شروحات أندرويد

مشكلة اختفاء خاصية Second Space بهاتف Redmi Note 10، لدينا طريقة لاسترجاعها!

خاصية Second Space بأجهزة شاومي طالما كانت ميزة رائعة جدًا ومفيدة في العديد من المواقف بحيث تسمح لك تحقيق التوازن بين حياتك العملية والشخصية، أو حتى إذا أردت إعطاء الهاتف لأطفالك مع تقييد عدد الأشياء التي بإمكانهم التفاعل معها على هاتفك. باستخدامها بإمكانك إنشاء “واجهة ثانية” مخصصة لأي غرض آخر تريده لاستخدام الهاتف وكأنه هاتف مختلف كليًا مع تطبيقات مختلفة، وحتى إعدادات مختلفة. وستكون مفيدة جدًا خاصةً إذا كان لديك شريحتين بداخل الهاتف وتريد استخدام نسختين من الواتساب أو تليجرام مثلا لتتمكن من استخدام النسختين “معًا بنفس الوقت” على نفس الهاتف.

ميزة الواجهة الثانية بهواتف شاومي، ريدمي، بوكو

ولكن مع ذلك، ورغم المميزات الجمّة التي تتمتع بها هذه الخاصية على هواتف شاومي، يبدو أنها قد اختفت أو تمت إزالتها من هاتف ريدمي نوت 10، أو ريدمي نوت 10 برو مع تحديثات النظام الأخيرة أو تحديدًا إصدار MIUI 12.0.5! وبسبب إزالتها، هناك العديد من المستخدمين المنزعجين بسبب هذا الأمر هنا، هنا، وأيضًا هنا في منتدى دعم مستخدمي MIUI كما يُمكنك أن ترى تاليًا.

خاصية second space مفقودة في هاتف ريدمي نوت 10

خيار الواجهة الثانية مفقود من هاتف ريدمي نوت 10!

في المعتاد، خيار Second Space لهاتف Redmi Note 10 مفترض أن يكون موجود أسفل خيارات “الميزات الخاصة” في الإعدادات وذلك بعد تحديث MIUI 12. ولكن رغم ذلك، يبدو أن هذا الخيار لسببٍ ما قد تم إزالته من هاتف ريدمي نوت 10، ولكن لا تقلق لأن هناك طريقة لاسترجاعه مرة أخرى.

second space missing redmi note 10
خيار الواجهة الثانية تم إزالته من هاتف Redmi Note 10

وإذا كنت لا تعرف، أو تستخدم هاتف آخر من إصدارات ريدمي للفئة المنخفضة، هناك بعض الهواتف الرخيصة الأخرى أيضًا التي قد تأثرت بنفس المشكلة – ولكن هذا بشكل متعمّد من الشركة لتحسين تجربة الاستخدام قدر الإمكان بسبب إمكانات هذه الهواتف المتواضعة.

هل تعلم أن لدينا طريقة لاسترجاع مركز التحكم بهواتف شاومي بعد تحديث MIUI 12.

كيفية تشغيل خاصية الواجهة الثانية بعد إزالتها من Redmi Note 10

حتى الآن، هناك طريقتين ستتمكن من خلالهم باسترجاع مميزات خاصية Second Space في هاتف ريدمي نوت 10، أو أي هاتف آخر من شاومي لا يحتوي على هذه الخاصية، فقط قم باتباع التعليمات التالية لأي طريقة تفضلها:

باستخدام نفس الميزة الافتراضية في الاندرويد

نظام اندرويد الرسمي يدعم افتراضيًا ميزة الواجهة الثانية، أو Second Space وذلك على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، وبالتالي سواء كان هاتفك يحتوي على هذه الخاصية من واجهة الشركة المخصصة أم لا، فتأكد أنه داعمًا لتعدد المستخدمين للهاتف الواحد من المصنع. ولكن رغم ذلك، أنت لن تتمكن من إيجاد هذا الخيار بسهولة وذلك لأن شاومي قد أزالته من واجهة MIUI لأن لديها ميزة مشابهة.

ولتستطيع الوصول إليه، ستحتاج أولًا أن تقوم بإلغاء تشغيل خيار “MIUI optimization” والذي ستجده في قسم خيارات المبرمج أو Developer Options. لذا، اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
    فتح خيارات المبرمج على هاتف شاومي
  2. من هنا قم بالنقر على إصدار MIUI لديك عِدة مرات حتى تظهر عبارة تم تفعيل خيارات المبرمج أو أنت الآن مبرمج.
    Enable Developer Options on Xiaomi Device 01
  3. الآن عُد مرة أخرى واذهب إلى قسم Additional settings > ثم Developer options.
  4. اذهب للأسفل وصولًا إلى خيار MIUI optimizations ثم قم بإغلاقه.
  5. الآن، عُد مرة أخرى إلى قائمة الإعدادات الرئيسية، وستجد خيار جديد باسم “Multiple users”.
  6. الآن كل ما عليك فقط هو إنشاء حساب جديد للهاتف، واستخدمه بدلًا من الواجهة الثانية.

باستخدام تطبيق VMOS (نظام اندرويد افتراضي إضافي)

بدلًا من الطريقة السابقة، لديك الخيار أيضًا في استخدام تطبيق VMOS لإنشاء نسخة إضافية من نظام اندرويد على هاتفك بجانب النظام الأساسي. ولتفعل ذلك، اذهب إلى شرح تثبيت VMOS على الاندرويد وكذلك تعرّف على بقية مميزات التطبيق حيث أنه لن يكون مفيد في إنشاء واجهة ثانية فقط، ولكنه سيسمح لك أيضًا باستخدام التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحيات الروت، بدون أن تقوم بعمل الروت فعليًا على هاتفك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى