أخبار التقنية

شركة Google ستقوم بتسريح 12,000 ألف من موظفيها حول العالم!

بعد أن قامت شركات عالمية مثل أمازون، مايكروسوفت، وأيضًا ميتا بتسريح الآلاف من العاملين في الفترة السابقة، يبدو أن العملاقة الأمريكية جوجل تخطط لفعل نفس الشيء وتنوي إقالة 6% من القوى العاملة لديها حول العالم والذي يقدر بحوالي 12 ألف عامل.

وإذا قمنا بعمل مقارنة سريعة، قامت شركة أمازون بعمل تسريح لعدد 18,000 موظف (حوالي 6%)، شركة مايكروسوفت قامت بتسريح 10,000 موظف (حوالي 5%)، بينما شركة Meta مالكة فيسبوك سرّحت 11 ألف موظف (تقريبًا 13%)، لذلك إذا نظرنا إلى ما تفعله Google حاليًا سنجد أن نسبة موظفيها الذي ينتظرون التسريح حاليًا تعتبر عادية أو حتى أقل من بعض الشركات الأخرى التي فعلت نفس الشيء، ولكن رغم ذلك 12,000 هو عدد كبير جدًا لأشخاص سيكونون بدون عمل في وقتٍ قريب.

Google to lay off 6 of its workers

ولكن على كلٍ، جميع الأشخاص الذي يعملون حاليًا في الحقل التقني يستعدون في الفترة القادمة لمواجهة بعض الصعوبات وكذلك انكماش الأرباح، وبالتالي محاولة يائسة لأي طريقة من شأنها أن تقوم بتقليل النفقات، وبطبيعة الحال تسريح العمالة الزائدة أو التي ربما تكون غير ضرورية طريقة فعّالة من طرق كثيرة لفعل ذلك.

قال المدير التنفيذي الحالي لشركة جوجل Sundar Pichai في تصريح رسمي أن فريق العمل المتبقي بعد تسريح هذا العدد الكبير لابد أن يقومون بالتركيز وتنفيذ الأعمال الموكّلة لهم بشكل أدق من قبل مع بعض المجهود الإضافي. وأضاف أيضًا أن الشركة حاليًا توجّه جهودها على عملية تطوير الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وذلك حتى تستطيع منافسة الشركات الأخرى التي قامت بدمج نفس التكنولوجيا في خدماتها مثلما فعلت مايكروسوفت مع ChatGPT وقامت بدمجه مع محرك البحث Bing.

ورغم أن أرباح شركة جوجل بعام 2022 قد ارفعت وصولًا إلى 69 مليار دولار، إلا أن نسبة الأرباح الصافية نفسها قد انكمشت حتى 13.9 مليار دولار فقط. ومع التحديثات الصعبة المتوقع مواجهتها في 2023 يبدو أن الشركة الأمريكية تحاول التصرف على هذا الأساس قبل بدء المشكلة الفعلية في الفترة القادمة.

بواسطة
GSMArena
المصدر
TheVerge

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى