أخبار التقنية

فيسبوك، واتساب، انستقرام، ومانسجر يتوقفون عن العمل نهائيًا على الكمبيوتر والموبايل!

بشكل مفاجئ، توقفت خوادم موقع فيس بوك وكذلك تطبيق ماسنجر للتواصل الاجتماعي عن العمل تمامًا، وكذلك المنصات الشهيرة المملوكة له كذلك وتتضمن انستقرام وأيضًا واتساب! الأربعة تطبيقات قد توقفت خوادمهم بشكل مفاجئ. وأيضًا، جميع التطبيقات الأخرى الخاصة بنفس العائلة مثل Pages Manager وكذلك Facebook Workplace توقفوا عن العمل أيضًا.

صفحة موقع فيس بوك على الكمبيوتر لا تعمل من الأساس والمستخدمين يواجهون خطأ could not connect الشهير عندما تتوقع خوادم موقع عن العمل. تطبيقات واتساب وأيضًا انستقرام من الجهة الأخرى ما زالوا يعملون، ولكنهم رغم ذلك لا يظهرون أي تحديثات أو إشعارات جديدة، فقط نفس الأشياء القديمة منذ أكثر من ساعة.

بشكل عام، حالات انقطاع موقع أو تطبيق فيس بوك عن العمل نادرًا ما تحدث ولكنها تحدث أحيانًا، ولكن الشيء الغريب هذه المرة هو انقطاع الثلاثة تطبيقات عن العمل في نفس الوقت. حتى الآن، لم تعلّق فيسبوك رسميًا عن سبب هذه المشكلة، وعلى الأرجح أنها لن تعلق حتى بعد عودة التطبيقات للعمل مرة أخرى. على سبيل المثال، منذ عامين في 2019 واجه موقع التواصل الاجتماعي الأشهر أكبر انقطاع له منذ سنوات، وكان التعليق الوحيد فقط أنهم واجهوا “مشكلةٍ ما” أثناء عمليات الصيانة الروتينية.

في حديثه مع جريدة The Verge في عام 2019 الماضي، أشار مارك زوكربيرج إلى أن مثل هذه الانقطاعات تمثل “صفقة كبيرة للمنافسين”. قال إن أي مشاكل يمكن أن تدفع الناس في كثير من الأحيان إلى البدء في استخدام المنافسين بدلاً فيسبوك، وأشار إلى أن الأمر قد يستغرق “شهورًا” لاستعادة الثقة وإعادة الأشخاص إلى منصات Facebook – وذلك حتى إذا عادوا على الإطلاق!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى