شروحات أندرويد

شرح كيفية تشغيل خاصية أخبار جوجل “Google Discover” على أي هاتف اندرويد

على الأرجح أنك تعرف أن Google تمتلك نظام تشغيل اندرويد، لذلك هو شيء متوقع أن تقوم عملاقة البحث بدمج كافة تطبيقاتها وخدماتها المختلفة على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد. إذا كنت لا تعرف، حِزمة خدمات Google الرسمية والتي اختصارها GMS عادةً ما تكون متواجدة بالفعل في جميع هواتف اندرويد وهي تعتبر أشياء أنت نفسك تتعامل معها يوميًا مثل متصفح Google Chrome، تطبيق YouTube، تطبيق الخرائط، وبقية الأشياء الأساسية الأخرى بأي هاتف ذكي في الوقت الحالي. وبينما تستطيع الحصول على بعض الخدمات بشكل منفصل بواسطة تحميل التطبيق الخاص بها مثل أخبار جوجل، إلا أن خاصية Google Discover تعتبر واحدة من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها الحصول على كافة الأخبار الجديدة للأشياء التي تهتم بها، وكذلك ودجت خاص بها فقط للطقس بتحديث مستمر.

ما هو جوجل ديسكفر (Google Discover)؟

خاصية Google Discover “أو تلك الصفحة المليئة بالأشياء التي تظهر بمجرد السحب على يمين الشاشة الرئيسية” هي عبارة عن خلاصات لبعض المواقع الإخبارية. ولكن انتظر، ليست أي مواقع إخبارية، ولكنك تحتوي فقط على تلك الأشياء التي تهتم بها أنت نفسك ويتم بنائها كليًا على اهتماماتك انت فقط اعتمادًا على تاريخ بحثك واهتماماتك على موقع بحث Google. والشيء المميز بها أنك تمنحك كامل تحكم في الأشياء التي تريد إظهارها أو اخفاءها، إمكانية تخصيص ودجت الطقس حسب المدينة المتواجد بها أنت، وكذلك أخبار ومقالات في جميع المجالات حسب الأشياء التي تحب قراءتها باستمرار.

ميزة جوجل ديسكفر كانت متواجدة بشكل حصري في الأساس لهواتف Google Pixel فقط “مثل تطبيق Google Camera“، وأيضًا الهواتف التي تأتي ضمن مبادرة Android One لدعم تحديثات النظام الرسمية من Google مباشرةً. كما أنها تتواجد على بعض الهواتف افتراضيًا بالعديد من الأسماء مثل Google Feed, Google News أو اسمها الأساسي وهو Google Discover.

على الأرجح أنك تتساءل الآن، لماذا لا يوجد بهاتفك خاصية أخبار جوجل أو ميزة Google Discover عند الذهاب يمين الصفحة الرئيسية على هاتفك؟ حسنًا، معظم مصنعي هواتف الاندرويد الذكية في الوقت الحالي عادةً ما يقومون بوضع واجهة مخصصة تميز أجهزتهم عن الأجهزة الأخرى، نتحدث هنا كمثال عن هواتف سامسونج بواجهة One UI، هواتف أوبو بواجهة ColorOS، هواتف ريلمي بواجهة Realme UI أو هواتف شاومي بواجهة MIUI – أعتقد أن وصلتك الفكرة. وبسبب هذه الواجهات المخصصة، الشركات تقوم أيضًا بوضع خدماتها الخاصة وكذلك التطبيقات الحصرية بها في هذه الواجهات للاستفادة قدر الإمكان من مستخدمي هواتفهم.

سامسونج كمثال لديها خدمة بديلة لخدمة أخبار جوجل وهي Samsung Daily، ون بلس أيضًا لديها خدمة مشابهة تُسمى OnePlus Shelf، حتى أن شاومي لديها نفس الشيء كذلك بداخل واجهة MIUI الخاصة بها. لذا، هل مللت من استخدام هذه الخدمات التي لا تريدها؟ حسنًا، لدينا طريقة لتستطيع تشغيل خاصية جوجل ديسكفر على هاتفك الذكي وذلك على الشاشة الرئيسية مباشرةً بدون تحميل تطبيق Google News.

تشغيل أخبار جوجل على الشاشة الرئيسية لأي هاتف اندرويد

الصور السابقة هي “سكرين شوت” من هاتفي مع خدمة Google Discover التي نتحدث عنها اليوم، وهو هاتف سامسونج A52. ولكن، في الواقع أن هذه الخدمة متواجدة رسميًا على هاتفي بسبب تعاون بين سامسونج وجوجل، والذي تفتقر عليه معظم الشركات الأخرى. لذا، قم بتنفيذ الخطوات التالية إذا أردت تشغيل خدمة جوجل ديسكفر على هاتفك حتى وإن كان لا يدعمها.

  1. قم بتحميل الإصدار الأخير من تطبيق Nova Launcher أو Nova Launcher 7 Beta من متجر بلاي.
  2. تأكد أن يكون إصدار اللانشر هو Nova Launcher v5.2 أو أعلى.
  3. قم بتثبيت التطبيق على هاتفك، واجعله اللانشر الأساسي.
  4. الآن قم بتحميل ملف Nova Google Companion – أو من هنا إن لم يعمل معك الرابط (رابط آخر).
  5. اذهب إلى إعدادات لانشر نوفا ‘Launcher Settings.’
  6. في خانة البحث ابحث عن Google Discover.
  7. قم بتفعيل خيار “Set Google Discover as the first launcher page”.
  8. فعَّل أيضًا خيار Swipe.
  9. اذهب إلى شاشة الهاتف الرئيسية، واسحب إلى اليمين.
  10. الآن لديك Google Discover بكامل خواصه ومميزاته على هاتفك.

الآن من المفترض أن ترى جميع أخبار جوجل ديسكفر اعتمادًا على اهتماماتك الشخصية، مع ودجت الطقس القابل للتخصيص من خلالك. كما أن بإمكانك تخصيص كل ذلك، كل ما عليك فقط هو النقر أيقونة إعدادات Snapshot بالأعلى في الركن الأيمن أو الأيسر حسب اللغة المستخدمة بهاتفك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى