ويندوز

حل مشكله F1 عند فتح جهاز الكمبيوتر: تشغيل اللاب توب بشكل طبيعي بدون أزرار!

أنت بالفعل تزور دليل حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp اليوم، إذاً أنت واحد من أصحاب الأجهزة التي تعاني من مشاكل عديدة، فعند حصولنا على أجهزة الكمبيوتر بإصدار Windows المُثبت عليها، لكي نتحدث بصدق سوياً، تكون المعاملة مع الأجهزة بحرص بعض الشيء في البداية، فلا أحد من بيننا لم يكن يراعي كل خطوة يقوم بها، أبرز الأمور التي نجعل النظر إليها هي طريقة غلق الجهاز، التي دائماً ما تكون صحيحة، لتمر مدة طويلة، ونبدأ بغلق الحاسوب بشكل خاطئ، تتجمع الفيروسات في مساحة التخزين بدون علمك.

أسباب أخرى كثيرة قد تؤدي لتلف نسخة الويندوز كارتفاع درجة حرارة الجهاز، تحرك القرص الصلب من مكانه، مشاكل بذاكرة التخزين العشوائية، كل تلك أخطاء تؤدي بنا في النهاية لتثبيت Windows جديد غير الموجود بالفعل.

لا نتحدث بالنسبة للجميع بالطبع، وإنما جزء من بيننا يمر بكل ذلك ليصل في الأخير إلى مشكلة تلف الويندوز. ولكن الأمر هنا لا يأتي مباشرةً، وإنما تحدث بعض من المؤشرات التي يمكننا وصفها لمؤشرات حدوث تلف، مثلاً، يُمكن ظهور شاشة زرقاء عند تشغيل الكمبيوتر، فشل مستمر عند محاولة تشغيله يضطرك لتكرار العملية، ظهور تلك النافذة السوداء بشكل مفاجئ أثناء استخدامه عدة مرات متتالية، عدم ضبط التاريخ والوقت بشكل تلقائي. ومع كثرة المشاكل التي تواجه النظام بشكل متكرر، هناك واجهة تظهر معها تمثل إزعاج بالنسبة للكثير، وهي شاشة F1، سوف نتعرف عليها وعن هدفها الأساسي بدليلنا هذا، إضافةً إلى كيفية التخلص منها بالطبع، فإذا بدأت تلك الواجهة إزعاجك بالفعل، هنا سوف تجد حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp.

حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر HP

كما تحدثنا بالفقرات الموجودة بالأعلى، يمكننا اعتبار تلك الواجهة واحدة من الأشياء التي تُحذرنا من وجود مشكلة ما في نظام الويندوز المُثبت على الكمبيوتر ولابد من علاجها قبل سقوط تلك النسخة والاضطرار لتثبيت واحدة جديدة. سوف أتحدث عن الأمر في البداية بشكل شخصي للتوضيح، في حاسوبي الشخصي أُعاني من مشكلة لدى الطاقة التي دائمًا ما تؤثر على أداء الجهاز. لم أهتم بمعالجتها، فبدأت تلك الواجهة من تحذيري بوجود خطأ ما، ولابد لكي أتخطاها أن اضغط على زر f1 من لوحة المفاتيح، لذا أصبح هذا الاسم شائع عنها بيننا.

ولكن دعونا ننظر للأمر نظرة إيجابية بعض الشيء، ماذا إن لم نجد حل للتخلص من تلك المشكلة التي يوجهها نظامنا بhستمرار؟، لابد من توسعها للوصول في النهاية إلى مشكلة أكبر ويكون وقتها الأمر أكثر إزعاجاً، فهذا بالطبع واحدة من مميزات تلك الواجهة، ليست هي فقط، بل الرائع أنك إذا تخطيت التحذير من مشكلة معينة، تبحث هي عن واحدة أخرى هي بالفعل في جهازك وتبدأ تحذيرك من وجودها، مثلاً، بعد أن قمت أنا بإلغاء تلك التي بها رسالة تتعلق بالطاقة، واحدة جديدة بدأت في الظهور تحذرني من وجود خطأ في ضبط الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، كل هذا موجود بالفعل في جهازي!

قد تكون الواجهة غير مزعجة لدرجة كبيرة، ولكن لماذا أضطر في كل مرة أقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر بالhنتظار قليلاً، ثم الضغط على خيار F1 لكي أتخطاها؟، بالإضافة إلى أنها أحياناً تأخذ وقت أكثر من المطلوب لكي تُظهر لك المشكلة التي يعاني منها حاسوبك، بالتأكيد لا أحد مننا لا يرغب أن يقوم فقط بالضغط على زر الباور لكي يُفتح الكمبيوتر ويبدأ في العمل دون الحاجة إلى القيام في كل مرة بانتظار كل هذا الوقت، أو بمعنى آخر، لا أحد واجهه هذا الأمر ولا يريد حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp.

طرق تخطي واجهة F1

نعم، حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp ليس عن طريق وسيلة واحدة، وإنما هناك وسيلتين يمكنك الاستعانة بهم للتخلص من هذه الواجهة وبدء تشغيل الكمبيوتر بشكل طبيعي. الأولى يمكننا تلخيصها بشكل سريع، وهي عن طريق الضغط على زر F3، بهذا الشكل أنت تعطي أمر للكمبيوتر الخاص بك أن لا ينبهك من وجود تلك المشكلة من الأساس. ولكن هذا الحل السريع هناك عائق قد يمنعك من الاستعانة بهِ، وهو أنه إذا كان أمر آخر يواجهة جهازك، فسوف تظهر لك شاشة أخرى تُطالبك بالضغط على نفس الزر ولكن بتنبيه يتعلق بمشكلة أخرى (إن وجِدت).

ثاني الحلول وهو ما سوف نقوم بشرحه تفصيلياً في دليلنا هذا، وهو الذي سوف نستعين به في حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp عن طريق وضعية BIOS. تلك الواجهة التي بالوصول إليها يمكنك التحكم في كثير من الأمور المتعلقة بجهازك الكمبيوتر، والقائمة التالية هي مجموعة من الإعدادات التي توفرها إليك:

  • ضبط التاريخ والوقت بجهازك الكمبيوتر.
  • يمكنك بغرض الأمان إضافة كلمة سر عن طريق إدخالها يمكنك فتح جهازك.
  • إدارة بعض الأمور التي تختص بلوحة المفاتيح أو الفأرة الموصولين بحاسوبك.
  • كل ما يتعلق بإعدادات القرص الصلب الذي يُخزن عليه بياناتك بالفعل سوف تجده بتلك الواجهة.
  • إذا كان هناك مساحتين تخزين أو أكثر من ذاكرة متصلة بالكمبيوتر، يمكنك أن توجهه أيً منهم يستعين بها عن طريق BIOS.
  • وأخيراً، يمكنك حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp عن طريق بعض الخطوات المشروحة بالأسفل.
لكي تكون على علم قبل الشروع في أي خطوة، بتنفيذك للاتي سوف تتخلص من مطالبة حاسوبك في كل مرة عند تشغيله بالضغط على f1، وبالتالي فقد تخلصنا من مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp، ولكن سوف تستمر المشاكل الموجودة في الظهور إليك عند التشغيل دون إجبارك للضغط على الزر!
الخطوات
  1. قم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك بشكل طبيعي جداً، وانتظر حتى تظهر لك تلك الشاشة.
  2. بعد ظهورها، قم بالتوجه لإعدادات BIOS بالضغط على إحدى الأزرار التالية (تختلف على حسب جهازك)، وإستمر في الضغط حتى تظهر لك الواجهة التالية.
    DEL, F12, F10, F8, F2 (من الممكن أن تجد الزر مُشار إليه بالواجهة).
    حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر HP
  3. بالواجهة الموجوة بالصورة السابقة، هناك عدة خيارات بيسارها، قم بالتوجه إلى خيار Post Behavior عن طريق أزرار الأسهم بلوحة المفاتيح، ثم قم بالضغط على زر Enter.
    حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر HP
  4. الآن، سوف تظهر إليك مجموعة أخرى من الخيارات أسفل الخيار الذي قمت بالضغط عليه، قم منها بالتوجه إلى خيار Adapter Warnings ثم اضغط على زر Enter.
    حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر HP
  5. سوف يُخيرك الكمبيوتر الآن بين تفعيل هذا الخيار أو إيقافه، أوقفه عن طريق التوجه إلى زر Off كالمشار إليه بالصورة التالية، ثم اضغط على Enter مرة أخرى.
    حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر HP
  6. وأخيراً، سوف نحتاج إلى حفظ التغييرات، لذا قم بالضغط على زر Exit، ثم قم بتحديد خيار Exit & Save Changes، ثم اضغط عليه بواسطة زر Enter.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى