كيفية إخفاء حالة مُتصل Online على تطبيق Facebook Messenger

تطبيق Facebook Messenger هو تطبيق محادثة قائم بذاته والذي تم تطويره بواسطة شركة فيسبوك من أجل محادثة ومراسلة أصدقائك على حسابك الشخصي على فيسبوك. التطبيق تم تطويره خصيصًا لمستخدمين فيسبوك منذ بعض الوقت كما بدأت الشركة تشجيع المستخدمين على تحميل التطبيق لمحادثة الأصدقاء على الفيسبوك وذلك بدلًا من استخدام تطبيق فيسبوك، ثم حذفت الشركة ميزة المحادثات لاحقًا من التطبيق الأساسي وذلك لإجبار المستخدمين على استخدام تطبيق Messenger التابع لفيسبوك. منذ ذلك الوقت وجميع مستخدمين فيسبوك تقريبًا يستخدمون تطبيق المحادثات ماسنجر.

هناك الكثير من المميزات التي يحتويها تطبيق ماسنجر فيسبوك أكثر من مجرد محادثة الأصدقاء على حسابك الشخصي. التطبيق به ميزة مُضافة حديثًا وهي القدرة على لعب بعض الألعاب المميزة مع أصدقائك بداخل التطبيق كما يحتوي على ميزات جديدة مثل تلك الموجودة بتطبيقات WhatsApp وإنستجرام. يُمكنك أيضًا رؤية هذه المميزات الجديدة بتطبيق فيسبوك الأساسي حيث أنها تمت إضافتها بآخر تحديث له. ولكن، موضوعنا اليوم تركيزه بشكل كلي على تطبيق Facebook Messenger والمشكلة المزعجة التي تُقابل معظم مستخدميه وهي عدم إمكانية إخفاء حالة متصل Online ومع ذلك مازالوا يستخدموه حتى الآن حتى مع وجود هذه المشكلة. مُعظم مستخدمين التطبيق يحتاجون في بعض الأحيان إلى إخفاء حالة متصل Online وذلك حتى لا يعرف الأصدقاء أنك متصل الآن وانت تتصفح وتقرأ رسائلك القديمة مثلًا وتفاجئ أن بعض أصدقائك يحاولون محادثتك. شرح عملية إخفاء حالة متصل Online بتطبيق ماسنجر فيسبوك سهل وتطبيقه بسيط في بضع خطوات فقط وسنحاول تعليمك تطبيقها بسهولة في الشرح التالي.

خطوات إخفاء حالة مُتصل Online على تطبيق Facebook Messenger

  • أولًا، في كل مرة تقوم بتشغيل تطبيق ماسنجر ستكون قادر على رؤية أيقونات البار السفلي. هناك عدد من الواجهات بالتطبيق مثل واجهة المحادثات، واجهة الإعدادات أو إضافة صورة من الاستوديو أو الكاميرا. الآن كل ماتحتاجه هو إختيار أحد الأيقونات المُشار إليها بالسهم الأزرق في الصورة التالية.

  • بعد اختيار الأيقونة المُشار إليها بالصورة السابقة، سترى واجهة أخرى والتي يُمكنك من خلالها فتح أو غلق حالة متصل Online، في هذه الحالة يُمكنك غلقها وسيراك جميع أصدقائك على تطبيق ماسنجر على أن حالة إتصالك Offline.

  • الآن، بعد أن قمت بتحويل حالة إتصالك بتطبيق ماسنجر من Online إلى Offline، ستختفي نقطة حالة الإتصال الخضراء التي كانت موجودة بجانب إسمك على الفيسبوك وذلك يعني أن حالتك أصبحت غير متصل لكل مستخدمين فيسبوك. ولكن هناك شئ يجب عليك معرفته، أن بهذا الوضع لن يُمكنك معرفة أي من أصدقاء متصل وأيهم غير متصل. بعد تغيير حالتك من متصل إلى غير متصل بتطبيق ماسنجر سيكون التطبيق مثل الصورة التالية.

بعد تنفيذ هذه الخطوات، سيُمكنك إخفاء إخفاء حالة مُتصل Online على تطبيق Facebook Messenger ويُمكنك أيضًا تصفح جميع رسائل أصدقائك بأمان بدون أن يعرف أي منهم أن حالتك متصل على التطبيق.

الآن، تاكد من تنفيذ جميع الخطوات المذكورة بالأعلى لحل مشكلة اونلاين الخاصة بتطبيق فيسبوك ماسنجر، إذا واجهتك أي عقبات أثناء تنفيذ الخطوات سنكون سعداء بحل مشكلتك من خلال التعليقات.

رُبما تُحِب أيضًا
4 تعليقات
  1. غير معروف says

    بضل بين انو متصل

  2. غير معروف says

    أعتقد ان هذه العلامة أصبحت غير موجوده في آخر تحديثات ماسنجر وبالتالي أصبح elsadig.elmahdi@gmail.com elsadigelsharifمن غير الممكن إيقاف حالة نشط

اترك رد