تحت العدسةتقنيات متفرقةشروحات أندرويد

حل مشكلة ”MSA Keeps Stopping“ على أجهزة شاومي، ريدمي، سامسونج، وأوبو!

حل مشكلة توقف التطبيقات وظهور رسالة خطأ MSA Keeps Stopping على الاندرويد بطريقة سهلة من الإعدادات. مؤخرًا، ظهر خطأ غريب للآلاف من الأشخاص حول العالم من مستخدمي هواتف اندرويد الذكية خاصةً هواتف شاومي، وأيضًا ريدمي، عبارة عن رسالة خروج بعض التطبيقات والألعاب بالقوة، وظهور رسالة توقف خدمةٍ ما تسمى MSA.

مستخدمين آخرين أيضًا لهواتف سامسونج، أوبو، وحتى ون بلس قد أشاروا في بعض منصات التواصل الاجتماعي في تويتر أو فيس بوك في مشاركات مختلفة أنهم قد واجهوا اليوم وأمس رسالة مزعجة تظهر من آنٍ لآخر كلما قاموا بتشغيل تطبيق أو لعبة من خلال رسالة تقول  “msa keeps stopping”. وهذا يحدث عندما تقوم بتشغيل تطبيقاتك المعتادة التي تستخدمها يوميًا مثل Gmail كمثال.

رسالة MSA Keeps Stopping

MSA Keeps Stopping

في الواقع أن مشكلة ظهور رسالة توقف خدمة MSA ليس له علاقة بشِركة بعينها، ولكنه خطأ في نظام تشغيل اندرويد نفسه، خاصةً أن شركة Google قد صرّحت أنها على عِلم بهذه المشكلة حاليًا، وستقوم بإصلاحها قريبًا، على الأقل في تطبيق Gmail! على كلٍ، قامت الشركة الأمريكية جوجل أن هناك حل مؤقت لهذه المشكلة وهو من خلال استخدام وضع سطح المكتب على الهاتف، وهو الحل الذي لم يقم بحل المشكلة فعليًا، وما زال خطأ MSA Keeps Stopping يظهر للمستخدمين!

شاومي قامت رسميًا بحل المشكلة!

في الواقع أن الشركة الصينية Xiaomi قد قدّمت حل جذري لجميع مستخدميها من هواتف Mi, Redmi وحتى Poco ليتمكنوا من حل مشكلة msa – وعلى حد زعمها بعد تنفيذ هذه الخطوات يجب أن تنتهي المشكلة تمامًا.

xiaomi support msa

خطوات حل مشكلة MSA Keeps Stopping بهواتف شاومي

حل مشكلة ظهور رسالة خطأ MSA Keeps Stopping

  1. اذهب إلى الإعدادات.
  2. إدارة التطبيقات.
  3. ابحث عن “WebView”.
  4. افتح تطبيق Android System WebView.
  5. قم باختيار Clear all data (مسح جميع البيانات).
  6. قم بإزالة تثبيت Android System WebView.

خطوات إصلاح خطأ msa بجميع هواتف اندرويد

حذف Android System WebView من الهاتف

  • اذهب إلى متجر Play Store.
  • ابحث عن تطبيق Android System WebView.
  • قم بإزالة تثبيت التطبيق.
  • قم بإعادة تثبيته مرة أخرى.

ما هي خدمة MSA التي سببت هذا الخطأ؟!

إذا كنت لا تعرف، رسالة msa keeps stopping في الواقع وظيفة نظام أساسية ضمن خواص تطبيق Android System WebView بتحديثه الأخير والذي ستجده على أي هاتف اندرويد مهما كانت واجهته المخصصة، وبجميع إصدارات النظام منذ اندرويد 4.0 وحتى الآن. وإذا كنت لا تعرف، تطبيق Android System WebView هو جزء من خصائص النظام الأساسي ووظيفته تحديدًا هي مساعدة التطبيقات الأخرى على هاتفك على إظهار صفحات الإنترنت وذلك بدون الاحتياج إلى تشغيل متصفح مخصص للإنترنت أولًا.

المشكلة قد تم حلها أخيرًا بواسطة Google!

msa app issue crash google

كما قرأت بالعنوان، قامت Google بالتصريح رسميًا أنها قامت بحل مشكلة msa keeps stopping التي ظهرت بسبب تحديث WebView وكذلك تطبيق Google Chrome الأخير بتحديث 23 مارس 2021، أي منذ الأمس وذلك عبر تغريدة رسمية قد قامت الشِركة بنشرها في حسابها الرسمي في اليابان على تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى