تحديثات النظام الرسميةأخبار التقنية

تحديث NothingOS 1.5 “اندرويد 13” لهاتف Nothing Phone 1 متاح بإصدار تجريبي

إذا كنت مُتابع، على الأرجح أنك ستعرِف أن هاتف Nothing Phone 1 كان واحدًا من أكثر الهواتف الذكية الذي حظى باهتمام الجميع بعام 2022، والنقطة الأساسية التي ميّزته في وقت ظهوره كانت تصميمه الخلفي المضيء باللون الأبيض. ورغم أن تصميم الهاتف كان مميز ومختلف، إلا أن الشركة قد قررت أن تقوم بإطلاقه ضمن هواتف الفئة المتوسطة وليست الرائدة.

على كلٍ، إذا ما صادف أنك قمت بشراء الهاتف وتنتظر الآن تحديثاته الجديدة، فيُسعدني إذًا أن أخبرك أن الشركة قد بدأت بالفعل برنامج اندرويد 13 التجريبي مع إصدار واجهة Nothing OS 1.5 بتجربة قريبة جدًا لنظام اندرويد الخام على أن يحصل المستخدمين على النسخة المستقرة في بدايات بعام 2023 القادم. لذا، هل تودّ التجربة؟ لدينا إذًا شرح تفصيلي لكيفية الانضمام إلى البرنامج التجريبي وتحميل النسخة الجديدة من النظام وتثبيته على هاتفك الآن.

ناثينج فون 1 (اندرويد 13)

من الأشياء المميزة جدًا والتي أعجبتني شخصيًا بهاتف Nothing Phone ونظام التشغيل الخاص به هو أن مؤسس الشركة Carl Pei يقوم باستمرار بمشاركة ما يحدث فيما يخص هذا الشأن في حسابه الرسمي على تويتر. وبعد أن قامت الشركة بإطلاق نسخة المطوّرين من نظام اندرويد 13 للهاتف الشهر الماضي، اليوم بدأت النسخة التجريبية العامة لجميع المستخدمين المهتمين بتجربة الخواص الجديدة لواجهة Nothing OS 1.5 قبل إطلاق النسخة المستقرة منه.

ومع بدء نسخة المطورين الشهر الماضي، وعد المؤسس أن البرنامج التجريبي الذي سيكون متاح لجميع مستخدمي الهاتف سيبدأ في خلال أسبوعين، وقد كان! وأصبح بإمكانك الآن كمستخدم للهاتف تنزيل التحديث التجريبي وتثبيته ببساطة على هاتفك متبعًا بعض الخطوات البسيطة.

ما الجديد؟

شاركت الشركة أيضًا قائمة التغييرات والخصائص الجديدة التي ستحصل عليها إذا قررت تثبيت تحديث Nothing OS 1.5 الجديد مع نظام Android 13 على هاتفك الآن والتي تتضمن التالي:

  • تطبيق جديد للطقس تم تطويره بواسطة الشركة نفسها.
  • تصميم جديد لواجهة التحكم بالصوتيات.
  • نافذة منبثقة لاتصال البلوتوث لتغيير إعدادات الأجهزة بسهولة وسرعة.
  • سرعة تحميل التطبيقات قد تحسّنت بنسبة 50%.
  • إمكانية استخدام ألوان أكثر للإعدادات عبر لغة تصميم Material You من جوجل.
  • دعم إمكانية تغيير لغة كل تطبيق بمفرده (ميزة أساسية في اندرويد 13).
  • أيقونة قراءة كود QR أصبحت الآن ضمن نافذة الإعدادات السريعة.
  • إمكانية تعديل النصوص المنسوخة قبل لصقها.
  • تحسين التحكم في الوسائط المتعددة مع أزرار جديدة.
  • تحسين خواص تحويل الصوت إلى نصوص في نفس الوقت (الإنجليزية فقط).

تحميل Nothing OS 1.5 (برنامج تجريبي)

إذا أردت الانضمام إلى البرنامج التجريبي المتاح بواسطة الشركة لتحصل على التحديث بالشكل الطبيعي، اذهب إلى هذه الصفحة وقم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة، وانتظر وصول النظام التجريبي لهاتفك. ومن جهة أخرى، من هنا بإمكانك تنزيل تحديث اندرويد 13 لهاتف Nothing Phone 1 (بنسخة تجريبية) مع معرفة طريقة التثبيت حتى وإن لم تكن منضم إلى البرنامج التجريبي بواسطة الشركة.

الهاتف Nothing Phone 1
نظام التشغيل اندرويد 13
الحجم 1.15 جيجابايت
إصدار التحديث Nothing OS 1.5
ملحوظة هامة: إن كنت مستخدم للنسخة الأوروبية من الهاتف ستحتاج أولًا إلى تنصيب ملف NOS 1.1.8 (اندرويد 12) قبل التحديث إلى اندرويد 13 ويُمكنك تنزيلها من هنا: Spacewar EEA 1.1.8
.

روابط تنزيل تحديث اندرويد 13 التجريبي:

خطوات التثبيت

  1. قم بإنشاء مجلد المسار الرئيسي للذاكرة الداخلية “خارج أي مجلدات” باسم ota.
  2. حمِّل ملف التحديث من الروابط السابقة وانقله إلى مجلد OTA.
  3. من تطبيق الهاتف لديك اطلب رقم *#*#682#*#*.
  4. هنا ينبغي أن ترى أداة التحديث اليدوية على هاتفك.
  5. الأداة ستقوم تلقائيًا بالبحث عن ملف تحديث جديد على الذاكرة الداخلية وتبدأ في تثبيته.
  6. في حالة فشل الأداة عن إيجاد ملف التحديث، بإمكانك تصفُّح ملفات الذاكرة يدويًا واختياره.
  7. بمجرد اختيار ملف التحديث سيبدأ في التثبيت.
  8. بعد الانتهاء التثبيت، فقط أعِد تشغيل هاتفك، واستمتع بنظام اندرويد 13!
ملحوظة هامة: إذا لم تعمل معك طريقة طلب الكود من تطبيق الهاتف، بإمكانك تجربة طريقة تنزيل تطبيق لانشر مختلف وهو Activity Launcher أو أداة QuickShortcutMaker لتشغيل أداة OfflineOTAUpgrade الخاصة بتثبيت تحديثات النظام التي تم تنزيلها على الهاتف بداخل هاتفك والتي لن تظهر إلا باستخدام هذه التطبيقات. 

تحديث اندرويد 13 لهاتف Nothing Phone 1

بما أننا نتحدث هنا عن نسخة تجريبية من النظام، ربما تواجه بعض الأخطاء في الاستقرار أو مشكلة أن بعض الخصائص لا تعمل مثل أن خاصية Google Pay أو حتى Netflix لا يعملون على هذا الإصدار في الوقت الحالي. وأيضًا، إذا أردت الرجوع إلى نظام اندرويد 12 المستقر مرة أخرى فستضطر إلى فعل ذلك عبر سطور أوامر ADB ولن تستطيع عمل Downgrade بنفس طريقة التحديث إلى اندرويد 13 المذكورة هنا. لذا، يجب أن تفكر قبل اتخاذ قرار تحميل النسخة التجريبية وتثبيتها الآن، أو يُمكنك ببساطة انتظار النسخة المستقرة والتي ستكون بعد شهرين تقريبًا من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى