تحديث هاتف Huawei P10, P10 Plus إلى نظام اندرويد 9 باي (EMUI 9.0.1)

قامت العملاقة الصينية هواوي مؤخرًا ببدأ إطلاق تحديث Android Pie والذي يأتي جنبًا إلى جنب مع واجهة EMUI 9.0.1 المخصصة إلى هاتف هواوي بي 10 وكذلك بي 10 بلس. لذلك إذا ما صادف أنك مستخدم لأحد إصدارات Huawei P10 وتريد التحديث إلى اندرويد 9 باي الأخير، إذا أنت في المكان الصحيح ويُمكنك فعل ذلك بسهولة بواسطة بعض التعليمات بالأسفل. تحديث Pie 9.0 الأخير لهاتف P10 يأتي مع الترقيع الأمني الأحدث لشهر مارس 2019، بالإضافة إلى التحسينات الضخمة بواجهة EMUI 9.0 بالإضافة إلى تحسينات آداء النظام عموما في نظام الاندرويد الأخير. وبالأسفل ستجد شرح تفصيلي للمبتدأين (خطوة-بخطوة) لتتمكن من تحميل التحديث وتثبيتته يدويًا على الهاتف.

إشعار تحديث اندرويد 9 باي لهاتف هواوي P10

وبعد إصدارها تحديث Android 9.0 لهاتف هونور 8X منذ أيام، هواوي تابعت إهتمامها بعملية تحديث أجهزة Huawei/Honor إلى EMUI 9.0 ولكن لأجهزتها الرائدة الأقدم من 2017 وهي إصدارات P10 كذلك P10 Plus، كما أن التحديث على الأرجح سيكون متوفر لهاتفك أو في منطقتك في غضون الأسابيع القليلة القادمة وذلك في حالة أنك لم يصلك حتى الآن.

تحديث Android 9.0 Pie لأجهزة P10/P10 Plus

تحديث اندرويد 9 باي لهاتف هواوي بي 10 & بي 10 بلس يأتي مع بعض الخواص المعتادة بالنظام الجديد مثل نظام التنقل الجديد القائم على السحب والإيماءات، خاصية Digital Wellbeing للحد من إدمانك على استخدامك هاتفك الذكي، البطارية المتكيفة وكذلك السطوع المتغير حسب إستخدامك للهاتف وعاداتك المتكررة، والعديد من الإضافات الأخرى التي ستتمكن من تجربتها بمجرد تثبيت التحديث.

بيانات تحديث EMUI 9 لهاتف هواوي بي 10/بي 10 بلس

رقم إصدار الهاتف VTR-TL00 |  VTR-L09 |  VTR-L29 | VTR-AL00

VKY-AL00 | VKY-L29 | VKY-L09

رقم الإصدار VTR-L29C576E4R1P8B173 VKY-LGRP2-OVS
إصدار واجهة المستخدم EMUI 9.0.1
الترقيع الأمني 1 مارس 2019
إصدار النظام Android 9.0 Pie
حجم التحديث 3.0 جيجابايت
تاريخ الإصدار 27 مارس 2019

تحميل نظام Android Pie الرسمي لهاتف هواوي P10/P10 Plus

العديد من المستخدمين حول العالم قد تلقّوا التحديث عبر الهواء (OTA)، لذلك يستغرق بعض الوقت حتى يصل لجميع المستخدمين في جميع المناطق الجغرافية. وفي حالة أنك لم تتلقى إشعار تنزيل تحديث اندرويد 9 لهواوي بي 10 حتى الآن، في الواقع أنه بإمكانك تحميل التحديث الرسمي ببساطة ومن مصدر موثوق (عبر خوادم هواوي الرسمية مباشرةً) ثم تثبيته على الهاتف بشكل رسمي تمامًا والإستمتاع بكافة خواص ومميزات إصدار EMUI 9 الجديد.

يُمكنك الحصول على ملف روم اندرويد باي الرسمي بواسطة درس: تحميل النظام الرسمي لأجهزة هواوي بواسطة Firmware Finder، وذلك حتى تكون واثق تمام الثقة من أمان التحديث حيث أنه ببساطة من سيرفرات الشركة. ومن الجهة الأخرى، قمنا بتوفير خطوات تنفيذ الدرس السابق عليك وأرفقنا روابط مباشرة لتحميل تحديث Android 9.0 لإصدارات P10 تاليًا:

  • إصدار VTR-L29C576E4R1P8B173 لهاتف Huawei P10

VTR-L29C576E4R1P8B173

  • إصدار VVKY-LGRP2-OVS لهاتف Huawei P10 Plus

VVKY-LGRP2-OVS

ملحوظة هامة: إذا كنت تمتلك أحد إصدارات P10/P10 Plus الأخرى وتتضمن: (VTR-L29, VTR-L09, VTR-AL00, وأيضًا VKY-AL00)، يُمكنك أيضًا إيجاد التحديث الرسمي المناسب بواسطة الروابط المرفقة بالأعلى.

المتطلبات الضرورية


خطوات تثبيت Android 9 Pie لهاتف P10, P10 Plus (رسمي مستقر)

بواسطة الخطوات التالية، ستتمكن من تثبيت التحديث عبر خيارات الهاتف باستخدام ذاكرة SD خارجية مع تنفيذ بعض التعليمات السهلة والبسيطة، كما أن هناك طريقة أخرى أيضًا وهي تثبيت التحديث بواسطة Huawei Updater - لذلك يُمكنك إختيار أيهم، والخيار النهائي لك.

  1. أولًا، قم بتنزيل ملف تحديث النظام المناسب لإصدار هاتفك من قسم التحميل الأعلى.
  2. قم باستخراج محتويات ملف الروم الرسمي على الكمبيوتر.
  3. الآن، قم "بنسخ" المجلد الناتج بالكامل بالإضافة إلى ملف Update.APP بداخل ذاكرة SD الخارجية الفارغة.
  4. الآن قم بإدخال كارت الذاكرة بداخل الهاتف.
  5. من تطبيق إتصال الهاتف، قم بكتابة الرقم التالي: *#*#2846579#*#
    • ستظهر لك عِدة خيارات، قم باختيار ProjectMenu ثم Software Upgrade ثم SDCard Upgrade وأخيرًا إضغط على OK.
  6. من هنا، قم باختيار ملف Update.APP والذي نقلته إلى الذاكرة الخارجية في الخطوة الثالثة.
  7. الآن سيبدأ تنصيب النظام الرسمي على الهاتف تلقائيًا.

بمجرد إكتمال تثبيت التحديث، يُمكنك إعادة تشغيل الهاتف لتجد أنه قد تم تحديثه إلى Android 9.0 Pie بجانب إصدار EMUI 9.0.1 الرسمي من هواوي لهاتف P10 وأيضًا P10 Plus.


إلى هنا وانتهينا، أنت نجحت في تحديث هاتفك إلى النظام الرسمي الأخير، خطوات في غاية السهولة أليست كذلك! هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من خطوات التحديث بالأعلى؟ في حالة أن لديك أي مشكلة أو استفسار، قم فقط بكتابة تعليق بالأسفل وسنكون سعداء بالرد عليك ومساعدتك.

رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. Sayed says

    اواجه مشكلة في P10 plus بعد محاولة التحديث بالطريقة العادية توقف الهاتف عن العمل ويقوم بعمل إعادة تشغيل بإستمرار ثم التوقف على erecovery
    حاول تحميل التحديث عدة مرات لكنه لم ينجح عن طريق الوايفاي, حالياً يظهر لي fail من البداية, قمت بإتباع الطريقة المشروحه هنا لكن لايمكنني التحديث عن طريق
    الركفري مود لعدم وجود أي خيارات للتحديث اليدوي, بالإضافة إلى أنني محاولتي نسخ الملفات update.zip و update_full_VKY-L29_hw_meafnaf.zip
    إلى الذاكرة الخارجية لكن لايوجد أي تغير, قمت بفك الملف الأول وضعه في الذاكرة وكذلك نفس النتيجة

اترك رد