جوجل تعِد بتقديم أجهزة مثيرة خلال 2021: شائعات حول طرازات جديدة من هواتف Pixel!

شهدت شركة جوجل عامًا هادئًا إلى حد ما في مخطط الأعمال، مع عدم إصدار هاتف ذكي رئيسي أو منتج عرض حتي شهر سبتمبر، أعلنت الشركة فقط عن بعض أجهزة Nest وأيضًا Chromecast ولم تكن هناك متابعة لمجموعة Pixelbook Go أو حتي إصدار فئة منتج جديدة، ومع ذلك، ألمح ممثلو الشركة إلى أن عام 2021 سيكون عامًا أكثر جاذبية بالنسبة لتداول الأسهم الخاصة بشركة جوجل مقارنة بعام 2020. وفقا لممثلي الشركة قالوا أن جوجل لديها أجهزة مثيرة في مخططاتها لعام 2021، فيما تشير الشائعات بأنه سيكون هاتف Pixel الذكي الرائد والذي يُقال أنه سيتم إطلاقه في مارس القادم.

أطلقت جوجل في شهر سبتمبر هواتف Pixel 5 وهو أحدث هاتف ذكي رائد من جوجل مزود بشحن لاسلكي وحماية IP68، يدعم خدمات 5G لكن هذا النموذج الرائد له عيب في الشريحة العليا والأداء الرائد، ولهذا السبب لا يُتوقع مبيعات كبيرة من Pixels 5.

تسريبات حول هاتف Pixel الرائد

نشرت التسريبات من مصادر مطلعة أفادت بأن جوجل تخطط للاستثمار طويل الآجل في أجهزة الهواتف الذكية التي ستسعي في تقديمها في العام المقبل، وسيكون أحد هذه الأجهزة التي قد يتم طرحها في السوق هو هاتف ذكي “رائد حقيقي” من طراز Pixel، وتشير التسريبات أيضًا أن جوجل ربما تخطط للإعلان عنه في أواخر الربع الأول من عام 2021 وربما في مارس.

لم تقدم الشائعات أية تفاصيل حول Pixel الرائد، لكنها أشارت إلى أنه قد يحتوي على مجموعة شرائح وألواح داخلية تحمل الاسم الرمزي Whitechapel، حيث تلقت جوجل نسخًا أولية من هذه الشرائح في أبريل والتي تضمنت نواة ARM Cortex-A78 وثنائي النواة A76 ورباعي النواة A55 ووحدة معالجة رسومات مع 20 وحدة معالجة مبنية على عملية Samsung 5 نانومتر، بالإضافة إلى ذلك، جاء في التسريب أن جوجل قد تطرح لأول مرة هاتفًا ذكيًا Pixel قابل للطي ضمن سلسلة الهواتف المقترحة وهو أمر مثير للاهتمام.

أول هاتف Pixel قابل للطي من Google!

ذكرت وثيقة مسربة أن شركة جوجل تخطط لإصدار أول هاتف Pixel قابل للطي في الربع الأخير من عام 2021، مما يضعه في منافسة مع شركة سامسونج وغيرها من شركات تصنيع الهواتف، يقال إن الوثيقة تسرد إصدارات نظام تشغيل الهاتف المحمول من جوجل لجميع هواتف الشركة الحالية والموديلات التي لم يتم طرحها بما في ذلك الجهاز القابل للطي الذي يحمل الاسم الرمزي “جواز سفر”.

قدمت شركات مثل سامسونج وموتورولا أو هواوي أول طرازات هواتفها القابلة للطي في عام 2019، وعلى الرغم من أنه من غير الواضح مدى جودة بيع هذه الطرازات إلا أن شركة سامسونج أعلنت عن هاتفها الثالث القابل للطي Galaxy Z Fold 2 في شهر أغسطس الماضي.

تعد مجموعة هواتف سامسونج القابلة للطي وحدها دليلًا على أن هذه الأجهزة لا تزال في مراحلها الأولى وأن الصناعة تكتشف عندما يتم العمل بها، حيث تم انتقاد أول هاتف قابل للطي من سامسونج، على سبيل المثال، وجد عدد قليل من المراجعين أن نماذج الاختبار الخاصة بهم تحطمت بعد يومين فقط من الاستخدام، بصرف النظر عن المشكلات وصف بعض المراجعين أيضًا هاتف Galaxy Fold الأصلي باهظ الثمن وأشاروا إلى مشكلات أخرى تتعلق بتصميم الهاتف مثل شاشة الغطاء الصغيرة.

اختارت سامسونج تصميمًا مختلفًا تمامًا عن الهاتف القابل للطي الثاني الذي أعلنت عنه في فبراير وهو Galaxy Z Flip والذي يبدو وكأنه هاتف قديم الطراز ولكن بشاشة زجاجية قابلة للانحناء، الآن، يجمع أحدث هاتف قابل للطي Galaxy Z Fold 2 بين عناصر كل من Galaxy Fold و Z Flip، مما يوفر تصميمًا عريضًا يشبه الجهاز اللوحي مشابهًا للثني بزجاج قابل للانحناء ومفصلة تظل مفتوحة من زوايا متعددة مثل Z Flip.

قال المدير التنفيذي السابق لشركة جوجل “ماريو كويروز” الذي أشرف سابقًا على هواتف Pixel في مايو 2019 أنه لا يري أن المنتج مبتكر بما فيه الكفاية حتى الآن، إنه مجرد طي للهاتف وقلبه إلى جهاز لوحي وهذا أمر غير مثير، هناك بعض الفوائد الإضافية لكن ليس مثل هذا الشيء. من بين أكبر الأسئلة حول الهواتف الذكية القابلة للطي ما إذا كان أي شخص سيشتريها بالفعل، تتوقع شركة تعمل في أبحاث السوق أن تمثل الهواتف القابلة للطي 5٪ فقط من مبيعات الهواتف الذكية المتطورة بحلول عام 2023، بينما تتوقع شركة أخرى شحن 100 مليون هاتف ذكي قابل للطي بحلول عام 2025.

سامسونج ستطلق هاتف Galaxy A72 في 2021

ذكر تقرير جديد أن شركة سامسونج ستطلق هاتفها الجديد Galaxy A72 وأيضًا Galaxy A52 في أوائل عام 2021، من المتوقع أن يختلف الهاتفان وسيقدمان مجموعة من الترقيات، يقال إن Galaxy A72 على وجه الخصوص سيأتي مع إعداد كاميرا خماسية نقلاً عن مصادر مطلعة وهذا سيجعله أول هاتف من سامسونج يقدم خمس كاميرات خلفية، وفي الوقت نفسه، فإن Galaxy A52 سيحتوي على أربع كاميرات مماثلة لسابقه.

تهدف سامسونج إلى بيع حوالي 30 مليون وحدة من هواتف Galaxy A72 و Galaxy A52 على مستوى العالم في العام المقبل، بالنظر إلى مدى شعبية السلسلة A للشركة يجب الوصول إلى هذا الهدف بسهولة تامة، الأمر الذي سيجعل المنافسة قوية بين سامسونج وجوجل حيث ستعلن كلاهما عن هواتفهم في الربع الأول من العام المقبل.

أسهم جوجل ترتفع بعد تجاوز الشركة التوقعات في الربع الثالث

ارتفع سهم شركة Alphabet الشركة الأم لشركة جوجل بقوة بعد تقارير الأرباح للربع الثالث الذي حطم التوقعات لكل من الأرباح والعائدات، مما يُظهر نموًا قويًا في عائدات الإعلانات في جميع المجالات.

تفوقت الشركة على تقديرات المحللين في جميع المجالات، بعد أول انخفاض في الإيرادات على الإطلاق في الربع الثاني، أظهرت النتائج انتعاشًا قويًا في أعمالها الإعلانية الأساسية التي تضررت بشدة من تراجع إنفاق العملاء وسط جائحة فيروس كورونا، يأتي ذلك بعد تقارير أرباح قوية بالمثل لشركتي Pinterest و Snap عبر الإنترنت التي تعتمد على الإعلانات.

بالنسبة للربع المنتهي في 30 سبتمبر حققت الشركة إجمالي إيرادات إعلانية قدرها 37.10 مليار دولار، مقارنة بـ 33.80 مليار دولار قبل عام، كان نمو إعلانات YouTube قوياً بشكل خاص بزيادة 32٪ عن العام الماضي.

بلغت “الإيرادات الأخرى” من جوجل والتي تشمل أجهزة مثل هواتف Pixel بنحو 5.48 مليار دولار مقارنة بـ 4.05 مليار دولار في عام 2019، إن هذه الزيادة كانت نتيجة مشاركة Google Play أثناء وباء فيروس كورونا، كما أن هناك العديد من الإشارات التي تدل على أن سلوك المستخدم قد بدأ في العودة إلى المستويات الطبيعية.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.