اتصال Wi-Fi لا يعمل بعد تثبيت ريكفري TWRP على هاتفك الاندرويد؟ هناك حلول!

في درس اليوم، سنقوم بإرشادك عبر خطوات تفصيلية حتى تتمكن من إصلاح مشكلة أن اتصال الواي-فاي لا يعمل بعد عملية تفليش ريكفري TWRP على هاتفك الاندرويد. إذا كنت تُخطط حاليًا للدخول إلى عالم الرومات المعدّلة الرائع على الاندرويد، إذًا فخطوتك الهامة الأولى هنا هي البحث عن إصدار الريكفري المخصص الملائم لهاتفك مثل OrangeFox أو TWRP.

بدءً من فكرة تفليش نظامٍ ما على هاتفك، أو تثبيت الملفات المعدلة المختلفة ومرورًا بضرورة حفظ نسخة NANDroid (نسخة احتياطية لأقسام ذاكرتك بالكامل وتتضمن نظام التشغيل) حتى تستطيع حذف قسم ما من الذاكرة واستبداله بآخر، جميع هذه المهام تتطلب بالطبع وجود ريكفري معدل بدلًا من الرسمي يسمح لك بتنفيذها.

رغم أهميته، هناك مع ذلك بعض الأخطاء والمشكلات التي يُحتمل أن تواجهها أثناء تعاملك مع الريكفري المخصص، ربما حتى بمجرد تفليشه على الهاتف! واحدة من المشكلات التي واجهت بعض مستخدمي شاومي مؤخرًا عند محاولة تثبيت روم Xiaomi EU هي توقف جميع الاتصالات اللاسلكية في الهاتف وتتضمن اتصال Wi-Fi والبلوتوث، بل وحتى توقف شبكة الهاتف أيضًا!

لذا، إن كنت تعاني من مشكلة مشابهة أيضًا، فتأكد إذًا أنك لست وحدك، وأنك أيضًا في المكان صحيح، لأننا اليوم سنتحدث تاليًا عن هذه المشكلة وسبب حدوثها وكذلك ماهية الحلول المتاحة للتخلص منها.

إصلاح اتصال الواي-فاي بعد تنصيب ريكفري TWRP

ربما ستتعجّب مما سأقوله لك تاليًا، ولكن السبب الأساسي لمشكلة أن اتصال Wi-Fi والبلوتوث لا يعملون بعد تثبيت ريكفري TWRP هي أنك تستخدم إصدار قديم من الريكفري! ولحل المشكلة ستحتاج هنا لمعرفة كيفية تحديث وضع استرداد TWRP لديك إلى آخر إصدار والذي لسوء الحظ لن يتواجد عادةً في الموقع الرسمي للريكفري.

في البداية، إذا ما صادف أنك محظوظ وكان هاتفك يدعمه رسميًا مطوري TWRP – ابحث أولًا إذا ما كان الإصدار الأخير من الريكفري موجود لهاتفك أم لا، وهو 3.7.0 إذا كنت لا تعرف. أما إن قمت بتحميل ملف الريكفري الذي قمت بتثبيته الآن من موقع خارجي، ففي هذا السيناريو ستحتاج إلى البحث عن هاتفك تحديدًا وأحدث إصدار TWRP متاح له في بعض الأماكن الموثوقة مثل XDA – ثم بعد ذلك ببساطة تتبِّع خطوات تحديث الريكفري إلى أحدث إصدار (وتذكر أن تقوم باستخدام ملف img وليس tar).

Update TWRP Recovery on Android Devices

بمجرد أن تحد إصدار الريكفري الملائم لهاتفك، اتبع نفس خطوات تثبيت الريكفري التي بدأتها في المقام الأول قبل حدوث المشكلة أو حسب تعليمات المطوِّر أو الصفحة التي اتبعت تعليمها، أو ببساطة يُمكنك اتباع خطوات تحديث ريكفري TWRP إلى أحدث إصدار لدينا، ثم بعد ذلك قم بإعادة خطوات تفليش الروم التي اتبعتها قبل حدوث المشكلة.

لذا، بتنفيذك للخطوات السابقة مشكلة أن الواي-فاي لا يعمل مفترض أن يتم حلها. وإذا كان لديك أي سؤال او استفسار حول الخطوات السابقة، اترك سؤالك إذًا بقسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك عند رؤيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى