شروحات أندرويد

هل تواجه مشكلة اختفاء خيار الوضع الليلي في الفيس بوك؟ قم إذًا بتجربة هذه الحلول!

هناك العديد من التقارير التي أشارت مؤخرًا أن فيس بوك قد أزال ميزة الوضع الليلي من التطبيق الخاص به على الاندرويد في التحديثات الأخيرة. ولكننا رغم ذلك لم نستطع الوصول تحديدًا إلى الإصدار الذي تم حذف وضعية Dark Mode منه. حتى أن هناك بعض المستخدمين المنزعجين جدًا بشأن اختفاء خيار أو زر تشغيل فيسبوك الاسود على التعليقات التي بإمكانك رؤيتها في صفحة Google Play الخاصة بالفيس بوك.

حتى الآن، لم يقوم فيس بوك بالتصريح رسميًا بأي شيء بشأن هذا الأمر أو الحذف المفاجئ لوضعية دارك مود من تطبيق الاندرويد. ولكننا مع ذلك لدينا بعض الحلول لهذه المشكلة وهي عبارة عن طريق أو تعليمات بإمكانك اتباعها لاسترجاع زر تشغيل Dark Mode على تطبيق Facebook مرة أخرى. لذا، بدون أي حديث إضافي، دعنا نذهب إلى الخطوات مباشرةً.

خطوات استرجاع خيار Dark Mode في Facebook بعد إزالته

الطرق التي سنذكرها بالأسفل هي عبارة عن مجرد خطوات بسيطة لحل المشكلة، أو طريقة أخرى لاستبدال التطبيق الكامل بنسخة مختلفة “قديمة” قبل إزالة الوضع الليلي من التطبيق. لذا، أنصحك أولًا أن تقوم بتجربة الطريقة الأولى، وإذا لم تكن قادر على حل المشكلة بواسطتها فتوجّه إذًا إلى الطريقة الثانية.

الطريقة الأولى: مسح بيانات وكاش تطبيق فيسبوك

اذهب إلى الإعدادات، ثم اذهب إلى خيار إدارة التطبيقات (اسم هذا الخيار ربما يكون مختلف حسب نوع هاتفك ونظام التشغيل).

  1. من هنا، ابحث عن تطبيق Facebook.
  2. قم باختيار Storage أو السعة التخزينية.
  3. والآن، كل ما عليك هو عمل Clear Cash وأيضًا Clear Data.
  4. جرِّب تشغيل التطبيق مرة أخرى.

استرجاع خاصية الوضع الليلي في الفيسبوك

وفي حالة أنك بعد تنفيذ هذه الخطوات لم تكن قادر على تشغيل الوضع الليلي في تطبيق فيس بوك على هاتفك الاندرويد، قم إذًا بتجربة الحل التالي، والذي غالبًا ما سيقوم بحل المشكلة نهائيًا.

الطريقة الثانية: تثبيت إصدار قديم يحتوي على الوضع الليلي

لتجربة هذا الحل، ستحتاج إلى تنزيل نسخة أقدم من الفيس بوك (أقدم من الإصدار الحالي) والذي ما زال يحتوي على خاصية Dark Mode قبل التحديث إلى النسخة الأخيرة. لذا، ولمعرفة أي الإصدارات التي يجب عليك تحميلها، هذا المستخدم من ريديت قد أكد أنه قد قام بتثبيت نسخة 317.0.0.38.119 وكانت تحتوي على الوضع الليلي قبل اختفائه. لذا، بإمكانك تحميل هذه النسخة من موقع APKMirror برابط مباشر، ثم تجربة التثبيت، وسترى أن وضعية دارك مود قد عادت للعمل بدون أخطاء مرة أخرى.

الطريقة الثالثة: تشغيل الوضع الليلي للفيسبوك من خيارات المبرمج

كل ما عليك فعله هنا هو الدخول إلى إعدادات النظام، ثم البحث عن كلمة الوضع الليلي، أو Dark Mode أو Night Mode حسب اسمها في هاتفك، ثم ابحث عن خيار قريب من تشغيل الوضع الليلي على التطبيقات الخارجية أو ‘Dark mode for third-party apps’ أو حتى ‘force enable dark mode’. بإمكانك مشاهدة الفيديو التالي على اليوتيوب لمعرفة الطريقة بالخطوات، علمًا أنه باللغة الهندية.

تحديث: 28 مايو 2021

حل مشكلة اختفاء زر Dark Mode في الفيس بوك على الايفون

حل مشكلة اختفاء Facebook Dark Mode على الايفون

بينما ما زالت مشكلة اختفاء زر Dark Mode في تطبيق فيس بوك على الاندرويد والايفون ما زالت تواجه الآلاف من المستخدمين حول العالم، إلا أن هناك طريقة جديدة “بخلاف المذكورة سابقًا في هذه الصفحة” حتى تستطيع استرجاع خيار الوضع الليلي في الفيسبوك مرة أخرى على الأقل في نظام iOS “لم نقم بالتجربة على الاندرويد”. لذا، ببساطة اتبع التعليمات التالية.

قم بإزالة تثبيت تطبيق Facebook نهائيًا ثم قم بتحميله وتثبيته مرة أخرى من متجر التطبيقات الرسمي. وإذا لم يقم ذلك بحل المشكلة، قم إذًا بتنفيذ الخطوات التالية بالترتيب:

  • اخرج من التطبيق فيس بوك على الهاتف.
  • قم بإزالته من قائمة التطبيقات المفتوحة “Recent Apps”.
  • اذهب إلى إعدادات الهاتف.
  • قم بتشغيل خيارات “Upload HD video” وأيضًا “Upload HD photos.”

خطوات غريبة ومفترض ألا يكون لها أي علاقة بالوضع الليلي للفيسبوك من قريب أو من بعيد أليس كذلك؟! ولكن الشيء الأغرب أن هذه الخطوات تحديدًا قد قامت بحل المشكلة بالفعل مع أحد مستخدمي الايفون طبقًا لموقع Techradar – لذلك لا ضير أبدًا من التجربة.

الخاتمة

وفي النهاية، هذه كانت الطرق المتاحة التي بإمكانك من خلالها تشغيل الوضع الليلي في الفيس بوك مرة أخرى حتى تقوم الشركة بإطلاق تحديث جديد للتطبيق وإضافته. وكما نعتاد، سنقوم بتحديث هذه الصفحة كلما توفرت معلومات جديدة حول هذا الأمر. وفي هذه الأثناء، هل واجهت مشكلة اختفاء زر Dark Mode في خيارات الفيسبوك لديك؟ هل قمت بتجربة أي من هذه الحلول المذكورة بالأعلى؟ أي منهم قد قمت بتجربته وقام بحل المشكلة؟ ننتظر مشاركتك بشِدة عبر قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى