شروحات أندرويد

أفضل 10 تطبيقات أندرويد تي في TV يجب تثبيتها على جهازك الآن!

ما هي أفضل تطبيقات أندرويد تي في TV؟ هل حصلت على جهاز أندرويد تي في وترغب في تحميل أهم التطبيقات من أجل الاستمتاع بأفضل تجربة؟ في الواقع توجد هناك العشرات من تطبيقات أندرويد تي في TV المميزة جدًا والتي يمكن أن تساعدك على استخدام جهاز أندرويد TV الخاص بك بشكل أفضل وتعتبر هذه الميزة واحدة من أهم مميزات أجهزة Android TV بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى مثل سهولة الاستخدام بالإضافة إلى دعم مساعد جوجل والتحكم الصوتي وكذلك إمكانية تثبيت التطبيقات والألعاب وغير ذلك الكثير.

وبالفعل قد تجد هناك العديد من التطبيقات التي تكون مثبتة بشكل افتراضي على جهاز Android TV الخاص بك بما في ذلك تطبيقات البث الشائعة مثل نتفليكس و Hulu وكذلك تطبيق يوتيوب، ولكننا في هذا الموضوع سوف نركز على التطبيقات الأخرى والتي تعتبر مفيدة أيضًا للحصول على أفضل تجربة من خلال التلفزيون الذكي الخاص بك، لذلك بدون مزيد من الإطالة إليك فيما يلي شرح طريقة تثبيت تطبيقات أندرويد تي في من خلال خطوات بسيطة وسريعة هذا بالإضافة إلى أفضل 10 تطبيقات يمكنك تثبيتها على جهازك الآن.

طريقة تثبيت تطبيقات أندرويد تي في

طريقة تثبيت تطبيقات أندرويد تي في

من أهم المميزات التي يوفرها نظام أندرويد تي في هو سهولة الاستخدام بشكل عام، وكذلك بالنسبة لتثبيت التطبيقات أيضًا حيث أنه يحتوي على متجر بلاي الخاص بنظام الأندرويد والذي من خلاله يمكنك تثبيت التطبيقات على جهازك مباشرةً كما يمكنك تثبيت التطبيقات الخارجية APK كذلك، وإليك فيما يلي كيفية تثبيت تطبيقات أندرويد تي في من متجر بلاي:

  • في البداية قم بالدخول إلى الشاشة الرئيسية للأندرويد تي في الخاص بك ثم قم بالتمرير إلى قائمة التطبيقات أو Apps، ومن هنا قم باختيار Google Play حتى تتمكن من تثبيت تطبيقات أندرويد تي في على جهازك.
  • داخل متجر بلاي يمكنك تصفح التطبيقات والألعاب المتاحة، ومن أجل تصفح الفئات قم بالتمرير للأعلى أو للأسفل وعندما تجد الفئة التي ترغب بها قم بالتمرير لليمين من أجل عرض التطبيقات الخاص بها
  • يمكنك أيضًا استخدام خاصية البحث المدمجة في جوجل بلاي من أجل الوصول إلى التطبيقات أو الألعاب التي ترغب في تثبيتها مباشرةً، وبعد ذلك قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة من أجل إكمال عملية التثبيت.

من خلال هذه الخطوات البسيطة جدًا يمكنك تثبيت التطبيقات على أندرويد تي في الخاص بك بكل سهولة، ولكن إذا كنت لا تعرف أي التطبيقات التي يجب أن تقوم بتثبيتها فإليك فيما يلي أفضل 10 تطبيقات أندرويد تي في TV يجب تثبيتها على جهازك الآن.

تطبيق MX Player

تطبيق MX Player

بكل تأكيد سوف تحتاج إلى برنامج من أجل تشغيل الفيديو والوسائط وإدارتها على جهاز أندرويد TV الخاص بك، وعلى الرغم من وجود الكثير من التطبيقات الرائعة في هذا المجال إلا أن تطبيق MX Player يعتبر أحد أكثر مشغلات الفيديو شيوعًاعلى نظام أندرويد وذلك بفضل المميزات الكثيرة التي يوفرها، وبالطبع سوف يكون استخدام هذا التطبيق أفضل بكثير على شاشة التلفزيون الأكبر حجمًا من الهاتف، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك تشغيل أي فيديو ترغب به بكل سهولة مع الكثير من المميزات التي قد تحتاج إليها.

تشمل مميزات التطبيق على سبيل المثال لا الحصر دعم كافة تنسيقات الفيديو الشائعة هذا بالإضافة إلى دعم الترجمة وكذلك سهولة الاستخدام حيث يأتي التطبيق بواجهة سهلة وسلسة جدًا، كما يمكن لتطبيق MX Player أيضًا التعرف على كافة الملفات المحفوظة على جهازك تلقائيًا أو من محركات الأقراص الخارجية المتصلة من خلال منافذ USB، لذلك فإنه يعتبر من اهم تطبيقات أندرويد تي في التي يجب تثبيتها على جهازك أولًا.

تطبيق Sideload Launcher

أفضل 10 تطبيقات أندرويد تي في TV

بشكل أساسي يدعم نظام أندرويد تي في تثبيت تطبيقات الاندرويد وتشغيلها بكل سهولة ومع ذلك فإن المشكلة هو أن متجر بلاي الخاص بنظام أندرويد تي في يعتبر نسخة مصغرة من متجر التطبيقات الخاص بالهواتف الذكية وذلك نظرًا لأنه يفتقد للكثير من المميزات الهامة جدًا بالإضافة إلى إلا لا يحتوي إلا على عدد قليل جدًا من التطبيقات مقارنةً مع متجر بلاي على الهاتف، أضف إلى ذلك أنك إذا قمت بتثبيت تطبيقات جانبية على الجهاز الخاص بك فلن تظهر تلك التطبيقات في الواجهة الرئيسية للتطبيقات.

بدلًا من ذلك سوف يكون بإمكانك الوصول إلى التطبيقات الخارجية المثبتة على جهازك من خلال قائمة الإعدادات فحسب وهنا سوف يقوم برنامج Sideload Launcher بحل تلك المشكلة حيث أنه يقوم بإظهار جميع التطبيقات الخارجية المثبتة على جهازك من أجل الوصول إليها والتحكم بها بسهولة، وما يميز التطبيق أيضًا هو أنه يعتبر خفيف جدًا وسهل في الاستخدام مما يجعله من أهم تطبيقات أندرويد تي في وأفضلها.

تطبيق AirScreen

أفضل 10 تطبيقات أندرويد تي في TV

واحدة من أهم المميزات التي يمكنك الإستمتاع بها على أجهزة أندرويد تي في هو أنها تدعم بث المحتوى من أجهزة والهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وذلك لأنها تستخدم Google Cast، كما تدعم هذه الميزة أيضًا البث من خلال الكثير من منتجات جوجل الأخرى مثل متصفح Chrome وأجهزة Chromebook مباشرة إلى شاشة التلفزيون وبالتالي فإنك لن تواجه أية مشاكل إذا أردت البث من خلال تلك الأجهزة.

ولكن يمكن أن تظهر لك المشكلة إذا أردت البث من خلال أجهزة أبل حيث لا توجد طريقة افتراضية للبث منها إلى أجهزة أندرويد تي في، وهنا سوف يساعدك تطبيق AirScreen على حل تلك المشكلة تمامًا حيث يمكن للتطبيقات بث الشاشة من أي جهاز أبل مثل الآيفون والايباد إلى شاشة التلفزيون الخاص بك، ولحسن الحظ يوفر لك التطبيق الكثير من المميزات التي قد تحتاج إليها بما في ذلك البث لاسلكيًا ودعم الكثير من التطبيقات وأنظمة التشغيل المختلفة هذا بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الشاشة فيديو، وكذلك يدعم التطبيق أيضًا Google Cast و Miracast و DLNA.

تطبيق X-plore File Manager

أفضل 10 تطبيقات أندرويد تي في TV

تحتاج كافة الأجهزة الذكية بلا استثناء إلى تطبيق إدارة الملفات من أجل التحكم في الملفات الموجودة على الجهاز، وبالنسبة لأجهزة أندرويد تي في يمكن أن تحتاج إلى هذه التطبيقات بشكل كبير من أجل إدارة التطبيقات الجانبية والتحكم بها، وعلى الرغم من وجود الكثير من تطبيقات إدارة الملفات للأندرويد مثل Total Commander و TvExplorer و AnExplorer File Manager إلا أن تطبيق X-plore File Manager سوف يكون هو الأفضل في حال كنت ترغب في تحميل التطبيق الكثير من التطبيقات الجانبية وتثبيتها على جهازك.

أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يحتوي على طريقة ذكية لإدارة الملفات والتي تتيح لك التحكم بها ونقلها بسهولة، وهذا الأمر سوف يسمح لك على سبيل المثال بنقل ملفات APK من محرك أقراص USB إلى محرك الأقراص الثابتة بجهازك من أجل تثبيتها بسهولة.

تطبيق Google Drive

أفضل 10 تطبيقات أندرويد تي في TV

يمكن أن يساعدك برنامج التخزين السحابي على الوصول إلى الملفات من الأجهزة الأخرى وعرضها على جهاز أندرويد تي في الخاص بك، وبالحديث عن خدمات التخزين السحابي فبالتأكيد لن تجد أفضل من جوجل درايف والذي يعتبر من أفضل التطبيقات في هذا المجال نظرًا لأنه يوفر مساحة مجانية كبيرة نسبيًا تقدر بـ 15 جيجابايت بالإضافة إلى الكثير من المميزات والخصائص الأخرى التي يتمتع بها Google Drive.

ومع ذلك هناك مشكلة سوف تواجهك وهو أن التطبيق غير متاح على متجر بلاي لأجهزة أندرويد تي في ولذلك سوف تحتاج إلى تحميله بشكل جانبي على جهازك وتثبيته، لذلك من الأفضل تثبيت مدي ملفات على جهازك أولًا مثل التطبيق السابق X-plore File Manager.

تطبيق kodi

kodi

يعتبر تطبيق kodi أحد أفضل مشغلات الوسائط على أجهزة الأندرويد وهو موجه إلى أجهزة أندرويد تي في والشاشات كبيرة الحجم أصلًا، وعلى الرغم من أن التطبيق نفسه لا يوفر أي محتوى ترفيهي أو فيديوهات يمكنك مشاهدتها مباشرة إلا أن هناك الكثير من الإضافات المتوفرة على التطبيق والتي توفر لك محتوى هائل جدً يمكنك الإستفادة منه والإستمتاع بها مجانًا بما في ذلك مقاطع فيديو ترفيهية والبث التلفزيوني المباشر هذا بالإضافة إلى معلومات الطقس والأخبار اليومية وبعض أدوات الإنتاجية وغير ذلك الكثير وهذا بالتأكيد سوف يغنيك عن تحميل محتوى من مصادر خارجية.

  • تحميل التطبيق: Kodi 

تطبيق Wake on LAN

Wake on LAN

على الرغم من هذا التطبيق يقوم بمهمة بسيطة جدًا إلا أنها تعتبر مفيدة في الكثير من الأحيان، وما يقوم به هذا التطبيق بالضبط هو منع الكمبيوتر من الدخول إلى وضع السكون في حال كان متصلًا بشاشة أندرويد تي في من أجل بث المحتوى المحلي باستخدام Plex أو Kodi وما إلى ذلك، حيث يسمح لك تطبيق Wake on LAN بتشغيل الكمبيوتر من خلال هاتفك الذكي مباشرةً، كما يتميز التطبيق بأن حجمه خفيف جدًا هذا بالإضافة إلى سهولة توصيله واستخدامه.

تطبيق Steam Link

Steam Link

قامت شركة Steam العالمية المتخصصة في ألعاب الفيديو بتطوير وإطلاق هذا التطبيق خلال عام 2018 من أجل السماح للمستخدمين ببث ألعاب Steam مباشرةً من خلال أي جهاز يعمل بنظام أندرويد، ويمكنك أن يساعدك تطبيق Steam Link على الحصول على تجربة لعب ممتازة وذلك من خلال عرض ألعاب الكمبيوتر على شاشة التلفزيون أندرويد تي في كبيرة الحجم دون الحاجة إلى كابل HDMI وما إلى ذلك.

تطبيق Google Chrome

Google Chrom

على الرغم من أن جوجل كروم يعتبر هو متصفح الإنترنت الأشهر على الإطلاق إلا أنه لا يكون مثبتًا بشكل افتراضي على أجهزة أندرويد تي في كما أنه غير متوفر في المتجر الرسمي على الجهاز ولكن لحسن الحظ لن تحتاج إلى تحميله بشكل جانبي أيضًا، حيث يمكنك تثبيته مباشرةً من خلال الدخول إلى متجر بلاي على الويب ثم التوجه إلى صفحة جوجل كروم وبذلك سوف يظهر لك جهاز أندرويد تي في جهاز متوافق ويمكنك تثبيته من هنا مباشرةً، وبالطبع لا داعي لذكر مميزات جوجل كروم حيث أنها معرفة لدى المستخدمين بالفعل، فهو يعتبر أفضل متصفح يوفر لك السرعة والأمان.

تطبيق TVUsage

TVUsage

نختم بهذا التطبيق الرائع وهو تطبيق مفيد جدًا في حال كان لديك أطفال يشاهدون التلفزيون بكثرة وترغب في التحكم في كيفية استخدام أطفالك للتلفزيون ومعرفة ما يشاهدونه، حيث أن تطبيق TVUsage في الأصل هو عبارة عن تطبيق رقابة أبوية موجه لأجهزة أندرويد تي في تحديدًا ومن خلاله يمكنك ضبط قيود وقت الشاشة ومراقبة عادات مشاهدة الأطفال للقنوات التلفزيونية والمحتوى المتوفر عمومًا.

  • تحميل التطبيق: TVUsage

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى