حل مشكلة تعليق هواتف نوكيا على شاشة No Command وعدم الدخول لوضع الريكفري

في هذا الموضوع نشارك معكم حل مشكلة تعليق هواتف نوكيا على شاشة No Command وعدم الدخول إلى وضع الريكفري حيث تعتبر هذه المشكلة شائعة في هواتف نوكيا بعدما قامت باعتماد نظام التشغيل أندرويد One في هواتفها الذكية، وتظهر هذه المشكلة للكثير من المستخدمين عند محاولة تثبيت التحديثات الهوائية OTA على هواتفهم ومع ذلك توجد هناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى هذه المشكلة ولكن بدون التعمق أكثر في الأسباب نقدم لكم فيما يلي حل هذه المشكلة حيث أنها تعتبر من المشاكل المزعجة جدًا نظرًا لأنها تمنعك من استخدام الهاتف والآن إليك خطوات حل المشكلة فيما يلي.

ملحوظة: من أجل حل مشكلة تعليق هواتف نوكيا على شاشة No Command سوف تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية والتي تقوم بحذف كافة البيانات الموجودة على هاتفك لذلك إذا كان بإمكانك أخذ نسخة احتياطية من البيانات فقم بذلك أولًا ثم قم باتباع الخطوات بالتفصيل.

الخطوة 1: تشغيل الهاتف في وضع الاسترداد

تشغيل الهاتف في وضع الإسترداد

الخطوة الأولى التي سنحتاج إلى القيام بها هو تمهيد الهاتف إلى وضع الريكفري نظرًا لأنه عالق على شاشة No Command، وتوجد هناك العديد من الطرق للدخول إلى وضع الريكفري فمثلًا يمكن القيام بذلك عن طريق خاصية adb من خلال توصيل الهاتف بالكمبيوتر ولكنها لن تكون فعالة في هذه الحالة وبدلًا من ذلك سوف تحتاج للدخول إلى وضع الإسترداد من خلال النقر على أزرار معينة من الهاتف، وهنا سوف نجد أربعة طرق مختلفة للدخول لوضع الاسترداد ولا توجد طريقة واحدة فعالة لجميع الأجهزة مع الأسف وهذا يعني أن عليك تجربة الأربعة الحلول الآتية حتى تجد الحل المناسب:

الطريقة الأولى: الدخول إلى وضع الريكفري من خلال زر الطاقة وزر رفع الصوت

قم بالضغط لفترة طويلة على زر الطاقة ثم اضغط على زر رفع الصوت في نفس الوقت واستمر في الضغط على كلا المفتاحين لثوان معدودة حتى تجد أن الهاتف يقوم بالتمهيد إلى وضع الريكفري.

الطريقة الثانية: الضغط على زر الطاقة وأزرار الصوت

قم بالنقر على زر الطاقة وزر رفع الصوت معًا في نفس الوقت ثم قم بترك زر رفع الصوت فقط مع الإستمرار بالضغط على زر الطاقة وذلك حتى يدخل الهاتف إلى وضع الاسترداد.

الطريقة الثالثة: الدخول إلى الريكفري من خلال زر الصفحة الرئيسية

إذا لم تتمكن حتى الآن من الدخول إلى وضع الاسترداد فيمكنك تجربة هذه الطريقة أيضًا. قم بالضغط على زر رفع الصوت وزر الطاقة معًا في نفس الوقت، وكذلك قم بالنقر على زر الصفحة الرئيسية في الوقت نفسه واستمر في الضغط على هذه الأزرار الثلاثة حيث يتم تشغيل الهاتف في وضع الاسترداد.

الطريقة الرابعة: إيقاف الهاتف والدخول لوضع الإسترداد

  • أولًا قم يإيقاف الهاتف الخاص بك تمامًا ثم قم بتوصيله بالشاحن أو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق منفذ USB وانتظر حتى تظهر علامة شحن البطارية.
  • بعد ذلك قم بالنقر على على زر الطاقة وزر رفع الصوت معًا حتى تلاحظ اهتزاز الهاتف الخاص بك.
  • الآن قم بترك زر الطاقة فقط وفي المقابل استمر بالضغط على زر رفع الصوت حتى تظهر صورة الروبوت على الهاتف.
  • بعد ذلك قم بالنقر مطولًا على زر الطاقة وفي الوقت نفسه قم بالنقر على زر رفع الصوت، ومن المفترض أن يتم بدء الهاتف الخاص بك في وضع الاسترداد ويمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية الآن من أجل حل مشكلة تعليق هواتف نوكيا على شاشة No Command.

الخطوة 2: مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت

بعد الدخول لوضع الاسترداد على الهاتف الخاص بك سوف تحتاج إلى حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك من أجل حل المشكلة ولهذا ينبغي عمل نسخة احتياطية من هاتفك إذا كان يحتوي على بيانات هامة وبعد ذلك يمكنك القيام بالخطوات التالية لتشغيل الهاتف:

  • في وضع الريكفري قم باستخدام أزرار الصوت للتنقل بين الخيارات، وتحديدًا خيار Wipe data/factory reset ثم قم بالنقر على زر الطاقة وبعد ذلك قم بالتأكيد من خلال النقر على Yes.

Wipe data/factory reset

  • بعد ذلك قم بالانتقال إلى خيار Wipe Cache Partition وقم بالنقر على زر الطاقة مرة أخرى للنقر على هذا الخيار ثم قم بتأكيد من خلال النقر على نعم.
  • وبالمثل سوف تحتاج إلى تحديد خيار Reboot System Now من خلال أزرار الصوت ثم قم بالنقر على زر الطاقة.

حل مشكلة تعليق هواتف نوكيا على شاشة No Command

  • هذا هو كل شيء، الآن من المفترض أن يبدأ الهاتف الخاص بك إلى نظام التشغيل بدون أي مشكلة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حل مشكلة تعليق هواتف نوكيا على شاشة No Command وتعتبر الخطوات السابقة بسيطة جدًا فكل ما تحتاج إليه هو محاولة الدخول إلى وضع الريكفري وذلك من خلال أي طريقة من الطرق الأربعة التي تم سردها وبعد ذلك من خلال وضع الريكفري سوف تقوم بحذف بيانات الهاتف والتخزين المؤقت وبهذا يمكنك استخدام هاتفك بشكل طبيعي مرة أخرى.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.