تحديث Android 10.0 إصدار Funtouch OS 10 لأجهزة Vivo (قائمة رسمية)

إستنادًا إلى عدد الهواتف الذكية التي تم بيعها في الربع الأول من عام 2020 الحالي، فيفو كانت في المرتبة السادسة في قائمة أكبر شركات لصناعة الهواتف الذكية في العالم بنسبة 7%. وطبقًا لأحدث إحصائية من موقع Counterpoint، هذه النسبة كانت عبارة عن أكثر من 21 مليون هاتف في هذه المدة.  وبغض النظر عن ترتيب الشركة الصينية ضمن أكبر 10 مصنعين للهواتف الذكية في العالم، شركة Vivo ربما تكون غير معروفة بالنسبةِ للكثير منكم. وكتعريف سريع لهذه الشريكة الرائعة، فيفو كانت الشركة الأولى التي قامت بوضع مستشعر البصمة أسفل الشاشة وذلك بهاتف Vivo X20 الذي أعلنت عنه الشركة في 2017. لذلك، نعم ذلك المستشعر الذي لديك على هاتفك الآن هو في الواقع ملك لهذه الشركة.

تحديث Funtouch OS 10

ستجد أيضًا ان تقنيات وابتكارات شركة Vivo متواجدة بعِدة هواتف ذكية أخرى، ولكن رغم ذلك ليس هذا الغرض من هذا المقال. اليوم سنتحدّث تحديثات النظام الرسمية لهواتف فيفو، وبشكل أكثر تحديدًا تحديث اندرويد 10 والذي يأتي جنبًا إلى جنب مع واجهة Funtouch OS 10 للهواتف الداعمة لها.

وشأنها شأن عدد قليل من مصنعي الهواتف الآخرين، قامت Vivo بدعم ثلاثة من اجهزتها الذكية في البرنامج التجريبي لنظام Android Q وهم: Vivo X27, Vivo NEX S بالإضافة إلى Vivo NEX A. ورغم ذلك، هذه الهواتف قد حصلت على نظام Android 10 منذ أيام فقط، تحديدًا يوم 4 يونيو السابق. والسؤال الآن، هي هاتفي سيحصل على نظام اندرويد 10 ام لا؟ حسنًا، نحن هنا اليوم لإجابتك على هذا التساؤل، فقط إقرأ ما نحن بصدد قوله تاليًا.

هواتف فيفو الداعمة لنظام اندرويد 10

بشكل مثير جدًا للدهشة، معظم أجهزة Vivo حتى الآن ما زالت أمامها مشوار طويل لحصولها على النسخة المستقرة من النظام الأخير، وذلك لأن معظم هواتفها حتى وقت كتابة هذه الكلمات ما زالوا يعملون بالنسبة التجريبية من النظام، ومتوقع أن يتلقون التحديث الأخير في وقتٍ ما أثناء الربع الثالث من عام 2020 الحالي، أي في الفترة القادمة. لذا، إليك أجهزة الشركة التي حصلت على تحديث Android 10 حتى الآن:

  1. هاتف Vivo NEX 3 5G
  2. هاتف Vivo iQOO
  3. هاتف Vivo V17
  4. هاتف Vivo V17 Pro
  5. هاتف Vivo Z1 Pro
  6. هاتف Vivo Z1X
  7. هاتف Vivo V15 Pro
  8. هاتف Vivo S5
هل تعلم أن الشركة قد شاركت بالفعل في البرنامج التجريبي لنظام اندرويد 11 القادم بدعم هاتف Vivo NEX 3S.

يجب ان تعلم مع ذلك أن هذه القائمة ليست كاملة، لأنه وكما ذكرنا سابقًا أن فيفو ما زالت تحاول إرسال الإصدارات المستقرة من النظام الأخير لبقية هواتفها لأن معظمها في الوقت الحالي ما زالت بالنسخة التجريبية. ونحن من جانبنا سنتابع هذا الأمر عن كثب، وسنقوم بإضافة أي شي جديد يطرأ بشأن هذا الأمر.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.