شرح كيفية تشغيل ماسنجر الاسود (الوضع الليلي) بتطبيق مراسلات فيسبوك

أحصل على وضع ماسنجر الاسود (Dark Mode) من خلال إرسال إيموجي الهلال!

تطبيق ماسنجر الاسود بالوضع الليلي (الفيس الاسود) كان متواجد منذ فترة طويلة كملف APK (بشكل غير رسمي بالطبع وكان سابقًا يحتاج إلى الروت لتشغيله). ولكن منذ أيام قامت فيسبوك ببدأ إطلاق التصميمات الجديدة بشكل رسمي "تجريبي" أخيرًا، واختلفت حولها آراء المستخدمين كثيرًا. شخصيًا أحببت لون فيسبوك ماسنجر الداكن الجديد، ولكن هذا أنا. وإذا كنت تتذكر، فيسبوك قامت بالفعل منذ شهرين تقريبًا بتسريب بعض صور التصميم الجديد ولكن بدون إتاحته للمستخدمين. الخبر الجيد أنه يُمكنك تفعيل وضعية Dark Mode او الوضع المظلم بتطبيق ماسنجر فيسبوك الاسود.

أحصل على وضع ماسنجر الليلي (Dark Mode) من خلال إرسال إيموجي!

الماسنجر الاسود أو وضع الماسنجر الليلي كان بالفعل متاح لتجربته قديمًا، ولكن إعتمادًا على وجود صلاحيات الروت فقط كما ربما تكون لاحظت من الخطوات التي قمنا بشرحها من قبل بالأسفل. ولكن هذا الأمر قد تغير الآن، وذلك لأن أحدث إصدار من تطبيق ماسنجر فيسبوك الاسود يحتوي على زر مخصص لتفعيل اللون الاسود أو دارك مود بداخل الماسنجر بالكامل. مما يسمح لأي من مستخدمي التطبيق (الذي قاموا بتحديثه إلى الإصدار الأخير) بتفعيل الوضع المظلم للفيسبوك بدون أن تحتاج إلى عمل الروت أولًا كما ذكرنا من قبل أو حتى أي خطوات معقدة.

شرح تشغيل وضع دارك مود في ماسنجر الفيسبوك الاسود بالصور

ولتشغيل وضع دارك مود في فيسبوك ماسنجر، قم أولًا بتحديث الماسنجر إلى الإصدار الأخير من الرابط التالي:

الآن كل ما عليك هو إرسال ايموجي (🌙) (الهلال الأصفر أو القمر غير المكتمل) لأي من أصدقائك أو أفراد عائلتك في في الماسنجر، وستجد أن الشاشة أصبحت مليئة بالإقمار الصفراء الغير مكتملة وبعدها عبارة تفيد أنك قد استطعت تشغيل وضع Dark Mode في Messenger الفيسبوك.

كيفية تشغيل الوضع الليلي في ماسنجر فيسبوك 2019
إرسال الهلال الاصفر لتشغيل الماسنجر الليلي

والآن كل ما عليك هو:

  • الذهاب إلى صفحة التطبيق الرئيسية.
  • الضغط على أيقونة صورة حسابك الشخصي بالأعلى.
تشغيل الوضع الليلي في الماسنجر
إضغط على أيقونة الحساب الشخصي في صفحة الماسنجر الرئيسية
  • تفعيل زر الوضع الليلي أو Dark Mode.
تشغيل الوضع الليلي في الماسنجر
من هنا قم بتفعيل خيار الوضع الليلي أو Dark Mode
تشغيل الوضع الليلي في الماسنجر
هنا تحوّل ماسنجر الفيسبوك بالكامل الى اللون الأسود
تشغيل الوضع الليلي في ماسنجر الفيسبوك
ماسنجر الاسود

ثم يُمكنك ببساطة العودة إلى الوضع الطبيعي وإغلاق الوضع الليلي بنفس الطريقة من خلال إعدادات الماسنجر.

تفعيل اللون الاسود في الفيسبوك 2019
شرح كيفية تشغيل الوضع الليلي (الفيس الاسود) في تطبيق الفيسبوك

طريقة بديلة لتشغيل ماسنجر المظلم

ورغم ذلك، هذه الطريقة لم تعمل مع بعض المستخدمين لسببٍ ما. وفي هذه الحالة، إضغط ضغطة مطوّلة على نفس ايموجي الهلال المذكور بالأعلى، وينبغي أن ترى رسالة شبيهه بـ  “You found Dark mode!” أو "أنت قد وجدت الوضع الليلي!" وفي حالة أنك كنت تواجه صعوبة في إيجاد ايموجي الهلال الاصفر الذي يقوم بتشغيل ماسنجر الاسود، يُمكنك إيجاده في الصورة الأولى بالأعلى، وإسمه باللغة الانجليزية هو: crescent moon emoji.

تحميل تطبيق يوتيوب المظلم للاندرويد
أحصل على وضع Dark Mode في تطبيق اليوتيوب

تطبيق Messenger مع الوضع الليلي

يبدو أن الإصدار التجريبي أخير من ماسنجر الفيسبوك يأتي إفتراضيًا مع اللون الأسود أو الوضع الليلي، ولكنه كذلك يأتي غير مُفعًّل إفتراضيًا ويجب عليك فعل ذلك بشكل يدوي. العضو VincentJoshuaET من منتدى XDA للمطورين قد وجد طريقةٍ ما لتتشغل دارك مود في الماسنجر. وبدون مزيد من الحديث، دعنا نتجه مباشرةً إلى كيفية تشغيل الوضع الليلي في تطبيق ماسنجر فيسبوك. ولكن يجب أن تفهم أنه من الضروري أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت بواسطة MagiskSU (أو أي طريقة أخرى للروت) وذلك لتستطيع تشغيل وضع ماسنجر الاسود واتباع الخطوات الآتية.

تحميل تطبيق Dark Messenger (رسمي تجريبي)

Facebook Messenger 198.0.0.5.99 beta

ذات صلة: أحصل على الفيس الاسود، ماسنجر الاسود APK

تثبيت تطبيق فيسبوك ماسنجر وتفعيل الوضع الليلي

  • أولًا، بالطبع ستحتاج إلى تحميل أحدث إصدار تجريبي من الماسنجر من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتثبيته كأي تطبيق APK عادي. ربما ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة أو Unknown Sources والتي غالبًا ما ستجدها بقائمة إعدادات الخصوصية والأمان.
  • وبافتراض أن هاتفك يحتوي على الروت، بجانب أن لديك أحدث إصدار تجريبي من ماسنجر الفيسبوك، ستحتاج إلى تحميل أي تطبيق Terminal تفضله وتثبيته على هاتفك. ومن جانبنا ننصحك باستخدام تطبيق Termux ويُمكنك تحميله من الرابط التالي:
Termux
Price: Free
  • بافتراض انك ستقوم باستخدام تطبيق Termux - قم بتشغيل التطبيق ثم قم بكتابة SU واضغط Enter للسماح له بصلاحيات الروت. بعد ذلك ينبغي أن يسألك الهاتف عما إذا كنت تريد السماح له بهذه الصلاحيات، حسنًا يجب عليك السماح له بذلك.

  • الآن وبعد السماح لتطبيق الترمينال بصلاحيات الروت، قم بكتابة سطر الأوامر التالي ثم اضغط على Enter:
am start -n “com.facebook.orca/com.facebook.abtest.gkprefs.GkSettingsListActivity
  • الآن شاشة الهاتف يجب أن تبدو مثل الصورة التالية:

  • الآن قم بالضغط على خانة ‘Search Gatekeepers’ ثم قم بكتابة كلمة ‘dark’. ستلاحظ ظهور نتيجتين في البحث.
  • من هذه النتائج، قم بالضغط على كل واحدة منهم مع كلمة ‘NO’ أسفلها وقم بتفعيلهم. الآن عند عودتك مرة أخرى أخرى ينبغي أن تكون تغيرت كلمة ‘NO’ إلى ‘YES’. أنظر إلى الصور التالية للتوضيح.
  • الآن قم بإغلاق التطبيق، وكذلك قم بإغلاق تطبيق ترمينال، ثم قم بتشغيل تطبيق فيسبوك ماسنجر الذي قمت بتحميله من الأعلى.
  • قم بالضغط على صورة حسابك الشخصية في الركن الأعلى (الأيمن أو الأيسر حسب اللغة المستخدمة).
  • توجه إلى الأسفل وصولًا إلى خيار dark mode أو تفعيل الوضع الليلي.
  • ربما ستحتاج أيضًا إلى "إغلاق التطبيق بالقوة" أو عمل "Force Close" من خلال إدارة التطبيقات في إعدادات الهاتف وذلك في حالة أنك لم تجد خيار الوضع الداكن. (أنظر إلى الصور التالية):

شخصيًا، كنت قادرًا على تفعيل الوضع الليلي في الفيسبوك ماسنجر من المرة الأولى ولم أحتاج إلى إغلاقه بالقوة بعد تنفيذ خطوات السابقة، ولكن ربما تتفاوت هذه النتيجة من شخصٍ لآخر. يُمكنك أيضًا التسجيل في الإصدارات التجريبية الرسمية لتطبيق Facebook Messenger عبر متجر Play في حالة أنك لا تريد تحميله من خارج المتجر، ولكني شخصيًا حاولت ذلك ولم استطِع.


إلى هنا وانتهى شرح اليوم، آملين أن تحب الوضع الليلي الجديد لتطبيق مراسلات فيسبوك وأن يكون مفيدًا بالنسبةِ إليك في العديد من الأوقات مثل محادثة أصدقائك ليلًا قبل النوم، وكذلك أن تقوم فيسبوك بإطلاقه بشكل رسمي قريبًا بدلًا من تنفيذ هذه الخطوات المعقدة لتفعيل اللون الأسود به. هل لديك أي إستفسار؟ أو هل واجهت أي صعوبات في تفعيل الوضع الداكن للماسنجر؟ لا تتردد بسؤالنا عن أي شئ عبر قسم التعليقات بالأسفل.

ذات صلة: أفضل تطبيقات سوداء (بديلة للتطبيقات الرسمة) للاندرويد


المصدر: XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.