كيفية تعديل صورة الملف الشخصي، والحالة في نسخة واتساب ويب!

عندما قام تطبيق المحادثات الأشهر على الإطلاق WhatsApp بإطلاق نسخة واتساب ويب 2019 لأجهزة الكمبيوتر، كان هناك القليل من التخصيصات البسيطة التي يُمكنك تغييرها مثل اللون العام لواجهة المستخدم أو Skin tone بجانب أن بعض صور الإيموجي تتواجد بإصدار واتس أب ويب وليست جميعها.

تطبيق واتس ويب يمنحك الحرية لتشغيل الواتساب المعتاد على الأجهزة الذكية ولكن على أجهزة الكمبيوتر (الويندوز والماك أيضًا) سواء من خلال نسخة المتصفح أو تطبيق واتساب الرسمي للويندوز والماك والتكملة من حيث انتهيت على الهاتف بحيث لن تكون مضطر إلى التقاط هاتفك كل دقيقتين للرد على الرسائل الجديدة.

.

التغييرات والخواص الجديدة في إصدار واتساب ويب

خدمة واتساب ويب عمومًا تتطلب أن يكون جهازك الذكي (سواء اندرويد او ايفون) متصل بالإنترنت أيضًا (وذلك لأن الواتساب ويب يعمل أساسًا كمرآة أو إنعكاس لما يحدث على تطبيق الهاتف). ومؤخرًا بإصدار نسخة الويب الأحدث لعام 2019 تم إضافة العديد من المميزات الإضافية من تطبيق الهاتف. التحديث الجديد يسمح لك بالإدارة الكاملة لمحادثات WhatsApp والذي يمنحك إمكانيات زائدة بعيدًا عن الهاتف. أما عن وقت إضافة هذه التغييرات فغير معلوم متى تحديدًا.

تغيير صورة البروفايل وحالات واتساب ويب

أولًا، يُمكنك الآن بسهولة تغيير، تعديل صورة البروفايل الشخصي بحساب WhatsApp على الكمبيوتر وكذلك الحالة  مباشرةً من داخل نسخة واتس اب ويب. كل ما عليك فعله هنا هو وضع مؤشر الفأرة فوق الصورة الشخصية لك على الواتساب للحصول على خيار تغيير صورة البروفايل. هناك أيضًا خيار لتعديل الحالة (Status) في واتساب ويب وإمكانية البدء في مشاركة ما تفكر به مع أصدقائك بدون أن تحتاج لتغييرها باستخدام الهاتف. التغييرات سارية أيضًا على جروبات الواتس اب ويب يحث يُمكنك الآن أيضًا تغيير الأيقونات الخاصة بها وكذلك وصف المجموعة مباشرةً عبر نسخة الويب.

حذف رسائل وجروبات واتساب ويب

أما التغييرات الاخرى فهي تخص المحادثات نفسها والتي حصلت أيضًا على بعض التخصيصات. الآن لديك القدرة على حذف أو أرشفة الرسائل بداخل الواتس ويب. يُمكنك الآن أيضًا الخروج أو عمل Mute لجميع جروبات الواتس. وستجد جميع هذه الخيارات متاحة في الركن الأيسر بجانب نافذة المحادثة وذلك بمجرد أن تقوم بتوجيه مؤشر الفأرة فوقهم أو النقر بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين).

أما بالنسبة لجهات الإتصال وأيضًا معلومات جروبات الواتساب ويب حصل على عِدة تحديثات. الآن هناك زر أحمر كبير لحذف أي محادثة بعينها أو حتى حذف مجموعة بالكامل.

شرح تثبيت واتس اب ويب على الويندوز والماك

جميع هذه التغييرات والمميزات الإضافية لنسخة واتساب ويب على الكمبيوتر يُمكنك الحصول عليه ببساطة من خلال تسجيل الدخول لحساب WhatsApp على المتصفح، أو حتى من خلال تحميل تطبيق واتس أب ويب من الموقع الرسمي علمًا بأنه يأتي بحجم 125 ميجابايت تقريبًا. ثم اتبع بقية خطوات مسح كود QR ببساطة لتحصل على تجربة واتس ويب الكاملة على جهاز الكمبيوتر أو الماك. ولتفعل ذلك عبر عِدة خطوات تفصيلية، توجه إلى الشرح التالي:

شرح تثبيت واتساب ويب على الويندوز والماك
تفصيليًا | كيفية تشغيل WhatsApp WEB

وفي حالة أن لديك أي إستفسار بشأن خطوات تشغيل WhatsApp على الكمبيوتر أو حتى رأيت أي ميزة أو خاصية إضافية ونسينا أن نذكرها هنا، فيُمكنك أن تتفضل بإخبارنا بها عبر قسم التعليقات بالأسفل.

اترك رد