تقنيات متفرقة

ما هي طريقة حظر أو إلغاء صداقة شخصٍ ما على الفيسبوك للايفون؟ هناك طريقتين

هل ترغب في حظر او إلغاء صداقة بعض الأشخاص على الفيسبوك للايفون؟ هناك عدة طرق لذلك. يعتبر تطبيق الفيسبوك من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العصر الحالي نظراً لأنه قد جعل العالم يبدو وكأنه بدون فواصل او حواجز حتي في شتي الأنحاء المختلفة لتداول الأخبار والتواصل بين الأصدقاء والأقارب خاصة إذا كانوا على مسافة بعيدة، لذلك يقوم باستخدامه العديد والعديد من الأشخاص بمختلف جنسياتهم او أعراقهم.

ولكن من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين قد يكون لديه العديد من المميزات المختلفة التي لا غني عنها خاصة في الوقت الحالي ولكن في الوقت نفسه قد يكون لديه العديد من العيوب المختلفة التي تعكر صفو تلك المميزات حيث في الآونة الأخيرة قد أصبح إنشاء حساب مزيف أمر في غاية السهولة لا يتطلب الكثير للقيام به مما جعل وجود الأشخاص المتطفلين يكثر وذلك قد بتعدي خصوصية بعض الأشخاص.

ولكن لحسن الحظ يمكنك حظر جميع الأشخاص الذين لا ترغب في تواجدهم لديك او وصولهم إلى حسابك الشخصي بمختلف أنواعهم سواء كانوا متطفلين او بمختلف الصفات الأخرى كما يمكنك إلغاء صداقة الأشخاص المتواجدين لديك وترغب في إزالتهم بشكل مباشر ولكن دون حظرهم لمنعهم من رؤية منشوراتك وأخبارك المختلفة.

حيث سيساعدك ذلك في الحفاظ على خصوصيتك بشكل كامل أما إذا كنت ترغب في عدم معرفة الأشخاص لديك متي كنت متصل او غير متصل فيمكنك تعطيل Active Mode وذلك خيار موجود لديك يمكنك تعطيله وتفعيله متي شئت، أما إذا كنت ترغب في حذف جميع منشوراتك التي قمت بمشاركتها على حسابك سابقاً فالأمر أصبح بسيطاً للغاية.

طريقة إلغاء صداقة الأشخاص على Facebook للايفون

قد يكون إلغاء الصداقة أمر مختلف تماماً عن حظر الأشخاص حيث أنه عند قيامك بإلغاء صداقة بعض الأشخاص لديك سيتم حذفهم من الصفحة الرئيسية الخاصة بك وحذفك من صفحتهم الرئيسية ولن يستطيعوا رؤية منشوراتك خاصة إذا قمت بتغيير خصوصية النشر إلى أصدقائك فقط ولكن سيمكنهم البحث عنك ورؤية صفحتك الشخصية وإرسال طلبات الصداقة مرة أخرى، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الفيسبوك الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة البحث الموجودة بالأعلى.
    الضغط على بحث
  3. ثم قم بكتابة الحساب الذي ترغب في إلغاء صداقته.
    كتابة اسم الحساب
  4. بعد ذلك قم بالضغط على أصدقاء الموجودة أمامك.
    الضغط على أصدقاء
  5. سيظهر لديك عدة اختيارات مختلفة قم بالضغط على إلغاء الصداقة.
    إلغاء الصداقة
  6. سيظهر أمامك قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على موافق.
    الضغط على موافق

وهكذا سيتم إلغاء الصداقة بينك وبين الحساب الذي قمت باختياره بنجاح، لإضافة ذلك الحساب كصديق لديك مرة أخرى سيتوجب عليك إرسال طلب صداقة إليه من جديد.

طريقة حظر الأشخاص على Facebook للايفون

إذا كان إلغاء الصداقة أمر غير كافي بالنسبة إليك فيمكنك اللجوء إلى حظر تلك الأشخاص بكل سهولة حيث لا يقتصر الحظر فقط على أصدقائك ولكن يمكنك حظر أي حساب موجود على فيسبوك او أي شخص يحاول أن يرسل إليك رسائل ولا ترغب في الأمر او منع بعض المتطفلين والمزعجين من إزعاجك.

كما أنه يمنع الأشخاص من زيارة صفحتك الشخصية او الوصل إليك بأي شكل من الأشكال او بدء محادثة معك او دعوتك إلى المجموعات والمناسبات المختلفة، لحسن الحظ يوجد أكثر من طريقة يمكنك إتباعها لإجراء ذلك الأمر والتي تتضمن كل من:

1. من خلال صفحة الشخص

تعتمد هذه الطريقة على زيارتك لصفحة الأشخاص الذي ترغب في حظرهم بشكل مباشر من حسابك، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى تطبيق الفيسبوك الموجود على هاتفك، ثم قم بالذهاب إلى صفحة الشخص الذي ترغب في حظره.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على الثلاث نقاط الأفقية الموجودة أمامك.
    الضغط على الثلاث نقاط الأفقية
  3. سيظهر لديك عدة اختيارات مختلفة قم بالضغط على حظر.
    الضغط على حظر
  4. سيظهر أمامك قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على حظر.
    الضغط على حظر

وهكذا سيتم حظر الحساب الذي قمت باختياره بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى مع جميع الأشخاص الذين ترغب في حظرهم من حسابك.

2. من خلال إعدادات الفيسبوك

تعتمد هذه الطريقة على إعدادات الفيسبوك فقط حيث يمكنك من خلالها حظر جميع الأشخاص الذين ترعب بهم، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى تطبيق الفيسبوك الموجود على هاتفك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على الثلاث أشرطة الموجودة بالشريط بالأسفل.
    الضغط على الثلاث أشرطة
  3. قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار الإعدادات والخصوصية قم بالضغط عليه، ثم قم بالضغط على خيار الإعدادات.
    الضغط على الإعدادات
  4. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار الحظر قم بالضغط عليه.
    الضغط على الحظر
  5. سيظهر أمامك الان جميع الحسابات الذي قمت بحظرها سابقاً، قم بالضغط على أيقونة + إضافة إلى قائمة الحظر لإضافة الحسابات الأخرى التي ترغب في حظرها.
    إضافة إلى قائمة الحظر
  6. ستجد أمامك شريط البحث قم بكتابة الحساب الذي ترغب بحظره، سيظهر لديك في النتائج الان قم بالضغط على حظر باللون الأزرق.
    الضغط على حظر
  7. سيظهر لديك قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على حظر.
    الضغط على حظر

وهكذا سيتم حظر الحساب الذي قمت باختياره بنجاح وسيضاف إلى قائمة الحظر الموجودة بالفعل لديك مع باقي الحسابات المحظورة من قبلك، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغبتك في حظر المزيد من الحسابات الأخرى.

طريقة حظر الأشخاص من Messenger

يمكنك أيضاً حظر الرسائل من قبل بعض الأشخاص الذين ترغب بهم ومنعهم من التواصل معك، حيث أنه في بعض الأحيان قد يتواصل معك بعض الأشخاص من غير الموجودين لديك على الفيسبوك او قد تكون لديك بعض المحادثات العشوائية التي لم تعد ترغب في مواصلة التواصل مع أشخاصها.

كما أنه في بعض الأحيان قد يرسل إليك بعض الأشخاص في طلبات الرسائل من بعض المتطفلين، كما أنه من الجدير بالذكر أنه عند حظرك لبعض الأشخاص من تطبيق الماسنجر فقط سيتمكنون من الوصول إليك من الفيسبوك وإرسال طلبات الصداقة إليك لذلك إذا كنت ترغب في عدم التواصل نهائياً قم بحظرهم من الجهتين، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الماسنجر الموجود على هاتفك بالفعل، ثم قم بالولوج إلى المحادثة التي ترغب في حظر صاحبها.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على اسم الحساب بالأعلى.
    الضغط على الحساب
  3. سيظهر أمامك العديد من الخيارات المختلفة قم بالتمرير لأسفل حتي تجد خيار حظر قم بالضغط عليه.
    الضغط على الحظر
  4. بعد ذلك ستجد أمامك خيارين حظر المكالمات والرسائل وحظر على الفيسبوك قم بالضغط حسب رغبتك.
    حظر الرسائل
  5. سيظهر لديك الان قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على حظر.
    الضغط على حظر

وهكذا سيتم حظر المكالمات والرسائل الخاصة بالأشخاص الذين قمت باختيارهم بنجاح، كما أنها تعتبر طريقة أخرى لحظر الأشخاص من الفيسبوك من خلال تطبيق الماسنجر، يمكنك إجراء جميع الإعدادات السابقة مرة أخرى مع جميع الأشخاص الذين ترغب في حظر رسائلهم ومكالماتهم بالإضافة إلى إمكانية حظرهم من الفيسبوك، يمكنك إتباع واحدة من الطرق التي تم ذكرها بالأعلى لبدء حظر الأشخاص الذين ترغب في حظرهم بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى