نظام iOS & macOS

شرح كيفية تشغيل أو إيقاف خاصية Always on Display بهواتف ايفون 14 برو (بالصور)

سلسلة هواتف ايفون 14 برو قد جاءت بكم كبير من الخواص والتغييرات الجديدة مقارنةً بسلسلة ايفون 13 برو من العام الماضي ونتحدث هنا عن إصدارات برو تحديدًا لأن الإصدار العادي أو حتى نسخة بلس لم تأتي بأي تغيير يُذكر، بل أنها حتى جاءت بنفس معالج A15 Bionic في الهواتف السابقة. ولكن عندما نتحدث عن إصدارات برو، فستجد الكثير من التغييرات سواء داخليًا مثل رقاقة A16 Bionic الجديدة كليًا بواسطة العملاقة الأمريكية، أو حتى ظاهريًا عندما تلاحظ التغيير الجذري في تصميم النوتش “النتوء العلوي في الشاشة” واستبداله بالتصميم الرائع Dynamic Island الذي يتفاعل مع الإشعارات ومع أي شيء تقوم بفِعله على الهاتف.

وبعيدًا عن خاصية داينامك آيلاند الجديدة، هنالك تغيير آخر أيضًا خاص بسلسلة ايفون 14 برو فقط وهو أنها جاءت أخيرًا وبعد طول انتظار لخاصية Always on Display وهي الميزة التي أصبحت تدعمها الآن معظم هواتف اندرويد حتى في الفئات المتوسطة أو المنخفضة منها وذلك منذ عِدة سنوات!

رغم أن الشركة الأمريكية كانت متأخرة جدًا في إتاحة خاصية AOD للايفون وحتى معظم خواص الايفون الجديدة خاصةً بعد أن تخلّت أخيرًا عن تصميم النوتش ذو الحجم الكبير بعد أن فعل ذلك مصنعي هواتف الاندرويد منذ سنوات، إلا أننا لن نختلف على أن الايفون عندما يدعم خاصية جديدة، فهي تأتي عادةً بدون أخطاء وغالبًا ما تكون متطورة عن جميع منافسيها في الأجهزة الذكية الأخرى.

على كلٍ، هل قمت بشِراء هاتف iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro Max مؤخرًا وكنت تبحث عن طريقة تشغيل Always on Display على هاتفك؟ اذهب إذًا إلى الخطوات القادمة!

 خطوات إيقاف AOD على iPhone 14 Pro

افتراضيًا، خاصية Always on Display ستكون مفعّلة على هاتفك من سلسلة ايفون 14 برو بمجرد إخراجك للهاتف من الصندوق. ولكن رغم ذلك، ربما تكون غير مفعّلة لسببٍ ما، أو ربما حتى تريد أنت إيقافها للحِفاظ على البطارية أو للحصول على عمر شحن أطول. لذا، حتى تستطيع تشغيلها أو إيقافها اتبع التعليمات التالية:

  1. على الايفون 14 برو اذهب إلى الإعدادات
  2. الآن من القائمة اذهب إلى إعدادات الشاشة والسطوع Display & Brightness
    Always on Display iPhone 14 Pro 01
  3. اذهب إلى آخر هذه الصفحة وصولًا إلى خيار Always on
  4. وأخيرًا قم بتشغيله أو إغلاقه أيًا ما تريد فعله!
    Always on Display iPhone 14 Pro 02

بعد تنفيذ هذه الخطوات، الايفون الخاص بك سيقوم بإغلاق الشاشة تمامًا بدون ظهور أي شيء عندما تقوم أنت بإغلاقها مثل أي ايفون آخر، وفي حالة أنك أردت تشغيلها مرة أخرى، اتبع إذًا نفس الخطوات السابقة وقم بتشغيل زر Always on مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى