تطبيق Grammarly | أول تطبيق لتصحيح الأخطاء الإملائية باللغة الإنجليزية مجانًا

يكثر حولنا طلب اللغة الإنجليزية بمختلف مشتقاتها وخاصة الكتابة باللغة الإنجليزية! لذلك تعد مهارة الكتابة من أهم المهارات التي تحتاجها أغلب الوظائف اليوم بسبب اعتمادها على توجيه رسالة ما من خلال كتابة سيناريو أو فيلم أو ما شبه خاصة للعاملين في مجال الإعلام والإعلان والتسويق والبرمجة وكتابة السيناريو والموارد البشرية (HR) أيضًا! فإذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن مصحح لغوي، فهذا المقال لكل من يبحث عن المصحح!

وإذا كنت من أحد العاملين التي تستخدم الكتابة للتعبير عن آرائك أو استخدامك لها في عملك الخاص كالعمل الصحفي والتدوين، فبكل تأكيد تحتاج إلى أدوات تصحح لك هذه الكتابة من حيث تفادى الأخطاء اللغوية أو الإملائية قبل عرضها على الجمهور المستهدف أو عميلك بالأحرى! فيكثر البحث عن تطبيق لتصحيح تلك الأخطاء اللغوية والإملائية باللغة الإنجليزية. فيعد تطبيق Grammarly واحد من أهم التطبيقات التي تساعدك كتابة الإنجليزية بالشكل السليم، التي تتوفر على هاتفك الأندرويد والأيفون. وأيضًا له إضافات موجودة على جوجل كروم، وفايرفوكس. وفيما يتعلق باستخدام التطبيق أو الإضافة سنشرح لكم بالتفصيل سواء على هاتفك الخاص أو متصفحك جوجل كروم.

جرامرلي للاندرويد

تحميل تطبيق Grammarly

‎Grammarly Keyboard
Price: Free+

تطبيق جرامرلي

هو أحد التطبيقات المجانية الموجودة على المتجر الخاص بالأندرويد والأيفون والويندوز أيضًا وهي لها نسخة مدفوعة تمكنك أكثر بالاستماع بإحدى خدمات هذا التطبيق. يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء اللغوية أو الإملائية باللغة الإنجليزية بشكل تلقائي بمجرد ما تكتب على لوحة المفاتيح الخاصة بموبايلك أو متصفحك يصحح لك مباشرةً. ليس متخصص فقط في تصحيح الأخطاء بل يضبط الجمل لك من حيث وضع علامات الترقيم في مكانها الصحيح، كما إذا كنت كتبت كلمة أو جملة خطأ يعرض لك السياق الصحيح والمناسب لها.

كما يمكنك من إعدادات اللهجة الإنجليزية وخاصة (الأمريكية والبريطانية والكندية والإسترالية). وهو في المرتبة ال 263 في ترتيب أليكسا. تم منح هذا التطبيق "الجائزة الذهبية" من قبل TopTenReviews مع تقييم 8.88، عام 2013. كما أن له إضافة يمكنك إضافتها لمتصفحك (جوجل كروم) لكي تتمكن من تصحيح الأخطاء مباشرة. وله إضافة أخرى لمتصفح فاير فوكس أو FireFox متاحة للتثبيت مجانًا!

Google Extension

FireFox Extension

كل ما عليك فعله هو بدأ مباشرةً الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح على الهاتف الخاص بك، لكي يقوم هذا التطبيق بفحص كتابتك والتأكد من أن رسالتك واضحة وفعالة وخالية من الأخطاء الإملائية. مما يوفر عليك عناء الوقت والجهد والبحث عن مدقق لغوي ليقوم بالتدقيق والتصحيح للأخطاء التي وقعت فيها. فهو من الخدمات التي تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي تصحح الأخطاء أيضًا. ويمكنك من إضافة الكلمات التي تكون متأكد منها في قاموسك الشخصي على التطبيق. ويتوفر له نسخة لمتصفح سفاري أو Safari بشكل مجاني تمامًا.

مميزات تطبيق Grammarly

  • له نسخة مجانية ونسخة مدفوعة أيضًا.
  • متوفر لنظام الأندرويد والأيفون والويندوز.
  • يدعم اللغة الإنجليزية بمختلف لهجاتها.
  • لا يحتوي على أي إعلانات.
  • تم تثبيت التطبيق بواسطة أكثر من 5 مليون مرة تحميل.
إذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن تطبيق لتعلم المحاسبة، فحمل الآن تطبيق دليل المحاسب لكي يمكنك استرجاع المعلومات الخاصة بالمحاسبة مجانًا!

شرح استخدام الإضافة على متصفح جوجل كروم

1- عند الضغط على رابط الإضافة، سيفتح لك هذه الصفحة:

الصفحة الرئيسية لإضافة Grammarly

 

2- اضغط على Add to Chrome لكي تستطيع أن تضيف هذه الإضافة لمتصفحك:

شرح استخدام إضاقة تطبيق Grammarly

3- ثم اضغط على Add Extension، لكي يتم إضافتها لمتصفح جوجل كروم.

الضغط على Add Extension

4- ستحمل على جهازك الحاسب في بضعة ثواني فقط، لكي يتم إضافتها للمتصفح.

5- سيتم إضافتها للمتصفح الخاص بك، بهذا الشكل:

إضافة Grammarly

6- عند الضغط عليها، سيظهرلك هذا الشكل:

التسجيل في موقع Grammarly

7- هذا الشكل يعني أنه لا بد أن تسجل في الموقع الخاص بالإضافة لكي تستمع بخدماته المميزة.

8- عند كتابتك لأي شيء تبحث عنه أو تكتبه سواء هذا الكلام على الفيسبوك أو على باقي مواقع التواصل الإجتماعي من خلال متصفح جوجل، سيصحح لك الأخطاء تلقائيًا.

إذا كنت تريد تعلم قواعد اللغة الإنجليزية، فيمكنك تحميل تطبيق English Grammar & Test على هاتفك الأندرويد لكي تتعلم وتمارس تلك القواعد بسهولة.

شرح استخدام تطبيق Grammarly على الاندرويد

  • قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الموبايل سواء كان أندرويد أو أيفون.
  • ثم افتح التطبيق فورًا لكي تتمكن بالاستمتاع بخدمات التطبيق.

تحميل تطبيق Grammarly

  • اضغط على Get Started لكي تسجل في التطبيق.

التسجيل في تطبيق Grammarly

في الصورة السابقة يمكنك الضغط على Not Now لكي تسجل لاحقًا، أو انقر على أي زر منهم كجوجل أو الفيس بوك أو الإيميل لكي تسجل بأحد واحد منهن، أو لو لديك حساب بالفعل يمكنك الضغط على log in to existing account لكي تدخل بياناتك وتستمع بخدمات هذا التطبيق الرائع. "فالقرار قرارك في إذا كنت تريد التسجيل أم كنت استخدام التطبيق بدون تسجيل".
  • إذا ضغطت على Not Now، سيظهر لك هذا الشكل:

Add Grammarly Keyboard

  • وعند الضغط على Add Grammarly Keyboard هذا معناه بأنه إضافة لوحة المفاتيح الخاصة بك للوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك، بالشكل التالي:

السماح للوحة المفاتيح الخاصة بتطبيق Grammarly

  • عند السماح للوحة المفاتيح Grammarly سيعرض لك تنبيه كالتالي:

تنبيه تطبيق Grammarly

  • وهذا يعرفك بأنه سيحصل على كل البيانات التي تقوم بكتابتها من خلال هذه اللوحة!
  • وإذا وافقت أو ضغطت على موافق، سيظهر هذا الشكل (كل ما عليك فعله هو الضغط على موافق أيضًا):

موافق على سماح البيانات الخاصة بك في تطبيق Grammarly

  • عند كتابتك بلوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك، لا يمكنه التعديل والتصحيح للأخطاء التي قد تقع فيها أثناء كتابتك!
  • ولكن لتفعيل خدمات التطبيق، اضغط على هذه اللوحة الصغيرة كالتالي:

اللوحة الصغيرة

  • ثم سيظهر لك هذا الشكل:

اختيار لوحة تطبيق Grammarly

  • اضغط على Grammarly لكي يتم التفعيل! سيظهر لك هذا الشكل أيضًا:

الإعدادات الخاصة بالتطبيق

ومن خلال هذا الشكل يمكنك تعديل شكل اللوحة من حيث المظهر العام والألوان. وعند الضغط على Grammarly Settings، سيمكنك التعديل كالشكل التالي من حيث:

Grammarly Settings تطبيق

عند الضغط على Language Preference سيتيح لك تعديل اللكنة الخاصة باللغة الإنجليزية من حيث اللكنة الأمريكية واللكنة البريطانية واللكنة الإسترالية واللكنة الكندية أيضًا.

  • عند كتابتك مثلاً ihave، سيظهر لك هذه الصورة:

كتابة ihave

  • وهنا يوضح لك أنه هناك خطأ قمت بكتابته، فعند الضغط على العلامة التي ظهرت لك، سيظهر لك هذا الشكل:

تصحيح الخطأ في تطبيق Grammarly

وهنا يوضح لك أن هذه الكلمة ليست موجودة في القاموس الخاص بك، ولو كنت متأكد من تهجئة الكلمة، يمكنك إضافتها للقاموس الشخصي بك. وسيعرض لك الشكل الصحيح الذي من المفترض أن تكتبه وهو هنا I have.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.