاين إيج” ببعض الإضافات التي تميزه عن الإصدار السابق، إلى جانب المميزات الأساسية التي تصاحب أي إصدار أخر له، والتي أولها أنه يمكنك من خلاله الاستمتاع بالأندرويد الخام الذي هو في الأساس لهواتف جوجل بكسل، والمعروف عنه السلاسة في الاستخدام والانتقالات، إلى جانب أنه يجعل هاتفك أحدث بمميزات إصدار اندرويد 11 كـ الأيقونات العائمة (كالتي في ماسنجر) التي أُضيفت إلى تطبيق الرسائل، الـ Dark Mode أو الوضع الليلي الذي أُضيف إلى جميع تطبيقات النظام، خاصية Scoped Storage التي تجعل هاتفك أسرع قليلًا من قبل، إلى جانب بعض التحديثات للشبكات.

كل هذا بالطبع إلى جانب بعض التحسينات والإضافات التي يأتي بها الروم، والذي بالطبع يأتي بعيوب أيضًا غير التي أتى بها الإصدار السابق، لذا دعونا نبدأ بالتحدث عنهم بالقوائم التالية:

مميزات التحديث:

  • يمكنك بهذا التحديث التحكم بالرسومات أو التأثيرات المتحركة أثناء استخدام الهاتف (الانتقال بين التطبيقات، غلق الهاتف وفتحه مثلًا).
  • يمكنك أيضًا التحكم بالشكل الذي يشهر به شريط الإشعارات، فهي ميزة يبحث عنها الكثير ويمكنك الحصول عليها بتثبيت هذا التحديث.
  • تم إضافة وضعية اللعب أو Gaming Mode لكي تحصل من هاتفك على أفضل تجربة ألعاب ممكنة.
  • ومن أهم مميزات هذا الإصدار، أنه تم تفعيل وضعية الـ Always On Display به، على عكس السابق، فلم تكون هذه الميزة المشهور بها أجهزة السامسونج به.

عيوب التحديث:

  • ميزة الـ HDR في التصوير لا تعمل بشكل جيد للأسف بهذا الإصدار.
  • لا يمكنك مشاركة الإنترنت الخاص بك مع أصدقائك عند التحديث عن طريق ميزة “hotspot”.
  • أيضًا إضافة Wi-Fi Direct لن تعمل معك بشكل جيد فأحيانًا قد تعمل، وبعض الأوقات الأخرى لا.

بعد أن انتهينا من التحدث قليلًا عن هذا التحديث، وذكرنا إليكم أهم مميزاته الجديدة التي يأتي بها، وعيوبه أيضًا التي سوف تلاحظها أثناء الاستخدام، يجب أن ننتقل إلى فقرة خطوات التثبيت على الأجهزة المرادة، ولكن قبلها، هناك بعض الشروط التي يجب عليك أن تقوم بتنفيذها أولًا، لذا، قم بما في القائمة التالية، ثم إتبع الخطوات.


قائمة المتطلبات الأساسية:

  • تأكد بداية من تحميلك لملف الروم من الروابط المُدرجة بالأعلى على هاتفك الشخصي.
  • قم من إعدادات هاتفك بتفعيل خيار OEM Unlocking عن طريق إتباع الخطوات الأتية:
    1. من إعدادات هاتفك السامسونج، قم  بالدخول إلى قائمة About Phone، ومنها قم بالضغ على خيار Software Information.
    2. ثم قم بالضغط على Build Number من 7 إلى 8 مرات حتى تظهر إليك رسالة “Developer mode has been enabled”.
      build number android
    3. ارجع مرة أخرى إلى واجهة الإعدادات الرئيسية، ثم قم بالدخول إلى إعدادات المطور، وقم بتفعيل خيار OEM Unlocking.
  • قم بإتباع خطوات دليل “ريكفري TWRP v3.5.2.0، لتقوم بتثبيت ريكفري twrp على هاتفك، لنقوم عن طريقه بتثبيت الروم.
  • تأكد أيضًا من أخذ نسخة إحتياطية من بيانات هاتفك الشخصي لأنك سوف تفقدها بعد إتمام الخطوات.
  • وأخيرًا تأكد من أن نسبة شحن بطارية هاتفك تتعدى الـ 60%، حتى لا تواجه مشكلة انغلاق هاتفك أثناء إتباع الخطوات.

خطوات تثبيت الروم

  1. في البداية، عليك الانتقال لوضعية الريكفري بعد تثبيت النسخة المُعدلة المذكورة بالمُتطلبات، ولكي تقوم بذلك، قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم انتظر قليلاً، ثم اضغط لفترة قصيرة على أزرار الباور، رفع الصوت معًا.
  2. بعد الانتقال للوضعية، قم منها أولاً بأخذ نسخة NANDroid لنظام هاتفك.
  3. بعد أخذ النسخة والاحتفاظ بها، قم من الواجهة الرئيسية للريكفري بالضغط على خيار Wipe، ومن القائمة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على Advanced wipe، ثم قم بتحديد خيارات  System, Data, Cash, Dalvic، وأخيرًا اسحب الشريط الموجود بأسفل الواجهة حتى تبدأ العملية.
    Wipe System Partitions using TWRP Mohamedovic
  4. قم بالرجوع بعد انتهاء العملية إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى، وقم بالضغط على زر Install.
    how to root mi 9 and install twrp recovery and xiaomi eu rom 06
  5. الأن قم بتحديد ملف الروم الذي قمت بتحميله على مساحة تخزين هاتفك، ثم قم بسحب شريط التأكيد الموجود بأسفل الواجهة.
  6. انتظر قليلًا حتى تنتهي العملية، ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك (قد يأخذ وقت من 10 إلى 20 دقيقة بأول مرة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى