برامج كمبيوترويندوز

تحميل أداة Duplicate File Deleter “إصدار 2022” أفضل طريقة لإزالة الملفات المكررة!

إزالة الملفات المكررة؟ إليك الدليل الأنسب للقيام بذلك! هناك فئة معينة من الأشخاص يكون استخدامهم للكمبيوتر قليل أو سهل للغاية، أي تنحصر التجربة في نطاق تحميل بعض البرامج الأساسية فقط، تصفح الإنترنت، والقيام ببعض المهام البسيطة ومن ثم إغلاق الجهاز مرة أخرى، مقالنا اليوم غير مخصص لهؤلاء، نحن اليوم نتحدث عن مشكلة تنتج بالفعل نتيجة للاستخدام الكثير أو الصعب! ويسير الأمر عند التحدث عن علاقة هذا الخطأ بذلك النوع من الاستخدام بطريقة غير مباشرة، فإذا تحدثنا بطريقة مباشرة فنحن نتحدث عن مشكلة الملفات المتكررة، الاستخدام الكثير يصل بنا إلى أدوات عديدة، أخذ جزء كبير من مساحة التخزين حتى تصل إلى الامتلاء ومن ثم نقف لنسأل أنفسنا ما الذي استهلك كل تلك الجيجابايت!

بعيداً عن الأدوات والبرامج التي بالتأكيد تشكل جزء كبير من تخزين جهازك الكمبيوتر إن كان استخدامك له كثير، فإنها غالباً لا تكون كل شيء يسبب الامتلاء، فإلى التطبيقات ومختلف المستندات، الصور، مقاطع الفيديو وما إلى ذلك هناك ما يسمى بالملفات المكررة، أنت لا تكون على علم في الحقيقة بوجودها، والأكثر إزعاجاً من ذلك أن طريقة الوصول إليها لكي نصل إلى التخلص منها يكون أصعب.

وبالرغم من كل ما قد يكون على حاسوبك من مختلف الصيغ، فغالباً ما يكون التخلص من تلك الملفات عديمة الفائدة أحد أسباب توفير مساحة كبيرة على جهازك الكمبيوتر، ولكي تقوم بذلك ثق بي أن الطريقة اليدوية في ظل امتلاء جهازك سوف تكون صعبة للغاية، نفس الأمر مع البحث عن إبرة في كوم من القش! ولكي نصل إلى إمكانية إتمام تلك المهمة، والوصول إلى إزالة الملفات المكررة لا يوجد أمامنا خيار إلا الاستعانة بأداة، وبالفعل قد سهلت TenorShare تلك المهمة علينا بتطوير برنامج Duplicate File Deleter، فما هي تلك الأداة؟ كيف يمكنني إزالة الملفات المكررة بالطريقة السهلة والصعبة؟ هنا في دليلنا المُفصل حول ذلك سوف تجد كل ما تريد!


حذف الملفات المكررة يدوياً وتحدي الصعب!

إذا قمت بتجربة القيام بذلك ولكن بالطريقة اليدوية أي بدون أي أدوات فإنك كما ذكرنا ونذكرها بالفعل مرة أخرى تتحدى الصعب! الأمر صعب صديقي، وهنا تظهر مهمة تلك الأداة الرائعة المقدمة من Tenorshare وهي البحث عنها ثم إزالة الملفات المكررة دون أي صعوبة، ولكن لكي تتضح صعوبة الأمر بالنسبة إليك، فإليك بعض الطرق اليدوية التي يمكنك الاستعانة بها في التخلص من الملفات المكررة، ولكن قبل قراءتها أننا نذكر كلمة المستحيل فقط بالنسبة للأجهزة التي تم ملئ مساحة تخزينها بالفعل!

  1. تغيير طريقة عرض الملفات: القيام بتلك الوسيلة سهل للغاية ويمكنك الوصول إليه بسهولة، وذلك عن طريق الضغط على زر تغيير ما تبدوا عليه الأيقونات بأعلى واجهة المجلد الذي تريد إزالة الملفات المكررة به سواء تريد أن تظهر بحجم معين، التفاصيل فقط هي ما تظهر بجانبها، ثم بدء البحث.
    كيفية إزالة الملفات المكررة
  2. تغيير طريقة ترتيب الملفات: بنفس المجلد أيضاً يمكنك قبل البحث عن الملفات المكررة تغيير ترتيب جميع الملفات الموجودة به على أساس تاريخ أخر تعديل له، أو على حسب ترتيب الحروف الأبجدية، وبالتالي تقريب الملفات المكررة بأسماء قريبة من بعضها، وتسهيل أمر العثور عليها بعض الشئ!
    كيفية إزالة الملفات المكررة
  3. استخدام إضافة البحث: من نفس الواجهة التي نقوم فيها بتجربة الطرق المتاحة، قم بالضغط على شريط البحث الموجود بأعلى يمينها أيضاً، ابدء بالبحث عن الملفات المكررة، والطريقة الأفضل للقيام بذلك هو البحث عن المكرر بصيغة صيغة، أي البدء بصيغة بي دي إف عن طريق إدخال كلمة .PDF في الشريط، وهكذا مع الباقي!
    كيفية إزالة الملفات المكررة

تبدو الطرق عند قراءتها سهلة، ولكن الصعب أن تصل بها في النهاية بعد تنفيذ المطلوب في كل مجلد من مجلدات القرص إلى الملفات المكررة ومن ثم إزالتها! الأمر لا يبدو صعب فقط عزيزي القارئ، بل إنه اقترب من المستحيل، ولكن بسهولة يمكنك إتمام تلك المهمة عن طريق أداة Duplicate File Deleter والحصول على أكبر مساحة فارغة يمكن الوصول إليها في الكمبيوتر!


تنزيل Duplicate File Deleter 2022

اسم البرنامج Duplicate File Deleter
حجم البرنامج 26 ميجابايت
سعر الأداة من 24 حتى 49 دولار (يوجد نسخة مجانية)
الاستخدام حذف الملفات المكررة
نظام التشغيل
المطور Tenorshare

تنزيل Duplicate File Deleter

تلك الشركة المطورة حقيقةً تقدم واحدة من أفضل قوائم الأعمال، فأهم ما يميزها عن الجميع أن أدواتها كما نذكر بكل دليل تقوم بالازم على أكمل وجه، وتقدم مميزات رائعة بالبرامج التي تبدأ أساميها بتينور شير! فقد تحدثنا سابقاً على سبيل المثال عن أداة 4DDiG تطبيق استرجاع البيانات المفقودة بعد حدوث تلف لوحدة تخزين ما، كذلك هنا iAnyGo التي يمكنك بها تغيير موقعك الظاهر لجميع تطبيقات هاتفك بسهولة، العديد من الأمور الرائعة التي يمكنك القيام بها بواسطة برامج Tenorshare والكثير من المشاكل التي يمكنك التخلص منها مثل رسالة خطأ 43 مثلا!

وها نحن نتحدث عن واحدة من أكثر أعمالها إدهاشً، إنها أداة Duplicate File Deleter التي جعلت أمر إزالة الملفات المكررة أو إزالة الصور المكررة وبالتالي تنظيف المساحة على القرص C واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك إتمامها! فيمكنك بسهولة عن طريق تحديد القرص الذي تريد فحصه، بدء التطبيق مباشرةً بعملية إيجاد تلك الملفات الغير مهمة، إتمام إزالتها وتحرير مساحة على القرص بسهولة، وإلى جانب كل ذلك يمكنك الحصول على 30% خصم عند شرائك للأداة من الموقع الرسمي الآن بمناسبة مرور سنة على أول أيام ما بعد تطوريها!

مميزات الأداة

  • توفير الوقت هو أبرز مميزات أداة Duplicate File Deleter، فإذا قررت إزالة الملفات المكررة من جهازك الكميبوتر، يمكنك بسهولة إتمام الأمر دون البحث لساعات طويلة وبدقة بحث وإيجاد للملفات تصل إلى 100%.
  • إزالة الملفات المكررة أصبح أمر لا يمكنك القيام به في جهازك الكمبيوتر وتقسيماته فقط، بل مع Duplicate File Deleter يمكنك إتمام المهمة مع وحدات التخزين الخارجية الأخرى مثل فلاشة USB، بطاقة SD، لن تصبح مشكلة امتلاء المساحة أحد الأمور المزعجة لك في أي وحدة تخزين من الآن!
  • الأداء الأفضل، الوصول إلى نسخ احتياطي أسرع بمراحل، القضاء على الفيروسات في وقت أقصر، كل هذا وأكثر يمكنك أن تحصل عليه بمجرد استخدام تلك الأداة.
  • تحديد المعايير أيضاً واحدة من إضافات الأداة، يمكنك تحديد أين يحدث الفحص وأين المسار الذي تريد أن تقوم الأداة بتحديد الملفات المكررة به.

إزالة الملفات المكررة عن طريق Duplicate File Deleter

  1. بعد الانتهاء من تحميل الأداة من الأعلى ومن ثم القيام بثبيتها، قم بالدخول إليها.
  2. قم من الواجهة الرئيسية التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر انقر لإضافة مجلد.
    كيفية إزالة الملفات المكررة
  3. قم بتحديد المسار الذي تريد فحص الملفات المكررة به، ثم قم بالضغط على Ok من النافذة.
    كيفية إزالة الملفات المكررة
  4. بعد ذلك، قم من الواجهة التالية بالضغط على زر مسح التكرارات.
    كيفية إزالة الملفات المكررة
  5. سوف تبدأ الأداة الآن عملية البحث عن تلك الملفات المكررة، انتظر حتى الانتهاء.
  6. بعد الانتهاء مباشرةً من تلك العملية قم بالضغط على زر حذف من أسفل الواجهة.
    كيفية إزالة الملفات المكررة
  7. هكذا بالفعل انتهينا من تنفيذ الخطوات اللازمة لكي نصل إلى إزالة الملفات المكررة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى